المناطق_واس

حذرت المديرية العامة للدفاع المدني، من هطول أمطار رعدية على معظم مناطق المملكة، من يوم غدٍ الخميس حتى يوم الاثنين المقبل.

وأوضحت أن منطقة مكة المكرمة ستتأثر بأمطار متوسطة إلى غزيرة تؤدي إلى جريان السيول وتساقط البرد ورياح هابطة شديدة السرعة مثيرة للأتربة والغبار.

أخبار قد تهمك هطول أمطار خفيفة على منطقة جازان 27 مارس 2024 - 10:39 صباحًا حالة الطقس المتوقعة اليوم الأربعاء 27 مارس 2024 - 8:26 صباحًا

ويشمل الطقس: العاصمة المقدسة والجموم والكامل وبحرة وخليص والطائف وميسان وأضم والعرضيات وتربة ورنية والمويه والخرمة، وستتأثر بها منطقة الرياض لتشمل الرياض العاصمة والدرعية وعفيف والدوادمي والقويعية.

إضافة إلى المجمعة وثادق ومرات والغاط والزلفي وشقراء ورماح وحريملاء وضرما والمزاحمية والخرج ووادي الدواسر والسليل والأفلاج وحوطة بني تميم والحريق، ومناطق جازان وعسير والباحة والمدينة المنورة وتبوك والجوف والحدود الشمالية وحائل والقصيم والشرقية.

 

المصدر: صحيفة المناطق السعودية

كلمات دلالية: أمطار الدفاع المدني الطقس

إقرأ أيضاً:

إنذار أحمر.. أمطار غزيرة وصواعق على عسير

أصدر المركز الوطني للأرصاد، إنذارًا باللون الأحمر من أمطار غزيرة على عسير.
وقال المركز إن التأثيرات المصاحب للأمطار ستكون رياح شديدة السرعة وانعدام في الرؤية الأفقية، وتساقط للبرد وجريان للسيول وصواعق رعدية.
توقع المركز الوطني للأرصاد في تقريره عن حالة الطقس اليوم الثلاثاء، أن يستمر الطقس حار إلى شديد الحرارة على أجزاء من مناطق الشرقية والرياض والقصيم، ولا يُستبعد تكوّن السحب الرعدية المصحوبة برياح نشطة على أجزاء من تلك المناطق.

الإنذار الأحمر - #منطقة_عسير - #أبها #أحد_رفيدة #خميس_مشيط ...+1
للتفاصيل https://t.co/CZZ2mujhPY #الإنذار_المبكر #طقس_السعودية#المركز_الوطني_للأرصاد pic.twitter.com/QFHWvXkFYu— المركز الوطني للأرصاد (NCM) (@NCMKSA) June 11, 2024


كما تؤثر الرياح النشطة المثيرة للأتربة والغبار تحد من مدى الرؤية الأفقية على طول الطريق الساحلي الممتد من جدة إلى جازان.

أخبار متعلقة تكثيف الخدمات مع ذروة أيام تفويج الحجاج من المدينة المنورة لمكة المكرمةلتنظيم وتفويج الحشود.. 500 كادر أمني مدني متخصص بالمسجد الحرام

ولا تزال الفرصة مهيأة لهطول أمطار رعدية مصحوبة برياح نشطة على أجزاء من مرتفعات جازان وعسير والباحة، كذلك على الأجزاء الجنوبية من مرتفعات منطقة مكة المكرمة.

مقالات مشابهة

  • «الأرصاد»: هطول أمطار متوسطة ورياح شديدة على منطقة جازان
  • أمطار متوسطة ورياح شديدة على منطقة جازان
  • “الأرصاد”: هطول أمطار متوسطة ورياح شديدة على منطقة جازان
  • إنذار أحمر.. أمطار غزيرة وصواعق على عسير
  • طقس المملكة الثلاثاء: أمطار رعدية ورياح مثيرة للأتربة والغبار
  • الأرصاد: أمطار في 5 مناطق خلال الساعات المقبلة
  • رياح شديدة على منطقة جازان
  • طقس الإثنين.. أجواء حارة وسحب رعدية ممطرة ورياح نشطة على عدة مناطق
  • هطول أمطار غزيرة مع برد على مناطق متفرقة
  • عواصف رعدية قوية مصحوبة بأمطار غزيرة تضرب ولايات نمساوية