الوطن:
2024-06-16@11:06:12 GMT

للعام الثاني.. جامعة حلوان تطلق مشروع تشغيل 1000 طالب

تاريخ النشر: 28th, March 2024 GMT

للعام الثاني.. جامعة حلوان تطلق مشروع تشغيل 1000 طالب

أعلنت جامعة حلوان أن الإدارة العامة لرعاية الشباب بدأت تنفيذ المرحلة الثانية لمشروع تشغيل الطلاب خلال شهرى أبريل ومايو 2024 للعام الثاني على التوالي، إذ يشارك الطلاب بتجميع الأخشاب غير المستخدمة في الكليات والمدرجات، تمهيدا لإعادة تدويرها بما يفيد الجامعة.

وقالت الجامعة وفقا لبيان صادر عنها، إنها بدأت تنفذ فعاليات المشروع تحت رعاية الدكتور قنديل رئيس الجامعة، الدكتور حسام رفاعي نائب رئيس الجامعة، لشئون التعليم والطلاب، وإشراف الدكتور أحمد عليق، مستشار رئيس الجامعة للأنشطة الطلابية والجامعية.

تطوير قدرات الشباب 

وأكد السيد قنديل، رئيس جامعة حلوان، حرص الجامعة على تعزيز فرص الشباب وتمكينهم وتنفيذ مشروع تشغيل 1000 طالب بهدف تطوير قدراتهم وتمكينهم من المساهمة الإيجابية في المجتمع، بهدف نشر الوعي البيئي والمشاركة في الحفاظ على البيئة والموارد الطبيعية لضمان استدامتها والتوعية بأهمية التشجير، وإعادة تدوير المخلفات وترشيد الإستهلاك، وتنمية روح الولاء والإنتماء، وشغل وقت الفراغ بما يفيد الطالب والجامعة والمجتمع.

عدد المشاركين في المرحلة الأولى

وشارك في المرحلة الأولى من العام الثاني عدد أربعة كليات (التربية الموسيقية – الهندسة بالمطرية – التكنولوجيا و التعليم – التربية الفنية) بواقع عدد 20 طالبا بكل كلية لمدة خمسة أيام قام فيها الطلاب بتجميل الكليات والمشاركة فى أعمال الصيانة و الدهانات.

ويهدف هذا المشروع إلى تنمية المهارات واكتساب الخبرات الحرفية المتنوعة بجانب مشاركة الطلاب فى تجميل الكليات والجامعة، واكتشاف القيادات الطلابية وصقلها.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: جامعة حلوان رئيس جامعة حلوان الجامعات الجامعات الحكومية التعليم العالي وزارة التعليم العالي

إقرأ أيضاً:

جامعة المنيا تعلن نتائج امتحانات الفصل الدراسي الثاني لطلاب كلية التربية الفنية وبعض الكليات الأخرى

أعلنت جامعة المنيا عن إنجاز هام تمثل في إتمام عملية تصحيح ورصد نتائج امتحانات الفصل الدراسي الثاني لطلاب كلية التربية الفنية لجميع الفرق الدراسية. كما أعلنت بعض الكليات الأخرى عن نتائج بعض فرقها الدراسية وبرامجها الخاصة، تشمل: كلية الآداب، وكلية التربية، وكلية التربية للطفولة المبكرة، وكلية الحاسبات والمعلومات، وكلية السياحة والفنادق، وكلية التمريض، وكلية التربية النوعية.

وأكد الدكتور عصام فرحات، رئيس جامعة المنيا، على استمرار أعمال الكنترولات ومراجعة النتائج الدقيقة في جميع الكليات، مع التزامها بالإعلان تباعًا لنتائج باقي الفرق الدراسية خلال الفترة القادمة.

حرص على سرعة إعلان النتائج وتسهيل إجراءات الطلاب:

شدد الدكتور فرحات على توجيه عمداء الكليات بسرعة إنجاز عملية إعلان النتائج، مع التركيز بشكل خاص على نتائج طلاب السنوات النهائية، تسهيلاً لتقديمهم أوراقهم واستكمال إجراءات التقديم للخدمة العسكرية. وأشار إلى أن جميع النتائج ستكون متاحة إلكترونيًا على موقع كلية الطالب.

امتحانات ناجحة في ظل ظروف استثنائية:

تجدر الإشارة إلى أن امتحانات الفصل الدراسي الثاني بجامعة المنيا شهدت مشاركة 80 ألف طالب وطالبة من مختلف الكليات البالغ عددها 20 كلية، وذلك وفقًا للبرنامج الزمني المُحدد.تميزت الامتحانات بتطبيق جميع الإرشادات والتعليمات المنظمة للعملية الامتحانية، مع الحرص على منع دخول الطلاب للجان الامتحانات بالهواتف المحمولة، واتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة للمخالفين. كما حرصت الجامعة على توفير أجواء ملائمة للطلاب لأداء امتحاناتهم، وتوفير الأطقم الطبية للتعامل مع أي حالات مرضية طارئة.

مقالات مشابهة

  • رئيس جامعة الأزهر يشكر إدارات الكليات على إتمام امتحانات الفصل الدراسي الثاني
  • حصاد أنشطة جامعة حلوان خلال هذا الأسبوع
  • حصاد جامعة حلوان الأسبوعي
  • حصاد جامعة حلوان الأسبوعي.. تنظيم ورش عمل وافتتاح معمل مركزي ومعرضًا للتصوير الفوتوغرافي
  • نادي جامعة حلوان يستضيف دورة المدربين للبومزا وبطولة البنك الأهلي للبراعم
  • رئيس جامعة حلوان يهنئ السيسي بحلول عيد الأضحى المبارك
  • وزير الشئون الإسلامية والدعوة والإرشاد السعودي يستقبل رئيس جامعة الأزهر
  • رئيس جامعة حلوان الأهلية يهنئ الرئيس السيسي بمناسبة عيد الأضحى
  • رئيس جامعة حلوان يفتتح المعمل المركزي لخدمة البحث العلمي
  • جامعة المنيا تعلن نتائج امتحانات الفصل الدراسي الثاني لطلاب كلية التربية الفنية وبعض الكليات الأخرى