صدى البلد:
2024-06-11@22:39:37 GMT

دعاء 24 رمضان لصلاح الحال وتيسير الأمور

تاريخ النشر: 3rd, April 2024 GMT

الدعاء يجب ألا ينقطع طوال شهر رمضان في كل وقت طوال الشهر المبارك،  لأن الله عز وجل يحب من يلح في الدعاء فيجب علينا اغتنام تلك الفرصة والدعاء بما نشاء سواء قبل اذان المغرب وهو الدعاء الذي لايرد أو في قيام الليل أو التهجد حيث ينزل الله عز وجل في الثلث الأخير من الليل ويقول هل من داعيا فأستجيب له،  فلننتهز الفرصة ونبادر بالدعاء.

 

صلاة التسابيح.. اعرف حكمها وكيفيتها وأفضل وقت لها هل جماع الزوجة أو تقبيلها يفسد الاعتكاف أم ينقص الثواب.. الإفتاء تجيب دعاء 24 رمضان لصلاح الحال
اللهم اقسم لنا من خشيتك ما يحول بيننا وبين معاصيك، ومن طاعتك ما تبلغنا به جنتك، ومن اليقين ما يهون علينا مصيبات الدنيا، ومتعنا بأسماعنا وأبصارنا وقوتنا ما أحييتنا، واجعله الوارث منا، واجعل ثأرنا على من ظلمنا، وانصرنا على من عادانا، ولا تجعل مصيبتنا في ديننا، ولا تجعل الدنيا أكبر همنا، ولا مبلغ علمنا، ولا تسلط علينا من لا يرحمنا.
- اللهم مالك الملك تؤتي الملك من تشاء، وتنزع الملك ممن تشاء، وتعز من تشاء، وتذل من تشاء، بيدك الخير إنك على كل شيء قدير، رحمن الدنيا والآخرة ورحيمهما، تعطيهما من تشاء، وتمنع منهما من تشاء، ارحمني رحمة تغنيني بها عن رحمة من سواك.

- أسأل الله الذي لن تطيب الدنيا إلا بذكره، ولن تطيب الآخرة إلا بعفوه، ولن تطيب الجنة إلا برؤيته.

- اللهم إنا نسألك العفو والعافية والمعافاة الدائمة في الدين والدنيا والآخرة، اللهم اجعلنا في هذه الليلة من الذين نظرت إليهم.

- اللهم إنا نسألك العفو والعافية والمعافاة الدائمة في الدين والدنيا والآخرة، اللهم اجعلنا في هذه الليلة من الذين نظرت إليهم.

- أسأل الله لكم في ليلة القدر حسنات تتكاثر، وذنوبا تتناثر، وهموما تتطاير، وأن يجعل بسمتكم سعادة، وصمتكم عبادة.

- اللهم اختم لأحبتي رمضان، واكتب لهم في ليلة القدر العتق من النيران.

- اللهم بلغنا ليلة القدر هي ليلة عظيمة علينا الاستعداد لها جيدا واستغلال هذه الليلة من أولها لآخرها، نزل القرآن الكريم في ليلة القدر، فهي خير الليالي علينا ان نغتنم ليلة القدر فهي فرصة العام الواحد، وعلى كل تائب أن يتوب ويستغفر ربه ويبعد عن الذنوب والآثام، فرصة لكل من يريد أن يستجيب الله لدعائه أن يكثر من الدعاء في ليلة القدر.

- اللهم بلغنا ليلة القدر، اللهم إنك عفو كريم تحب العفو فاعف عنا.

اعتقادات خاطئة حول علامات ليلة القدر يتناقلها البعض.. اعرف الصحيح منها من قال ببدعة الصلاة على النبي في استراحة التراويح.. الإفتاء ترد

- اللهم إنا نسألك حبك، وحب من يحبك، وحب العمل الذي يقربنا إلى حبك، وأصلح ذات بيننا، وألف بين قلوبنا.
- اللهم اني استفتحت يومي هذا،وليلتى هذه بأنوار الصلاه على سيدنا وحبيبنا محمد فافتح اللهم لي بها مغاليق القلوب والابواب.

- اللهم صل علي سيدنا محمد صلاة توصلني إليه، وتجمعني عليه، وتقربني لحضرته، وتمتعني برؤيته، فأشاهده عٙيانا وأراه يقظة ومناما، وتقع عين قلبي على عين ذاته، وأحظى بعطفه، وأفوز بمناجاته، واهدني بنورك نور اليقين، وأيدني بروح منك يا أرحم الراحمين، وأن أعمل صالحا ترضاه وأدخلني برحمتك في عبادك الصالحين.

- اللهم إنى أسألك أن تحفظ علينا النعم وتدفع عنا النقم وأن ترزقنا حلو الحياة وخير العطاء وسعة الرزق وراحة البال ولباس العافية وحسن الخاتمة والفردوس الأعلى لنا ووالدينا وكل من أحببناهم فيك.

- اللهم فى هذه الأيام المباركة  اجعل لنا من عطائك ما يسد عنا أبواب الحزن والضيق ويفتح لنا أبواب السعادة يارب أينما كان الهدى فاجعله طريقنا وأينما كان الرضا فاجعله رفيقنا، وأينما كانت السعادة فاجعلها في قلوبنا رب أوزعني أن أشكر نعمتك التي أنعمت علي وعلى والدي وأن أعمل صالحا ترضاه وأصلح لي  في ذريتي إني تبت إليك وإني من المسلمين.

