أعلن مجموعة شباب من محافظة بني سويف إطلاق مبادرة لبيع أكياس الفول بجنيه واحد فقط، وهي الوجبة المُميزة على مائدة السحور للمصريين خلال أيام شهر رمضان الكريم، في محاولة لنشر الخير والمحبة بين المصريين وتخفيف أعباء الحياة عليهم.

«أيمن» صاحب المبادرة، اعتاد تجميع أهل منطقته لتجهيز زينة شهر رمضان الكريم سنويًا، وأيضًا تجهيز «شنط رمضان»، لمساعدة أهالي المنطقة، وكتب على عربته «تاجر مع الله.

. كيس الفول بجنيه».

يروي أيمن لـ«الوطن» قائلًا: «قبل رمضان بجمع الشباب وأهالي المنطقة ونعلق زينة في رمضان وفي الشارع ونلم الشباب وبحاول أشغلهم بحاجة مفيدة، والناس كانت بتقف معانا ومبسوطة بالخير».

«أيمن» يجهز الفول يوميًا

أكثر من قدرة فول ألومنيوم، يقوم «أيمن» بتجهيزها يوميًا، وهو العام الثاني على التوالي يحافظ فيه على مبادرته: «الناس بتيجي تاخد كيس الفول بجنيه بعزة نفس لأننا مش بنوزعه، إحنا بنبيعه عادي زي أي سلعة».

مسلمون ومسيحيون يشاركون في المبادرة

شارك في المبادرة الخيرية لبيع كيس الفول بجنيه، مسلمون وأقباط أيضًا، إذ شاركوا بالمال لتجهيز المبادرة، وأعربوا عن سعادتهم بالعمل الخيري: «في ناس كتير شاركت معانا، وفي مسيحيين بتيجي تاخد كيس فول أو كيسين وتسيب مثلًا مبلغ معين لينا بتساعدنا به».

سعادة كبيرة بعد انتشار المبادرة داخل محافظة قنا، وتعليقات إيجابية سواء من المارة أو عبر مواقع التواصل الاجتماعي: «الناس مبسوطة وفرحانة وبتعبر عن فرحتها ليا دائمًا وإحنا بنبيع الفول، وهدفنا نكسب حسنات في رمضان بقدر المُستطاع وننشر الخير والحب والأمل والناس كلها تبقى محبوبة وطيبة».

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: قنا مبادرة خيرية خيرية مبادرة

إقرأ أيضاً:

د. أيمن محسب: تنسيقية الأحزاب أنهت عصر عزوف الشباب عن المشاركة في الحياة السياسية

قال الدكتور أيمن محسب، عضو مجلس النواب، ومقرر لجنة أولويات الاستثمار بالحوار الوطني، إن تجربة تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين ناجحة بكل المقاييس، وأنهت عصر عزوف الشباب عن المشاركة في الانتخابات والحياة السياسية والتي استمرت لعقود طويلة حتى وصفهم البعض بأنهم لا يفهمون السياسة وشئونها.

ولفت خلال مداخلة هاتفية مع برنامج “كل الزوايا”، تقديم الإعلامية سارة حازم، والمذاع عبر فضائية “ON”، إلى أنه على مدار 4 دورات انعقاد كان الأداء الأوحد والمشرف من نصيب تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين، وكان بمثابة الحبل الذهبي الذي استطاع إحداث تآلف كبير بين الأحزاب المعارضة واليسار، واتحد في كيان واحد، وكان له السبق في إمكانية تكامل الشباب رغم اختلاف المواقف والرؤى.

النائب أيمن محسب: الدعم المصري للقضية الفلسطينية لم يتوقف منذ 1948 وحتى الآن النائب أيمن محسب: قرار وقف إطلاق النار بغزة يأتي في توقيت مهم

ونوه إلى أن ائتلافهم واتفاقهم شيء يدعو للإعجاب؛ إذ إن الصوت الأقوى والأداء الأنسب في مجلس النواب والذي ينظر للمستقبل كان من نصيبهم، مشيرًا إلى أن الشباب في تنسيقية الأحزاب والسياسيين استطاع أن يثبت للجميع بأنه قادر على المشاركة في صنع القرار سواء في البرلمان أو لجانه أو في المناسبات بكافة المحافظات.

ولفت إلى أن الشباب في تنسيقية الأحزاب والسياسيين يعرفون أهمية الذكاء الاصطناعي ولديهم قدرة على التعامل معه وتوظيفه في أعمالهم ومطالبهم الخدمية، مردفًا: “يتحدثون وكأنهم في عمر السبعين وليس العشرين”.

 

هنأ الدكتور أيمن محسب، عضو مجلس النواب، ومقرر لجنة أولويات الاستثمار بالحوار الوطني، تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين بمناسبة مرور 6 سنوات على تأسيسها، مؤكدا أن هذا الكيان الوطني نجح في أن يصبح منصة سياسية تجمع شباب كافة الأطياف السياسية، كما أنها نجحت في فتح قنوات اتصال بين الشباب والدولة ومؤسساتها بعد عقود من الجفاء.

وقال "محسب"، إن التنسيقية نجحت أيضا في تعزيز التكامل والتلاحم بين شباب الأحزاب والسياسيين، فضلا عن نجاحها في إعداد وتقديم كوادر سياسية مميزة، برز دورهم بقوة داخل مجلسي النواب والشيوخ، لافتا إلى أن التنسيقية قدمت سياسة برؤية مختلفة، حيث عززت مشاركة الشباب بشكل عملي في صناعة القرار، وممارسة العمل العام.

وأكد عضو مجلس النواب، أنه بعد 6 سنوات من إطلاق تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين، نتحدث اليوم عن نجاح الكيان في إثراء الحياة السياسية، فخلال السنوات الماضية قدمت التنسيقية رؤي مهمة للتعامل مع عدد من القضايا المهمة، ولكننا لازلنا في انتظار المزيد من التفاعل والرؤي المميزة في كافة القضايا.

واختتم النائب أيمن محسب حديثه قائلا:" أتمنى لكيان التنسيقية مزيدا من النجاح والتوفيق خلال الفترة المقبلة،  ولدينا من الثقة في الكيان ما يجعلنا مؤمنين بقدرته على تطوير أدائه بما يتناسب مع تحديات المرحلة ومتطلباتها.

مقالات مشابهة

  • «وجبات الخير».. مبادرة تعزز قيم العطاء بدبي
  • “أوقاف دبي ” تطلق مبادرة “وجبات الخير”
  • محافظ بني سويف يناقش مستجدات المشاركة في مبادرة المشروعات الخضراء الذكية
  • أسعار البقوليات اليوم الجمعة 14-6-2024 في المنيا
  • وزير الشباب والرياضة يشهد انطلاق مبادرة "يوم الخير" للمرة السادسة على التوالي
  • "صبحي" يشهد انطلاق "يوم الخير" استعدادا لعيد الأضحى المبارك
  • ١١ مشاركا يطلقون مبادرة لوقف إطلاق النيران في السودان من أروقه الجامعة العربية
  • د. أيمن محسب: "تنسيقية الشباب والسياسيين" حبل ذهبي يربط الأحزاب بالدولة المصرية
  • د. أيمن محسب: تنسيقية الأحزاب أنهت عصر عزوف الشباب عن المشاركة في الحياة السياسية
  • النائب أيمن محسب: تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين تجربة ناجحة بكل المقاييس