يواجه نحو 1800 من سكان بلدة تقع على مجرى نهر في شرق ولاية يوتا الأمريكية خطر انهيار سد قريب.

اعلان

وتدفقت المياه الجليدية من خلال صدع يبلغ طوله أكثر من 18 مترًا، في الجزء العلوي من سد بحيرة بانغويتش.

ويوضح إيفريت تايلور، وهو مهندس حكومي في ولاية يوتا مختص بسلامة السدود، أن طبقة جليدية موجودة في الخزان اندفعت نحو السد، وتسببت في تشقق الجزء العلوي وميله باتجاه مجرى النهر، مما أدى إلى تدفق المياه عبر الفتحة.

وقام فريق من المختصين بتخفيف الضغط على السد عن طريق قطع الغطاء الجليدي، ما أدى إلى انجراف الجليد وميلان الجزء العلوي من السد إلى الخلف.

وطالبت الولاية السكان الاستعداد للإخلاء على الرغم من استبعادهم الأنهيار الوشيك للسد، لكن الإجراء يعتبر احترازيًا في حال ساءت الظروف.

واكتشف المسؤولون المحليون الصدع في الجزء العلوي من السد خلال عملية تفتيش ليلة الاثنين، وأعلن مسؤولو الولاية ذلك النبأ يوم الثلاثاء. وقد صنفته الولاية على أنه خطر من المستوى الثاني - وهو تصنيف يقع في منتصف المقياس المكون من ثلاثة محاور ويعني أن هناك احتمالًا لانهيار السد.

في حالة حدوث ذلك، ستعمل سلطات إنفاذ القانون على مستوى الولاية والمحلية مع الصليب الأحمر لإخلاء منطقة بانغيتش، التي تقع على بعد حوالي 16 كيلومترًا أسفل مجرى النهر من السد. وتقع مدينة صغيرة أخرى، وهي سيركلفيل، في اتجاه مجرى النهر وتواجه مخاطر أقل للفيضانات.

شاهد: مياه الفيضانات تطمر بلدات بأكملها في كازخستان والسلطات تجلي آلاف السكانذوبان الثلوج المفاجئ يتسبب في أسوأ فيضانات منذ عقود.. والمياه تغمر 12 ألف منزل في روسيافيضانات كازاخستان تتسبب بنفوق أكثر من 8 آلاف رأس من المواشي

يتم إطلاق المياه بمعدل 6.5 مترًا مكعبًا في الثانية لسحب الخزان الموجود أسفل الشق. يتم نقل الصخور الكبيرة بالشاحنات ووضعها على الجانب السفلي من السد لدعم الجدار. 

تم بناء السد في أواخر القرن التاسع عشر، ولكن الجزء العلوي الذي تصدع أضيف إلى السد في ثلاثينيات وأربعينيات القرن العشرين. وقال تايلور إنه لم تكن هناك مخاوف سابقة بشأن سلامته الهيكلية، وكان الصدع بمثابة مفاجأة.

المصادر الإضافية • أ ب

شارك هذا المقالمحادثة مواضيع إضافية فيضانات كازاخستان تتسبب بنفوق أكثر من 8 آلاف رأس من المواشي الحرب في غزة تعمق مصاعب حياة مجتمع الصم والبكم وتفرض عليهم تحديات جسيمة "لا يمكن التعرف على المدينة".. فلسطينيون يعودون إلى خان يونس بعد انسحاب القوات الإسرائيلية منها طوارئ ذوبان الجليد الولايات المتحدة الأمريكية إنقاذ سد اعلاناخترنا لك يعرض الآن Next عاجل. غزة تحت القصف| 13 ألف فلسطيني في عداد المفقودين والمجاعة جارية في غزة يعرض الآن Next "يونيسف": فريق إغاثة من المنظمة الأممية في غزة في مرمى النيران و"المشاهد مفجعة" يعرض الآن Next "لا يمكن التعرف على المدينة".. فلسطينيون يعودون إلى خان يونس بعد انسحاب القوات الإسرائيلية منها يعرض الآن Next تل أبيب: السنوار "يماطل" في الرد على مقترح الهدنة أملًا في ضربة انتقامية إيرانية قريبة يعرض الآن Next القضاء الألماني يوجه لائحة اتهام لسورييْن بارتكاب جرائم حرب والمشاركة في مجزرة شرق سوريا اعلانالاكثر قراءة حرب غزة: أهالي القطاع يستقبلون عيد الفطر تحت النيران الإسرائيلية وبايدن ينتقد ضعف تدفق المساعدات حرب غزة: عملية عسكرية واسعة وسط القطاع وواشنطن تحذر طهران من استخدام هجوم دمشق "ذريعة للتصعيد" الحرب تسلب سكان غزة بهجة العيد والمئات يبكون أقاربهم في مقابر القطاع شاهد: كسوف الشمس يحوّل النهار إلى ليل طويل ويحبس أنفاس الأمريكيين وفاة أسطورة كرة القدم الأمريكية السابق أو جيه سيمبسون عن 76 عاما

