تلقى الشيخ محمد بن زايد آل نهيان رئيس دولة الإمارات، الإثنين، اتصالا هاتفيا من الملك عبدالله الثاني بن الحسين، عاهل المملكة الأردنية، بحثا خلاله العلاقات الأخوية ومختلف جوانب التعاون والتنسيق المشترك بين البلدين بما يخدم مصالحهما المتبادلة وتطلعاتهما نحو التنمية والازدهار.

واطمأن رئيس دولة الإمارات، من الملك عبدالله الثاني، بشأن الأوضاع في الأردن، ودعا الشيخ محمد بن زايد الله عز وجل أن يحفظ المملكة الأردنية وشعبها ويديم عليهما نعم الأمن والأمان والاستقرار، مؤكدا وقوف دولة الإمارات مع المملكة بما يصون أمنها ويحفظ استقرارها، حسب ما ذكرت وكالة الأنباء الإماراتية "وام".

من جانبه، أعرب الملك عبدالله الثاني، عن تقديره لرئيس الإمارات على ما أبداه من مشاعر طيبة تجاه المملكة الأردنية وشعبها متمنيا للإمارات دوام التقدم.

كما بحث الشيخ محمد بن زايد والملك عبدالله الثاني، خلال الاتصال، عددا من القضايا الإقليمية والدولية محل الاهتمام المشترك، وفي مقدمتها الأوضاع في منطقة الشرق الأوسط وتطورات الأزمة الإنسانية في قطاع غزة، مؤكدين في هذا السياق أهمية تكثيف الجهود لوقف إطلاق النار في القطاع وتعزيز المساعي المبذولة للاستجابة للأوضاع الإنسانية التي تزداد تفاقما في غزة.

وشدد الجانبان، على ضرورة التحرك الدولي الجاد لمنع توسيع الصراع في المنطقة وتجنيبها تبعات أزمات جديدة، إضافة إلى إيجاد أفق سياسي واضح للسلام العادل والشامل على أساس "حل الدولتين" والذي يضمن الحفاظ على الاستقرار والأمن للجميع.

المصدر: سكاي نيوز عربية

كلمات دلالية: ملفات ملفات ملفات الأردن الإمارات الملك عبدالله الثاني غزة محمد بن زايد الشيخ محمد بن زايد الإمارات دولة الإمارات رئيس دولة الإمارات الأردن الإمارات الملك عبدالله الثاني غزة أخبار الإمارات عبدالله الثانی دولة الإمارات

إقرأ أيضاً:

القيادة تهنئ ملك الأردن بذكرى يوم الجلوس

بعث خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود، برقية تهنئة لجلالة الملك عبدالله الثاني ابن الحسين، ملك المملكة الأردنية الهاشمية بمناسبة ذكرى يوم الجلوس.
وأعرب الملك المفدى، عن أصدق التهاني وأطيب التمنيات بالصحة والسعادة لجلالته، ولحكومة وشعب المملكة الأردنية الهاشمية الشقيق اطراد التقدم والازدهار.
تهنئة ولي العهد


كما بعث صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز آل سعود، ولي العهد رئيس مجلس الوزراء، برقية تهنئة لجلالة الملك عبدالله الثاني ابن الحسين، ملك المملكة الأردنية الهاشمية بمناسبة ذكرى يوم الجلوس.
وعبر سمو ولي العهد، عن أطيب التهاني وأصدق التمنيات بموفور الصحة والسعادة لجلالته، ولحكومة وشعب المملكة الأردنية الهاشمية الشقيق المزيد من التقدم والازدهار.

أخبار متعلقة القيادة تهنئ ملك مملكة تونجا بذكرى استقلال بلادهالقيادة تهنئ ملك السويد بذكرى اليوم الوطني لبلادهالقيادة تهنئ ملك مملكة الدنمارك بذكرى يوم الدستور لبلاده

مقالات مشابهة

  • الكويت والعراق يبحثان التعاون والتنسيق بين البلدين في المجالات الأمنية
  • الملكة رانيا تغني في يوم الجلوس الملكي .. فيديو
  • رئيس الإمارات يهنئ الملك عبدالله الثاني باليوبيل الفضي لجلوسه على العرش
  • رئيس الدولة يهنئ ملك الأردن بمناسبة اليوبيل الفضي لجلوسه على العرش
  • وزير الخارجية الإماراتي ونظيره النيوزيلندي يبحثان هاتفيا تعزيز العلاقات الثنائية
  • ‎رئيس الدولة ونائباه يهنئون ملك الأردن بذكرى عيد الجلوس
  • عبدالله بن زايد ووزير خارجية نيوزيلندا يبحثان هاتفياً تعزيز العلاقات الثنائية
  • عبدالله بن زايد ونائب رئيس الوزراء وزير خارجية نيوزيلندا يبحثان تعزيز العلاقات الثنائية
  • عبدالله بن زايد ونائب رئيس الوزراء وزير خارجية نيوزيلندا يبحثان هاتفيا تعزيز العلاقات الثنائية
  • القيادة تهنئ ملك الأردن بذكرى يوم الجلوس