- اللهم إنه يوم جديد فاكتب لنا فيه ما تتمناه قلوبنا اللهم  أرزق قلوبنا في هذا الأيام المباركة برد عفوك وحلاوة حبك وافتح مسامع قلوبنا لذكرك وخشيتك اللهم اعطنا في هذا الأيام المباركة  من الخير فوق ما نرجو واصرف عنا السوء فوق ما نحذر.

دعاء نهاية رمضان 

اللهم لا تخرجنا من رمضان إلا وانت راضً عنا يارب 
اللهم إجعل رمضان هذا شاهدًا لنا لا علينا
اللهم إنا استودعناك رمضان فلا تجعله آخر عهدنا، وأعده علينا أعوامًا عديدة ولا تخرجنا منه إلا مقبولين ومرحومين ومعتوقين من النار.
اللهم لا تجعل رمضان هذا آخر عهدنا بشهرك الكريم، وأعِد علينا رمضان أعوامًا عديدة وأزمنة مديدة، واجعلنا ممّن شملتهم الرحمة وعمتهم المغفرة وحازوا بعتق من النار".

يارب إني ستغفرك من كل فريضة أوجبتها علي في اناء الليل والنَّهار وتركتها خطأً أو عمدًا أو نسيانًا أو جهلًا .

مضى الشّهر سريعًا ربي اغفر لنا تقصِيرنا على ما مضَى من رمضَان ، وأعنّا على ما تبقّى منه .

اللهمّ اجعل آخر أفعالي سجدةً لك، وآخر أقوالي شهادة تدخلني جنتك.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: دعاء 24 رمضان دعاء نهاية رمضان فی لیلة القدر اللهم إنا من تشاء

إقرأ أيضاً:

دعاء اليوم الخامس من ذي الحجة.. «اللهم إنا نسألك موجبات رحمتك»

يحرص المسلم خلال هذه الأيام المباركة من الشهر الهجري على ترديد دعاء اليوم الخامس من ذي الحجة، إذ تعتبر العشرة الأوائل من ذي الحجة فرصة عظيمة للقرب من الله، ويجب على المسلم أن يُكثر من الاستغفار والدعاء في هذه الأيام، ويسأل الله أن يتقبل منه ويغفر له ذنوبه.

دعاء اليوم الخامس من ذي الحجة

ويعتبر دعاء اليوم الخامس من ذي الحجة أحد العبادات التي يقوم بها المسلم في هذا الأيام المباركة، فيما توجد عدة صيغ للأدعية يكمن ترديدها في تلك الأيام، وليس هناك صيغة واحدة محددة، حسب دار الإفتاء المصرية، وعلى سبيل المثال يمكن ترديد الآتي:

- اللهم إنا نسألك موجبات رحمتك، وعزائم مغفرتك، والغنيمة من كل بر، والسلامة من كل إثم، والفوز بالجنة، والنجاة من النار، لا تدع لنا ذنبًا إلا غفرته، ولا هما إلا فرجته، ولا حاجة من حوائج الدنيا، والآخرة إلا قضيتها، ويسرتها برحمتك يا أرحم الرحمين.

- اللهم ارزقني النجاح والتوفيق في كل أمور حياتي، اللهم ثبتني في الدنيا وثقل مِيزاني بالحسنات في الآخرة.

- اللهم قني عذابك يوم تبعث عبادك يا رحمن الدنيا والآخرة.

- أسألك يا الله في اليوم الخامس من ذي الحجة أن ترفع قدري في الدنيا، اللهم واجعل لي نصيب في جنات الفردوس الأعلى في الآخرة.

- اللهم ارزقني الصحة ومتعني ببصري وسمعي، واجعل قلبي يطمئن بقربك.

- اللهم لا تحرمني رؤية نبيك في الآخرة، اللهم احشرني مع خير خلقك.

- اللهم ارزقنا في العشر الأوائل من ذي الحجة بعمل يرضيك عنا ولا تدع فيه من ذنوبنا شيء إلا غفرته، واحفظنا من كل سوء كما حفظت نبيك ورسالته.

مقالات مشابهة

  • 20 دعاء مستجاب في الحج بإذن الله تعالى
  • الأدعية المستحبة مع صيام ذي الحجة
  • دعاء اليوم الخامس من ذي الحجة.. «اللهم إنا نسألك موجبات رحمتك»
  • ردده الآن.. دعاء العشر الأوائل من ذي الحجة
  • دعاء اليوم الرابع من شهر ذي الحجة.. ردده الآن
  • دعاء اليوم الرابع من ذي الحجة.. «اللهم إني أسألك الجنة»
  • دعاء تيسير الامتحان.. «رب اشرح لي صدري ويسر لي أمري»
  • دعاء رابع ليالي العشر من ذي الحجة.. «اللهم اهدني فيمن هديت»
  • دعاء وفضل العشر الأوائل من ذي الحجة
  • دعاء اليوم الثالث من ذي الحجة.. اللهم إنا نعوذ بك من جهد البلاء