كتب- محمد أبو بكر:

كشفت الهيئة العامة للأرصاد الجوية، عن حالة الطقس ودرجات الحرارة خلال الـ6 أيام القادمة، والأحوال الجوية المتوقعة.

وفقًا لبيان "الأرصاد"، فإن حالة الطقس خلال الـ6 أيام القادمة، تشهد عددًا من الظواهر الجوية المُختلفة، أبرزها رياح وأمطار.

ويرصد "مصراوي"، حالة الطقس خلال الـ6 أيام القادمة، كما يلي:

حالة الطقس الخميس 28 مارس 2024

توقعت "الأرصاد"، تأثر حالة الطقس اليوم الخميس، بأتربة عالقة نهارًا، على مناطق من القاهرة الكبرى والوجه البحري وشمال الصعيد.

وأفادت "الهيئة"، بتأثر الطقس بنشاط للرياح، على مناطق من السواحل الشمالية الغربية وشمال الوجه البحري والصحراء الغربية، على فترات متقطعة.

وقالت إن حالة الطقس تشهد أمطارًا متوسطة ليلًا، على مناطق من السواحل الشمالية الغربية وشمال الوجه البحري والصحراء الغربية، على فترات متقطعة، مع فرص لأمطار خفيفة في الساعات المتأخرة من الليل، على مناطق من جنوب الوجه البحري والقاهرة الكبرى وشمال الصعيد، على فترات متقطعة.

حالة الطقس الجمعة 29 مارس 2024

أضافت "الأرصاد"، أن حالة الطقس الجمعة القادمة تشهد أمطارًا خفيفة قد تكون متوسطة صباحًا، على مناطق من السواحل الشمالية والوجه البحري ومدن القناة، تمتد خفيفة إلى مناطق من جنوب سلاسل جبال البحر الأحمر، على فترات متقطعة.

وأوضحت "الهيئة"، تأثر الأحوال الجوية، بنشاط للرياح، على مناطق من القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية وجنوب سيناء والبلاد، على فترات متقطعة.

حالة الطقس السبت 30 مارس 2024

وأشارت "الأرصاد"، إلى تأثر حالة الطقس السبت القادم، بنشاط للرياح، على مناطق من القاهرة الكبرى والوجه البحري وجنوب سيناء وشمال الصعيد، على فترات متقطعة.

حالة الطقس من الأحد 31 مارس وحتى الثلاثاء 2 أبريل 2024

تابعت "الهيئة"، أن حالة الطقس من الأحد 31 مارس وحتى الثلاثاء 2 أبريل 2024، تشهد نشاطًا للرياح، على مناطق من القاهرة الكبرى والوجه البحري، على فترات متقطعة.

المصدر: مصراوي

كلمات دلالية: أسعار البنزين استوديو الأهرام رمضان 2024 مسلسلات رمضان 2024 رأس الحكمة سعر الفائدة أسعار الذهب سعر الدولار الطقس فانتازي طوفان الأقصى الحرب في السودان أمطار الطقس درجات الحرارة الظواهر الجوية على مناطق من القاهرة الکبرى والوجه البحری على فترات متقطعة حالة الطقس

إقرأ أيضاً:

«الأرصاد» عن طقس السبت: سحب ممطرة ورياح مثيرة للأتربة على عدة مناطق

توقع المركز الوطني للأرصاد في تقريره عن حالة الطقس اليوم السبت أن يستمر تأثير الرياح النشطة المثيرة للأتربة والغبار تحد من مدى الرؤية الأفقية على أجزاء من منطقتي مكة المكرمة والمدينة المنورة تمتد لتشمل أجزاء من مناطق تبوك، الجوف، حائل، القصيم، الرياض، الشرقية والحدود الشمالية. في حين لاتزال الفرصة مهيأة لتكون السحب الرعدية الممطرة المصحوبة برياح نشطة على أجزاء من مرتفعات مناطق جازان، عسير والباحة.

 وأشار التقرير إلى أن حركة الرياح السطحية على البحر الأحمر شمالية غربية إلى غربية بسرعة 15-35 كم/ساعة على الجزء الجنوبي تصل إلى 55 كم/ساعة على الجزء الشمالي والأوسط، وارتفاع الموج من نصف المتر إلى متر ونصف على الجزء الجنوبي يصل إلى مترين ونصف على الجزء الشمالي والاوسط، وحالة البحر خفيف إلى متوسط الموج على الجزء الجنوبي يصل إلى مائج على الجزء الشمالي والأوسط.

ولفت التقرير إلى أن حركة الرياح السطحية على الخليج العربي تكون شمالية إلى شمالية غربية بسرعة 10-35 كم/ساعة على الجزء الجنوبي تصل سرعتها إلى 45 كم/ساعة على الجزء الشمالي والأوسط، وارتفاع الموج من نصف المتر إلى متر ونصف على الجزء الجنوبي ومن متر إلى مترين على الجزء الشمالي والأوسط، وحالة البحر خفيف الموج على الجزء الجنوبي ومتوسط الموج على الجزء الشمالي والأوسط .

مقالات مشابهة

  • «الأرصاد» عن طقس السبت: سحب ممطرة ورياح مثيرة للأتربة على عدة مناطق
  • أجواء شديدة الحرارة ونشاط للرياح.. الأرصاد تكشف تفاصيل طقس الـ6 أيام المقبلة
  • حالة الطقس اليوم الجمعة.. موجة شديدة الحرارة ورياح مثيرة للأتربة
  • طقس الـ6 أيام القادمة.. الأرصاد: رياح واضطراب الملاحة بهذه المناطق
  • الأرصاد تكشف حالة الطقس في مصر اليوم الخميس 30 مايو
  • حالة الطقس غدا.. نشاط رياح على القاهرة الكبرى والوجه البحري
  • أجواء معتدلة.. الأرصاد تكشف عن حالة طقس الساعات المقبلة
  • استعدوا لارتفاع جديد في درجات الحرارة.. الأرصاد توضح حالة الطقس الأيام المقبلة.. وخبراء: تحسن الأحوال الجوية اليوم وحتى الجمعة
  • "الأرصاد" ينبه من رياح شديدة وأتربة على عدد من مناطق المملكة
  • عاجل | "الأرصاد" ينبه من رياح شديدة وأتربة على عدد من مناطق المملكة