لجريدة عمان:
2024-06-12@11:57:58 GMT

استزراع أشجار برية بجبل شمس

تاريخ النشر: 24th, March 2024 GMT

استزراع أشجار برية بجبل شمس

قام المختصون بإدارة البيئة بمحافظة جنوب الباطنة باستزراع عدد من الأشجار البرية بجبل شمس ضمن المرحلة الثالثة في مشروع إعادة تأهيل المناطق المتأثرة بمنخفض المونسون بجبل شمس، حيث تمت زراعة أشجار العلعلان والقصم والطلح، كما تم الاطلاع على موقع إنشاء المشتل ومواقع حصاد مياه الأمطار.

الجدير بالذكر أن المشروع عبارة عن إنشاء مشتل بجبل شمس لإكثار الأشجار والنباتات البرية بالمنطقة وعمل مواقع تجميع حصاد الأمطار وإعادة تأهيل الأراضي المتأثرة بمنخفض مونسون وذلك باستبدال الأشجار المتأثرة بالمنخفض بالأشجار البرية، حيث قسم المشروع إلى 3 مراحل سيتم في المرحلة الأولى إنشاء مشتل وفي المرحلة الثانية عمل مواقع لتجميع حصاد الأمطار بالتزامن مع المرحلة الثالثة وهي استبدال الأشجار المتأثرة.

المصدر: لجريدة عمان

إقرأ أيضاً:

تجمع الشرقية الصحي: 5 منافذ برية ومنفذ جوي لخدمة ضيوف الرحمن

تفقَّد الرئيس التنفيذي لتجمّع الشرقية الصحي الدكتور عبد العزيز الغامدي، ويرافقه مدير عام الشؤون الصحية في المنطقة الدكتور فارس الهمزاني، سير العمل في مركز المراقبة الصحية بمنفذ جسر الملك فهد مع مملكة البحرين، أثناء استقبال الحجاج القادمين من مملكة البحرين والمتوجهين إلى المشاعر المقدسة، لأداء مناسك الحج.
وقدم بندر القحطاني مدير مركز المراقبة الصحية في جسر الملك فهد شرحاً للرئيس التنفيذي لتجمّع الشرقية الصحي الدكتور عبد العزيز الغامدي، ومدير عام الشؤون الصحية في المنطقة الدكتور فارس الهمزاني، عن سير العمل في المراقبة الصحية في جسر الملك فهد.كوادر بشرية
أخبار متعلقة الشرقية.. مناقشة خطة أعمال تطوير ورفع كفاءة الطرق بحاضرة الدمامالشرقية.. خطة لتحويل طريق الملك فهد بالدمام إلى واحة خضراءكما تم الاطلاع على جاهزيته واستقبال الكوادر لحملات الحجاج بيت الله الحرام للعام 1445 هـ، من خلال خدمات الرعاية الصحية التي يوفرها للحجاج، من أجل ضمان حج صحي.
ودعم التجمع المركز بالكوادر البشرية المؤهلة والتقنية الحديثة، التي تسهم في إنهاء الإجراءات دون تأخير.
وتم الاطلاع خلال الزيارة على حملة نحج بوعي وما تقدم من خدمات توعوية وتثقيفية للحجاج، قبل التوجه إلى المشاعر المقدسة، لأداء مناسك الحج.
الجدير بالذكر، أن تجمع الشرقية الصحي يشغّل ويشرف خلال موسم الحج على 5 منافذ برية تشمل منفذ جسر الملك فهد مع مملكة البحرين، ومنفذ سلوى مع دولة قطر، ومنفذ الربع الخالي مع سلطنة عمان، ومنفذ البطحاء مع دولة الإمارات العربية المتحدة، ومنفذ الخفجي مع دولة الكويت، بالإضافة لمنفذ جوّي وهو مطار الملك فهد الدولي في الدمام.

مقالات مشابهة

  • مدرب منتخبنا الوطني: المرحلة المقبلة من تصفيات المونديال تتطلب جهدا كبيرا
  • محافظة الجيزة ترد على ظاهرة قطع الأشجار بمنطقة العجوزة
  • معرض الزهور «الورد بيتكلم مصري».. أشجار تبدأ من 10 جنيهات حتى 500 ألف جنيه وفواكه استوائية وطيور نادرة ودجاج لامبورجيني
  • منتخب الإمارات يستضيف نظيره البحريني في ختام المرحلة الـ 2 من التصفيات الآسيوية اليوم
  • حريق يلتهم أجزاء من حديقة بيت الشرق في القدس
  • حصاد قرن من السياسة في مصر
  • غداً.. منتخب الإمارات يستضيف نظيره البحريني في ختام المرحلة الـ 2 من التصفيات الآسيوية
  • الحالة الثالثة.. الوزير حيلي تروبير يستقيل من حكومة نتنياهو
  • لحظة ضبط مخالف لأنظمة الحج بمنطقة برية .. فيديو
  • تجمع الشرقية الصحي: 5 منافذ برية ومنفذ جوي لخدمة ضيوف الرحمن