الجديد برس:

علق رئيس دائرة العلاقات الوطنية في حركة “حماس”، علي بركة، مساء الأربعاء، على العمليات العسكرية التي نفذتها قوات صنعاء صباح يوم عيد الفطر المبارك، قائلاً إنها رسالة دعم قوية تؤكد “أن فلسطين ليست وحدها ولهذه العمليات تأثير حقيقي على العدو الصهيوني”.

وبشأن المفاوضات الدائرة هذه الأيام بين حماس وكيان الاحتلال، قال بركة في تصريح لقناة “المسيرة” التابعة لحركة أنصار الله، إن “العدو الصهيوني لازال يماطل ولا يريد الانسحاب بشكل كامل من غزة”، مشيراً إلى أن “الوسطاء مستمرون في التواصل بكل الأطراف ولم يتم تعليق المفاوضات”.

وأكد القيادي علي بركة استعداد حركة حماس وجاهزيتها “لإبرام صفقة بشأن الأسرى الصهاينة اذا تم إيقاف العدوان الصهيوني بشكل نهائي وعودة النازحين وتعويض الأضرار”.

وكان المتحدث باسم قوات صنعاء، العميد يحيى سريع، قد أعلن مساء الأربعاء، أن القوات البحرية نفذت صباح عيد الفطر المبارك “4 عمليات عسكرية في خليج عدن ضد سفينتين إسرائيليتين وسفينتين أمريكيتين”، إحداها حربية.

وأوضح العميد سريع، في بيان متلفز، أن “القوات البحرية استهدفت السفينتين الإسرائيليتين الأولى “MSC DARWIN” والأخرى “MSC GINA” التي تم استهدافها مجدداً في خليج عدن”.

وأشار إلى أنه تم “استهداف السفينة الأمريكية “MAERSK YORKTOWN”، وسفينة حربية أمريكية في خليج عدن”.

وقال سريع، إن عمليات الاستهداف للسفن الإسرائيلية والأمريكية تمت بعدد من الصواريخ البحرية المناسبة والطائرات المسيرة، مجدداً التأكيد على أن قوات صنعاء مستمرة “في تأدية الواجب الديني والأخلاقي والإنساني تجاه الشعب الفلسطيني المظلوم ودفاعا عن اليمن العزيز”.

وشدد متحدث قوات صنعاء على أن العمليات العسكرية اليمنية “في البحرين الأحمر والعربي وفي المحيط الهندي مستمرة حتى وقف العدوان ورفع الحصار عن غزة”.

والأحد الماضي، أعلن المتحدث باسم قوات صنعاء تنفيذ 5 عمليات عسكرية خلال 72 ساعةً، شملت استهداف سفينة “Hope Island” البريطانية في البحر الأحمر، وسفينتين إسرائيليتين، هما “MSC Grace F” في المحيط الهندي، و”MSC Gina” في البحر العربي.

أما سلاح الجو المسيّر في قوات صنعاء فاستهدف حينها، في عمليتين عسكريتين، عدداً من الفرقاطات الحربية الأمريكية في البحر الأحمر.

المصدر: الجديد برس

كلمات دلالية: قوات صنعاء

إقرأ أيضاً:

مسيرات جماهيرية في ذمار تأكيداً على ثبات الموقف اليمني المناصر لفلسطين

شهدت مديريات محافظة ذمار اليوم ثمان مسيرات جماهيرية حاشدة بعنوان “ثابتون مع غزة .. ومتصدون لكل المؤامرات” تأكيداً على ثبات الموقف اليمني المناصر لفلسطين في غزة والأراضي المحتلة.

وفي المسيرات بمدينة ذمار ومديريات “جبل الشرق، والمنار، ووصاب العالي والأحد والمشرافة وصاب السافل وعتمة ضوران آنس” بحضور أعضاء من مجلسي النواب والشورى ووكلاء المحافظة وقيادات تنفيذية وأكاديمية وأمنية وقضائية، ردد المشاركون هتافات منددة بالمجازر البشعة التي يرتكبها العدو الصهيوني في قطاع غزة في ظل صمت دولي وتجاهل إقليمي وتخاذل عربي.

