اقترح نائب جمهوري في مجلس النواب الأمريكي، إسقاط قنبلة نووية على قطاع غزة، بدلا من نقل المساعدات الإنسانية إليها.

وبحسب ما أوردته صحيفة "واشنطن بوست" الأمريكية، فإن النائب الجمهوري عن ولاية ميشيغان تيم والبيرغ، اقترح إسقاط قنبلة نووية على غزة، وانتقد بشدة نقل المساعدات الإنسانية الأمريكية إلى القطاع.





وذكرت الصحيفة أن "العضو بالكونغرس اقترح إسقاط الأسلحة النووية على قطاع غزة"، منوهة إلى أن أحد الناخبين سأل والبيرغ عن الحاجة إلى بناء أمريكا لميناء قبالة سواحل غزة تم الإعلان عنه سابقًا، لتوصيل الإمدادات الإنسانية، فأجاب السياسي أن أمريكا لا ينبغي أن تنفق فلسا واحدا لهذه الأغراض.

وتابع: "يجب أن يكون كل شيء كما حدث في ناغازاكي وهيروشيما. نحن بحاجة إلى إنهاء هذا في أقرب وقت ممكن".

المصدر: عربي21

كلمات دلالية: سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة مقابلات سياسة دولية سياسة دولية قنبلة نووية غزة المساعدات امريكا غزة الكونغرس المساعدات قنبلة نووية المزيد في سياسة سياسة دولية سياسة دولية سياسة دولية سياسة دولية سياسة دولية سياسة دولية سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة اقتصاد رياضة صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة

إقرأ أيضاً:

سيناتور أمريكي يطالب بقطع المساعدات العسكرية عن إسرائيل

سرايا - طالب السيناتور الأمريكي بيرني ساندرز، الأربعاء، بقطع كافة المساعدات العسكرية التي تقدمها الولايات المتحدة لإسرائيل.

جاء ذلك في منشور مصور عبر حسابه بمنصة إكس، بشأن الهجمات الإسرائيلية على قطاع غزة المتواصلة منذ 7 أكتوبر/ تشرين الأول الماضي.

وقال ساندرز: "يجب على الولايات المتحدة قطع كافة المساعدات العسكرية الهجومية عن إسرائيل، واستخدام نفوذها للمطالبة بإنهاء هذه الحرب، وضمان تدفق غير محدود للمساعدات الإنسانية إلى غزة، ووضع حد لقتل الفلسطينيين في الضفة الغربية، واتخاذ خطوات أولى نحو حل الدولتين".

ووصف دعوة رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو لإلقاء كلمة في جلسة بالكونغرس الأمريكي الشهر المقبل بأنها "هراء"، مضيفا: "دون شك سنسمع شكاوى مماثلة عندما يلقي كلمة أمام الكونغرس في 24 يوليو/ تموز".

وجاءت تصريحات ساندرز بعد أن ادعى نتنياهو أن الولايات المتحدة لم تقدم أسلحة لإسرائيل.

تجدر الإشارة إلى أن البيت الأبيض ألغى اجتماعا استراتيجيا مع إسرائيل كان مقررا غدا الخميس، بعد مقطع فيديو نشره نتنياهو انتقد فيه إدارة الرئيس الأمريكي جو بايدن، وفق إعلام عبري.

وقال نتنياهو في مقطع الفيديو الذي نشره الثلاثاء باللغة الإنجليزية: "من غير المعقول أن تقوم الإدارة الأمريكية في الأشهر القليلة الماضية بحجب الأسلحة والذخائر عن إسرائيل".


مقالات مشابهة

  • سيناتور أمريكي يطالب بقطع المساعدات العسكرية عن "إسرائيل"
  • سيناتور أمريكي يطالب بقطع المساعدات العسكرية عن الاحتلال الإسرائيلي
  • سيناتور أمريكي يطالب بقطع المساعدات العسكرية عن إسرائيل
  • شهداء في قصف على قطاع غزة والأزمة الإنسانية تتفاقم
  • مسؤول أممي: مئات الآلاف من المواطنين المهجرين في غزة بدون ملاجئ أو غذاء كاف
  • «الشؤون الإنسانية» في غزة: نعاني من أجل إدخال المساعدات عبر كرم أبو سالم
  • حدث ليلا.. العالم على حافة حرب نووية.. والكنيست الإسرائيلي يحذر من قنبلة موقوتة
  • استمرار جرائم الاحتلال.. قصف قوافل المساعدات برفح وحرق الحقول بالضفة
  • الإعلام الحكومي: الاحتلال والإدارة الأمريكية يستخدمون المساعدات أداة للضغط على المدنيين بغزة
  • الإعلامي الحكومي: الاحتلال والإدارة الأمريكية يستخدمون المساعدات كأداة للضغط السياسي ضد المدنيين بغزة