أجرى عبد الحميد الهجان محافظ القليوبية، جولة تفقدية بمدينة الخصوص وحي شرق شبرا الخيمة، وذلك لمتابعة أعمال النظافة والتأكد من تطبيق منظومة النظافة الجديدة بالمدن.


خلال الجولة، تفقد المحافظ محور مدينة الخصوص وشارع ١٥مايو وشارع بهتيم بحي شرق شبرا الخيمة موجهاً باستمرار أعمال الكنس ورفع الأتربة من علي الجانبين، والاهتمام بصيانة المعدات، وتفعيل الورديات المسائية لضبط أي سيارة تلقي بالقمامة بشوارع المدينة.


كما وجه بضرورة تكثيف عدد العمالة والورديات على مدار اليوم، وتفعيل الجمع السكني من أمام المنازل، وتوفير أدوات ومستلزمات النظافة للعمال مع توفير وسائل السلامة والصحة المهنية حرصاً على سلامتهم، ومنع أي تراكمات بالجزر الوسطى، والاهتمام بتشجير الشوارع، والتنسيق مع المرور للعمل على السيولة المرورية للسيارات ومنع الإشغالات على الأرصفة الجانبية.


وناشد المحافظ المواطنين بضرورة التعاون مع الشركة الجديدة والالتزام بمواعيد إخراج القمامة، وعدم إلقاءها في الشوارع، للحفاظ على نظافة المدن وتحسين البيئة.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: القليوبية محافظ القليوبية الخصوص منظومة النظافة الجديدة شبرا الخيمة

إقرأ أيضاً:

محافظ أسوان يتفقد منظومة التشغيل بمحطة مياه أبو الريش قبلي

قام اللواء الدكتور إسماعيل كمال، محافظ أسوان، بجولة تفقدية لمنظومة التشغيل بمحطة مياه أبو الريش قبلي (الشيخ علي)، حيث اطمأن على تحديث منظومة الكلور بالمحطة لتواكب أحدث أساليب ضخ الكلور، بما يضمن تحقيق أعلى درجات الأمان والسلامة لمياه الشرب ومطابقتها للمواصفات القياسية، وذلك بهدف توفير مياه نقية عالية الجودة حفاظًا على الصحة العامة للمواطنين.

خلال الجولة، قام المحافظ بإجراء تجربة عملية لاختبار عينات المياه من داخل المحطة، وتم التأكد من جودتها. واستمع إلى شرح تفصيلي حول منظومة التشغيل من المهندس عبد الصبور الراوي، رئيس فرع شركة مياه الشرب والصرف الصحي. وأوضح الراوي أن محطة مياه أبو الريش تقع على مساحة 800 متر مربع، بقدرة إنتاجية تصل إلى 270 متر مكعب في الساعة، لتغذية قرى أبو الريش قبلي، بدءًا من نجع الشيمة وحتى مزلقان العقبة وبهريف، لخدمة أكثر من 20 ألف نسمة.

وأشار الراوي إلى أن أعمال أخذ العينات من محطات المياه والمرشحات والمنازل مستمرة، بإجمالي 103 محطة ومرشح، حيث أثبتت النتائج حتى الآن سلامة المياه من أي تلوث. كما أفاد بأن الفرق الفنية المركزية تواصل متابعة حالة المياه في الشبكات لإعداد تقرير نهائي خلال 48 ساعة.

وأكد المحافظ أنه لا توجد مخاوف من انتشار الأمراض المعدية، وأن الحالات التي دخلت المستشفيات كانت نتيجة لتلوث الأطعمة أو المشروبات، وليس بسبب المياه.

مقالات مشابهة

  • محافظ أسوان: يشيد بأولياء الأمور والأسر لانتظام أبنائهم بنسبة 100%
  • محافظ أسوان يتفقد منظومة التشغيل بمحطة مياه أبو الريش قبلي
  • محافظ الغربية يتابع حملات النظافة المكبرة بالشوارع
  • محافظ القليوبية يتابع الجانب البيئي والحضاري بمحيط المدارس ببنها
  • محافظ كفر الشيخ يكافئ أحد أبطال النظافة بميدان الـ47 خلال جولة ميدانية
  • رفع 450 طن مخلفات في حملات نظافة مكثفة بإسنا جنوب الأقصر
  • محافظ أسيوط يتابع رفع مخلفات هدم المباني بجوار سور جامعة الأزهر
  • محافظ القليوبية يتابع أعمال التشغيل التجريبي لمبنى الرعايات الجديد بحميات بنها
  • محافظ القليوبية يتابع أعمال التشغيل التجريبي لمبنى الرعايات الجديد بمستشفى حميات بنها
  • المؤبد لعاطل لاتهامه بترويج الهيروين في شبرا الخيمة