ونقلت تلك الوسائل عن ما سمتها مصادر مصرفية توقعاتها بارتفاع جديد لأسعار تداول العملات الأجنبية مقابل "العملة المحلية" في عدن والمحافظات والمناطق المحتلة، ومن المتوقع أن يصل سعر الدولار الواحد إلى أكثر من "1700" بعد أن وصل، الأحد إلى 1681، فيما بلغ سعر الريال السعودي 442.5 "ريالاً".

ولفتت إلى أن بعض شركات الصرافة قد بدأت فعلاً بيع وشراء الدولار على أساس سعر "1700" ريال في التغيرات والصعود المتواصل للعملات الأجنبية مقابل "العملة المحلية" في المناطق المحتلة، في حين بدأت تلك الشركات بيع الريال السعودي بسعر 480 "ريال".

وتعاني المحافظات اليمنية المحتلة من انهيار اقتصادي كبير جراء تلاعب حكومة المرتزقة بالاقتصاد، وخضوع ثروات البلد لسيطرة الاحتلال الإماراتي السعودي، وطباعة عملات مزيفة بكميات كبيرة وضخها إلى الأسواق، ما أدى إلى حدوث تضخم وارتفاع للأسعار.

وفي ظل الانهيار المتواصل للعملة في المناطق المحتلة، فإن صنعاء والمحافظات الواقعة تحت حكم المجلس السياسي الأعلى تشهد استقراراً متواصلاً للعملة، حيث ما يزال القطاع المصرفي مستقراً ولم يتخطى الدولار حاجز الـ530، ما يؤكد أيضاً - إلى جانب نجاح صنعاء الاقتصادي – أن قرار إصدار العملة المعدنية فئة 100 ريال كان مدروساً بعناية ويجري تنظيمه مصرفياً بما يحافظ على العملة.

 

 

المصدر: ٢٦ سبتمبر نت

إقرأ أيضاً:

اكاديمي يمني: توجه سعودي لتدمير اليمن عبر مسارين

واوضح احمد المؤيد - اكاديمي وسياسي مقيم في لندن بالقول : "لم تكذب توقعاتنا في نوايا العدو السعودي تجاه اليمن، ورغبته في تدميره بأي طريقة بعد فشل الحملة العسكرية بمشاركة الاميركان والبريطانيين على اليمن".

واضاف في تغريده له على منصة اكس ان العدوان السعودي بمشاركة الامريكي والبريطاني " يتجهون الان لمسارين: ١- الضغط الاقتصادي عبر نقل البنوك الخاصة من صنعاء ٢- تحريك مرتزقتهم على الارض بعد اعادة العزف على الوتر الطائفي.

وكان البنك المركزي اليمني في صنعاء قد حذر يوم امس من استمرار التصعيد الذي يستهدف القطاع المصرفي تنفيذاً لأوامر النظام السعودي الذي يستخدم أدواته من المرتزقة.
واوضح أن تجدد استهداف القطاع المصرفي الذي يمارسه البنك المركزي في عدن ليس إلا تنفيذاً لأوامر النظام السعودي، الذي بدوره ينفذ التوجيهات الأمريكية والبريطانية، على خلفية موقف بلادنا الإنساني لوقف الإبادة الجماعية التي يرتكبها العدو الإسرائيلي ضد الشعب الفلسطيني.
ولفت إلى أن هذا التصعيد يستهدف الاقتصاد اليمني واليمنيين في كافة أنحاء الجمهورية اليمنية، بل إن آثاره ستضر أبناء الشعب اليمني في المناطق المحتلة بشكل أكبر إلا أن البنك المركزي في صنعاء سيعمل بكافة الطرق لمنع كل ذلك.

مقالات مشابهة

  • انهيار كارثي .. السعر الجديد للريال اليمني مقابل العملات الأجنبية في صنعاء وعدن عقب قرارات البنك المركزي
  • انهيار رونالدو بعد خسارة كأس الملك السعودي أمام الهلال.. فيديو
  • 18 دليلا لعمل مليشيات الحوثي على تدمير القطاع المصرفي والمالي منذ العام 2014
  • البنك المركزي اليمني يصدر بياناً مهماً
  • بعد قرارات بنك عدن.. انهيار جديد للريال اليمني مساء اليوم الجمعة في مناطق الشرعية(أسعار الصرف الآن)
  • الدفاع المدني بجدة يباشر انهيار مبنى بحي الفيصلية
  • انهيار مخيف للريال اليمني أمام العملات الأجنبية بصنعاء وعدن اليوم.. آخر تحديث
  • اكاديمي يمني: توجه سعودي لتدمير اليمن عبر مسارين
  • سعر الريال السعودي اليوم الأربعاء 21-11-1445 مقابل الدولار والعملات الأجنبية
  • صعود الدولار واليوان وتراجع العملة الأوروبية أمام الروبل الروسي