أسرار كثيرة من كواليس تصوير مسلسل العائلة الذي عُرض عام 1994 كشفتها أمل أسعد، مساعد مخرج أول المسلسل مع المخرج الكبير إسماعيل عبد الحافظ، خلال استضافتها في برنامج «ملوك الدراما»، الذي يقدمه الناقد الفني محمد مسعود، عبر شاشة «الوطن»، كان أبرزها تلقي المخرج إسماعيل عبد الحافظ للتهديد، واضطرار ليلى علوي إلى ارتداء النقاب.

أسرار من كواليس تصوير مسلسل العائلة

أوضحت المخرجة أمل أسعد، خلال حديثها في برنامج «ملوك الدراما»، الذي يقدمه الناقد الفني محمد مسعود، عبر شاشة «الوطن»، أنه خلال تصوير مسلسل العائلة، بطولة الفنان محمود مرسي، وإخراج إسماعيل عبد الحافظ وتأليف وحيد حامد، كان الإرهاب متفشيًا بشكل قوي، ما سَبّب خطورة على كل فريق عمل المسلسل.

تهديد المخرج إسماعيل عبد الحافظ

ونتيجة لرفض الجماعات الإرهابية لفكرة مسلسل العائلة، تلقى المخرج الكبير إسماعيل عبد الحافظ مع بداية تصوير المسلسل تهديدات كثيرة بقتله وقتل أبنائه، حسب تأكيد المخرجة أمل أسعد: «أنا قريت التهديدات دي، كانت بتجيله رسايل تهديد زي مثلًا خاف على نفسك، خاف على ولادك.. تهديدات كتير زي دي»، لافتة إلى أنه رغم كثرة هذه التهديدات فإن فريق العمل بأكمله واصل التصوير بقلب قوي وبإيمان كامل: «كلنا كنا مؤمنين أن الرب واحد والعُمر واحد وكملنا تصوير»، مشيدة بدور رجال الشرطة وملازمتهم لهم طوال الوقت خلال التصوير.

من الكواليس الأخرى التي روتها المخرجة أمل أسعد، خلال استضافتها في برنامج «ملوك الدراما» هي صعوبة التصوير في منطقة السيدة نفيسة، وأنه رغم الخطورة الشديدة التي تضمنتها هذه المجازفة، إلا أن المخرج إسماعيل حافظ أصرّ على التصوير هناك: «الأستاذ الكبير إسماعيل عبد الحافظ الله يرحمه مكانش عنده حاجة اسمها شبه.. مقابر يعني هروح مقابر، حتة شعبية يعني هروح حتة شعبية».

خطورة التصوير في منطقة السيدة نفيسة

ومن المواقف التي عاشها فريق عمل مسلسل العائلة خلال التصوير في منقطة السيدة نفيسة هي اعتمادهم على «كبير المنطقة» ليتمكنوا من التصوير ومباشرة عملهم بشكل حر وآمن، والذي كان وقتها يُسمى «أشرف»: «أشرف ده كان راجل ضخم وبادي بيلدينج وجسمه يخوف.. أول ما وصلنا سألنا بتعملوا أيه هنا قلناله إحنا متفقين مع فلان، راح قال لا، تتفقوا معايا أنا.. وفعلًا الأستاذ إسماعيل عبد الحافظ قال هو ده اللي هينفعنا، وفعلًا اتفقنا معاه وكان راجل ابن بلد وجدع جدًا رغم أن شكله كان يخض».

ارتداء ليلى علوي النقاب

ولكون التصوير في هذه المنقطة الشعبية وقتها كان يمثل خطورة على الفنانة ليلى علوي، فقد احتاجت في بعض الأحيان إلى ارتداء النقاب في أثناء تجولها في الشارع وتنقلها من مكان إلى آخر: «رحنا نجيب الفنانة ليلى علوي من الكرفان، فأنا طلبت منها تلبس النقاب فالأستاذ أشرف ده قالها اعملي اللي إنتي عايزاه يا فنانة متخافيش.. وفعلًا نزلت وهي شايلة النقاب، بس في شوارع معينة كنت بخليها تلبس النقاب»، بحسب «أمل»، التي أضافت: «كان جو جميل جدًا، وطول ما إحنا ماشيين في الشارع الناس بتهتف باسم ليلى علوي، وكان هو أشرف اللي يسكتهم بحركة من إيده علشان نكمل تصوير، وفي الآخر أشرف والمخرج إسماعيل عبد الحافظ بقوا أصحاب، وكان بيقله تحت أمرك في أي وقت يا أستاذ إسماعيل، أنت بس تعالى قول أشرف».

