شمسان بوست:
2024-06-01@08:23:14 GMT

زيادة عدد ساعات انقطاع التيار الكهربائي في عدن

تاريخ النشر: 5th, April 2024 GMT

شمسان بوست / خاص:

اعلنت كهرباء عدن امس الخميس عن خفض ساعات التوليد في المحطات بسبب بدء نفاد وقود الديزل
وقال مسؤول المكتب الإعلامي لمؤسسة كهرباء عدن نوار أبكر، أن لجنة الوقود خفضت مخصص “الديزل” لكافة محطات التوليد في عموم المحافظات المحررة ومنها العاصمة عدن، كإجراء تقشفي إلى حين وصول سفينة الديزل بعد عيد الفطر.



وأكد أن هذا سبب ارتفاع عدد ساعات انطفاء الكهرباء، يوم الخميس، في عدن إلى 4 ساعات انطفاء للجرعة الواحدة، مقابل ساعتي تشغيل فقط.

وأوضح أن الحل الوحيد لمواجهة هذا العجز في الوقود بيد رئيس الوزراء بن مبارك، لافتا إلى أن رئيس الوزراء يمكنه أن يوجه بزيادة كميات الوقود الخام لمحطة الرئيس التي تولد حاليا نحو 65 ميجاوات فقط من الطاقة.

وأشار أبكر إلى أنه في حال زادت كمية الوقود الخام، فبإمكان محطة الرئيس أن تولد 130 ميجاوات من الطاقة، وهذا سيسد العجز الحادث في محطات التوليد العاملة بالديزل التي توقفت الخميس نتيجة لخفض مخصصات الديزل اليومية من قبل لجنة الوقود الخاصة.

وبهذا تكون مؤسسة الكهرباء في عدن معولة على الحل الوحيد الذي يكمن في تدخل مباشر من قبل رئيس الحكومة اليمنية الدكتور أحمد عوض بن مبارك، في سبيل إعادة الاستقرار النسبي للكهرباء في عدن التي شهدتها منذ مطلع شهر رمضان.

وجاء في منشور نوار أبكر على صفحته في فيسبوك: “ولا في حاجة اطمنووووا ، بس لجنة الوقود خفضت مخصص الديزل لكافة محطات توليد الكهرباء بعموم المحافظات المحررة كنوع من التقشف لحين وصول موعد شحنة ديزل بعد العيد “ماعندي معلومة متى بالضبط” ولهذا نقصنا ساعة من اللاصي وزيدنا ساعة طافي، وباذن الله خلال العيد بنرجعلكم هي واكثر كمان بيكونوا النازحين رجعوا يعيدوا بالبلاد”.

وأضاف: “بس في حل رهيب، وهو لو مثلا دولة رئيس الوزراء الدكتور أحمد بن مبارك يوجه بزيادة #الوقود_الخام ونرفع توليد توربين محطة الرئيس من 65 ميجا الى 130 ميجا، ماهو خلاص التوربين شغال بالشبكة الجديدة يعني نقدر نرفع توليده كاملاً على بال ما يربطوا التوربين الثاني ويوفروا وقود لهم الاثنين …”.

وتابع: “الان أوقفنا 70 ميجا وات تعمل بوقود الديزل. ولو بن مبارك وجه برفع مخصص الوقود الخام لمحطة الرئيس، بتدخل 65 ميجا للخدمة وبنعوض بدلا عن توليد الديزل اللي اوقفناه”.

المصدر: شمسان بوست

كلمات دلالية: الوقود الخام بن مبارک فی عدن

إقرأ أيضاً:

عون يمهّد لفصل عون

كتبت" الاخبار":غياب رئيس «التيار الوطني الحر» النائب جبران باسيل عن مراسم تقبّل العزاء بوفاة والدة الأمين العام لحزب الله السيد حسن نصر الله بسبب تواجده خارج لبنان، قابله حضور وفدَين مثّلا التيار الى الضاحية الجنوبية لتقديم العزاء. ولوحِظ أن الوفد الأول ضم النواب: آلان عون وسيمون أبي رميا وأسعد درغام، وانضم إليهم نائب رئيس مجلس النواب الياس بوصعب (الذي اتُّخذ أخيراً قرار بفصله من التيار، علماً أنه قاطع اجتماعاته قبل عامين)، بينما ضم الوفد الثاني النواب: غسان عطا الله وسامر التوم وسيزار أبي خليل. ولفتت المصادر إلى حضور درغام مع فريق «المغضوب عليهم»، علماً أن التياريين حاولوا مراراً التأكيد أن درغام ليس من ضمن النواب المعترضين على سياسة باسيل. وفيما لا يزال فصل النائب آلان عون من التيار معلّقاً، بسبب المكانة التي يتمتع بها عون بين المؤيدين والمناصرين، كشفت مصادر مطّلعة أن رئيس الجمهورية السابق ميشال عون بدأ اجتماعات مع عدد من فعاليات منطقة بعبدا لـ«شرعنة» قرار الفصل.

مقالات مشابهة

  • عون يمهّد لفصل عون
  • علاء مبارك ينتقد سكوت محمد صلاح تجاه العمليات الإسرائيلية في رفح.. هذا ما قاله
  • الموت يخطف حياة مواطن في مدينة عدن وهو ينتظر عودة الكهرباء
  • سقوط 3 مسنّين وامرأة والإغماء عليهم داخل محكمة بعدن
  • المؤسسة العامة للكهرباء تعلن الانتهاء من صيانة محطة التوليد في “جُبن” بالضالع
  • مؤسسة الكهرباء تعلن الانتهاء من صيانة محطة التوليد في جُبن بالضالع
  • فصل التيار الكهربائي عن 23 من كسارات وطواحين الذهب بأسوان
  • زيارة مفاجئة لفياض برفقة الجيش الى محطة كهرباء بعلبك.. هذا ما سيحصل اعتباراً من اليوم
  • وفاة مواطن عقب سقوطه بشكل مفاجئ في أحد شوارع عدن
  • مشهد انقطاع التيار يتجدد رغم وعود تحسين الطاقة