استعدت رئاسة الشؤون الدينية للمسجد الحرام والمسجد النبوي، بحزمة من الخِدمات الدينية: التوجيهية والإرشادية والعلمية؛ لإثراء تجربة القاصدين والزائرين في الحرمين الشريفين يوم عيد الفطر المبارك، وتهيئة الأجواء تعبدية يحفها الخشوع والسكينة.

وقال المشرف على شؤون الأئمة والمؤذنين، والتوجيه والإرشاد برئاسة الشؤون الدينية، الشيخ عبدالله الصولي "إن رئاسة الشؤون الدينية في كامل جاهزيتها استعدادًا لاستقبال المصلين لصلاة عيد الفطر المبارك، وذلك من خلال منظومة دينية متكاملة، تعزز الجانب التوعي وتوجيه الزائرين" .

‎وقد خصصت الرئاسة مترجمين لترجمة المسائل الشرعية للزائرين والقاصدين بلغات متعددة؛ عبر كبائن إجابة السائلين، أوالهواتف المجانية الموجودة داخل المسجد الحرام، كما تولي اهتمامًا كبيرًا بتوجيه وإرشاد القاصدين من خلال أصحاب الفضيلة العلماء، الذين يلقون الدروس العلمية بالمسجد الحرام، ويُفقهون قاصدي المسجد الحرام في أحكام زكاة الفطر وشتى العلوم الدينية.

المصدر: صحيفة عاجل

كلمات دلالية: صلاة عيد الفطر شؤون الحرمين الشؤون الدینیة

إقرأ أيضاً:

رحلاتٌ ترددية لضيوف برنامج خادم الحرمين الشريفين من وإلى المسجد الحرام على مدار الساعة

المناطق_واس

ضمن الجهود التي تسخِّرها وزارة الشؤون الإسلامية والدعوة والإرشاد، لخدمة ضيوف برنامج خادم الحرمين الشريفين للحج والعمرة والزيارة خدمة “النقل الترددي” على مدار الساعة لضيوف البرنامج من مقار سكنهم في مكة المكرمة إلى المسجد الحرام ذهابًا وإيابًا.

وتهدف وزارة الشؤون الإسلامية من خلال خدمة النقل الترددي لبرنامج ضيوف خادم الحرمين الشريفين للحج والعمرة والزيارة إلى تمكين ضيوف الرحمن من التنقل عبر وسائل النقل العام من وإلى المسجد الحرام، عبر مسارات محددة من قبل الجهات المختصة، وتقليل الكثافة والازدحام في المنطقة المركزية خلال موسم حج هذا العام؛ من أجل الإسهام في تيسير كل السبل لضيوف الرحمن، لينعموا بتأدية مناسكهم الدينية بكل يسر وأمان.

أخبار قد تهمك القيادة تهنئ رئيس جمهورية البرتغال بذكرى اليوم الوطني لبلاده 10 يونيو 2024 - 1:27 مساءً القيادة تهنئ ملك المملكة الأردنية الهاشمية بذكرى يوم الجلوس 9 يونيو 2024 - 12:30 مساءً

وعبَّر عددٌ من ضيوف برنامج خادم الحرمين الشريفين للحج والعمرة والزيارة عن شكرهم العميق لوزارة الشؤون الإسلامية، على خدمة النقل الترددي من وإلى المسجد الحرام، والذي أتاح لهم أداء الصلوات الخمس المفروضة في الحرم المكي الشريف خلال رحلة مناسكهم للحج، سائلين الله سبحانه أن يحفظ المملكة وأمنها في ظل قيادة خادم الحرمين الشريفين وسمو ولي عهده الأمين.

مقالات مشابهة

  • رسالة الحرمين.. إثراء تجربة الحجاج بالشاشات التفاعلية
  • «الشؤون الدينية» تطلق «باركود» رقميًا لخدمة المنصات والمواقع الدينية بعدة لغات لضيوف الرحمن
  • رئاسة الشؤون الدينية تطلق “باركود” رقميًا لاستعراض خدمة المنصات والمواقع الدينية بعدة لغات لضيوف الرحمن
  • رحلاتٌ ترددية لضيوف برنامج خادم الحرمين الشريفين من وإلى المسجد الحرام
  • رحلاتٌ ترددية لضيوف برنامج خادم الحرمين الشريفين من وإلى المسجد الحرام على مدار الساعة
  • مفتي عام المملكة يوصي ضيوف الرحمن باستشعار عظمة الحج ويشيد بدور رئاسة الشؤون الدينية في نشر العلم النافع بالحكمة والموعظة الحسنة
  • مفتي عام المملكة يوصي ضيوف الرحمن باستشعار عظمة الحج ويشيد بدور رئاسة الشؤون الدينية في نشر العلم النافع
  • رئيس الشؤون الدينية يوصي الحجاج بالتعاون مع رجال الأمن في الحرمين
  • قرارت تكليف للسديس والمهنا من رئاسة الشؤون الدينية للمسجد الحرام والمسجد النبوي أعلنت رئاسة الشؤون الدينية للمسجد الحرام والمسجد النبوي بالمملكة العربية إمامي وخطيبي صلاة عيد الأضحى في المسجد الحرام والمسجد النبوي. وأوضحت الرئاسة الدينية في بيان أصدرته
  • «رئاسة الحرمين» تكشف عن إمام الحرم المكي في صلاة عيد الأضحى