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: وحيد حامد ليلى علوي السيدة نفيسة المخرج إسماعیل مسلسل العائلة التصویر فی لیلى علوی

إقرأ أيضاً:

فايا يونان تكشف عن كواليس مسلسل تاج لـ "تيم حسن"

 

كشفت المطربة السورية فايا يونان عن مشاركاتها في مسلسل تاج السوري، وكواليس وأجواء العمل وتعاونها مع الفنان تيم حسن.

فايا يونان:تيم حسن جاد في شغله ولكنه على الصعيد الشخصي سلس

وقالت الفنانة فايا يونان في تصريحات تلفزيونية عن تعاونها مع الفنان تيم حسن في مسلسل تاج: تيم حسن جاد في شغله ولكنه على الصعيد الشخصي سلس وكمان مريح للي قدامه وأجواء المسلسل كانت جيدة، وكان في نوع من التناغم بين كل فريق العمل وعلى رأسهم تيم حسن وأستاذ بسام كوسا فكانت الأجواء كتير حلوة.

أحداث مسلسل تاج

وتدور أحداث مسلسل تاج حول قصة الملاكم تاج الذي يقدم دوره الفنان تيم حسن، والذي يمر بالعديد من الصعوبات والديون في حياته، مما يضطره للعودة والعمل مع فريق الملاكمة السابق الخاص به، والذي يعمل في الخفاء على مقاومة الاحتلال الفرنسي وتتابع الأحداث.

أبطال مسلسل تاج

ويشارك في بطولة مسلسل تاج العديد من الفنانين بجانب تيم حسن وفايا يونان منهم الفنان بسام كوسا، وجوزيف بو نصار ونورا رحال، وكفاح الخوص، والعمل من ﺇﺧﺮاﺝ سامر البرقاوي وتأليف عمر أبو سعدة.
 

آخر أعمال الفنانة فايا يونان

و الجدير بالذكر أن آخر أعمال الفنانة فايا يونان هى طرحها لأغنية “متل اليوم”.

كلمات أغنية متل اليوم

بكل مرة جديدة بتنسمع هالغنية
حيكون مر الوقت وكبرنا شوية
حيكون في شي راح وفي مكانه جديد
صورة حتقرب وخيال حيصير بعيد
ومسافات حتنقص ومسافات حتزيد
بس كل ما انسمعت هالغنية
اشياء بتبقى هي هي
حضل حبك متل اليوم
ويمكن اكتر شوية

وبكل مرة جديدة بتنسمع هالغنية
يمكن اشياء غريبة نصير نشوفها عادية

وحنخاف من بكرا بس حنستناه
ومسافات حتنقص ومسافات حتزيد
بس كل ما انسمعت هالغنية
اشياء بتبقى هي هي
حضل حبك متل اليوم
ويمكن اكتر شوية

 

مقالات مشابهة

  • أول تعليق لـ ليلى علوي بعد موقفها المحرج مع عمرو دياب .. فيديو
  • ليلى علوي بعد تعرضها لموقف مُحرج من عمرو دياب .. "هو اللي بادر بالسلام"
  • فايا يونان تكشف عن كواليس مسلسل تاج لـ "تيم حسن"
  • الفنان شهاب أشرف يدشن حملة فوتوغرافية للترويج للمناطق السياحية في مصر
  • السعودية تكشف النقاب عن مشروع سياحي على خليج العقبة (شاهد)
  • "كابوس".. لميس الحديدي تكشف عن كواليس رحلتها مع مرض السرطان.. لماذا أخفت هذه المعلومة عِقدًا كاملًا؟
  • «كابوس».. لميس الحديدي تكشف عن كواليس رحلتها مع مرض السرطان
  • عقب فيديو الصفعة المثير للجدل..عمرو دياب يعرّض ليلى علوي لموقف محرج بسبب "القبلة الثانية" (فيديو)
  • ليلى عبداللطيف تكشف حقيقة توقعها خسارة الأهلي أمام الترجي وعيد أضحى حزين بمصر
  • هل سيكون عيد الأضحى حزينا على مصر؟.. ليلى عبد اللطيف تكشف توقعاتها