وعبرت بيانات صادرة عن المسيرات عن التنديد لاستمرار جريمة القرن ومظلمة العصر بحق الشعب الفلسطيني في قطاع غزة على يد العدو الصهيوني بمساندة أمريكية وغربية أمام مرأى شعوب العالم.

وحيّت البيانات الصمود الأسطوري للشعب الفلسطيني الصابر والعمليات النوعية والصمود الأسطوري للمقاومة في قطاع غزة، والذي بات آية من آيات الله ودليلاً على إيمانهم ووعيهم وثباتهم وإنسانيتهم.

وأشادت بمستوى التعاون والتنسيق وبتوحيد صف الفصائل الفلسطينية في قطاع غزة عسكرياً وسياسياً.

وثمنت البيانات العمليات النوعية والمتصاعدة لجبهات الإسناد، والمقاومة في لبنان والعراق وما تُنفذه القوات المسلحة اليمنية من عمليات نوعية مؤثرة وضاغطة.. مشيدة بالعمليات العسكرية المشتركة بين القوات المسلحة اليمنية والمقاومة الإسلامية في العراق.

ونددت البيانات باستمرار جرائم العدوان الأمريكي البريطاني بحق الشعب اليمني وآخرها استهداف أعيان مدنية في محافظة ريمة وغيرها من المحافظات.

وحذت البيانات النظام السعودي من استمرار التورط في الإضرار بالشعب اليمني، خدمة للعدو الصهيوني وطاعة لأمريكا .. مجددّة التفويض المطلق للقيادة الثورية والمجلس السياسي الأعلى في اتخاذ الإجراءات والخيارات الكفيلة بردع المعتدين على الشعب اليمني.

ودعت شعوب الأمة العربية والإسلامية إلى الاضطلاع بمسؤوليتها تجاه ما يحدث في غزة وكل فلسطين من جرائم إبادة، ورفع الصوت عالياً بكافة الوسائل المتاحة والممكنة نصرة للشعب الفلسطيني ومقاطعة للأعداء.

وباركت بيانات المسيرات الإنجاز الأمني الكبير الذي حققته الأجهزة الأمنية في تفكيك شبكة تجسس هي الأخطر في تاريخ البلد والتي تعمل خدمة لأمريكا وإسرائيل، وتنفذ مهمات عدائية ضد اليمن في جميع المجالات على مدى سنوات طويلة بشكل يكشف الوجه التخريبي التآمري القبيح لأمريكا بحق سيادة البلدان.

سبأ

مقالات مشابهة

  • قوات صنعاء تُغرق سفينتين وتوجه رسالة قوية في عيد الأضحى
  • القاهرة الإخبارية: وجود محتجزين في غزة يثبت فشل العمليات الإسرائيلية
  • مسيرات جماهيرية في ذمار تأكيداً على ثبات الموقف اليمني المناصر لفلسطين
  • الإعلام الأمريكي يعبّر عن قلقه من أول هجوم يمني ناجح بزورق مسيّر على سفينة شحن في البحر الأحمر
  • وكالة استخبارات “البنتاغون”: الشحن في البحر الأحمر انخفض 90% منذ بدء هجمات صنعاء
  • ضربات موجعة في البحر الأحمر والعربي تُغرق سفناً وتُشعل الحريق في أخرى (فيديو)
  • صحيفة أمريكية: العمليات البحرية اليمنية تزيد الضغط على صناعات واشنطن الدفاعية
  • الحوثي: العمليات العسكرية المساندة لغزة مستمرة وفعالة وسنصعدها أكثر
  • مسيران ومناورات عسكرية لخريجي دورات طوفان الأقصى من قوات التعبئة في مديريتي بني حشيش وهمدان بمحافظة صنعاء
  • الشرطة الأمريكية تعتقل 25 مؤيداً لفلسطين خلال مظاهرة في جامعة كاليفورنيا