LoaderSearchابحث مفاتيح اليوم حركة حماس إسرائيل غزة الصراع الإسرائيلي الفلسطيني الشرق الأوسط روسيا فيضانات - سيول المساعدات الإنسانية ـ إغاثة مجاعة إيطاليا إيران Themes My EuropeالعالمBusinessالسياسة الأوروبيةGreenNextالصحةسفرثقافةفيديوبرامج Services مباشرنشرة الأخبارالطقسجدول زمنيتابعوناAppsMessaging appsWidgets & ServicesAfricanews Job offers from Amply عرض المزيد About EuronewsCommercial Servicesتقارير أوروبيةTerms and ConditionsCookie Policyتعديل خيارات ملفات الارتباطسياسة الخصوصيةContactPress OfficeWork at Euronewsتابعوناالنشرة الإخباريةCopyright © euronews 2024 - العربية EnglishFrançaisDeutschItalianoEspañolPortuguêsРусскийTürkçeΕλληνικάMagyarفارسیالعربيةShqipRomânăქართულიбългарскиSrpski

المصدر: euronews

كلمات دلالية: حركة حماس إسرائيل غزة الصراع الإسرائيلي الفلسطيني الشرق الأوسط روسيا حركة حماس إسرائيل غزة الصراع الإسرائيلي الفلسطيني الشرق الأوسط روسيا طوارئ ذوبان الجليد الولايات المتحدة الأمريكية إنقاذ سد حركة حماس إسرائيل غزة الصراع الإسرائيلي الفلسطيني الشرق الأوسط روسيا فيضانات سيول المساعدات الإنسانية ـ إغاثة مجاعة إيطاليا إيران السياسة الأوروبية الجزء العلوی یعرض الآن Next من السد أکثر من

إقرأ أيضاً:

شاهد: موجة حر حادة تضرب الهند وباكستان ودرجات الحرارة تتخطى 50 درجة مئوية

يعاني سكان الهند من موجة طقس شديد الحرارة ممتدة منذ أكثر من أسبوع مما أدى إلى إغلاق المدارس ورفع حالة التأهب في بعض الولايات.

اعلان

وقالت هيئة الأرصاد الجوية الهندية إن ارتفاع درجات الحرارة، والذي تخطى حاجز الـ50 درجة مئوية بعض المناطق، سيستمر لعدة أيام.

وأضافت الهيئة بأن درجات الحرارة وصلت إلى 49.9 درجة مئوية في أجزاء من العاصمة نيودلهي يوم الثلاثاء، وهو مستوى أعلى بتسع درجات عن المتوسط في هذا الوقت من العام.

وشهدت ولايتا البنجاب وهاريانا المجاورتان أيضًا ارتفاعًا في درجات الحرارة، حيث تجاوزت درجة الحرارة 50 درجة مئوية في راجاستان.

شاهد: عاصمة تشيلي تشهد أشد موجة برد منذ 70 عاماً ودرجات الحرارة تقترب من الصفرحرارة الطقس تزيد من معاناة الفلسطينيين النازحين في غزةارتفاع غير عادي لدرجة الحرارة في سانت بطرسبرغ والناس يلوذون بالأنهار والنوافير

وفي باكستان المجاورة، اجتاحت موجة حر قاسية البلاد، حيث وصلت درجات الحرارة إلى أكثر من 50 درجة مئوية في بعض المناطق يوم الإثنين، بما في ذلك منطقة سوكور الجنوبية.

وسجلت البلاد عشرات الإصابات بضربات الشمس وحالات الجفاف.

وفي مدينة سوكور، الواقعة في إقليم السند، أقيمت مخيمات إغاثة يديرها متطوعون لتوفير المياه المثلجة للناس تحسبًا لارتفاع عدد المصابين بضربات الشمس.

وحثت السلطات الناس على البقاء في منازلهم وشرب السوائل وتجنب السفر غير الضروري لتقليل خطر التعرض لضربة الشمس.

شارك هذا المقالمحادثة مواضيع إضافية شاهد: عيون ذكية تلتقط الصور في شوارع الصين مهمتها المراقبة وحفظ الأمن عندما تختلط موسيقى البوب بالسياسة... حملة لدعوة النجمة تايلور سويفت للتضامن علناً مع غزة بعد أيام من مصرع رئيسي.. إيران تفتح باب الترشح لانتخابات الرئاسة المبكرة باكستان الطقس الهند موجة حر اعلاناخترنا لك يعرض الآن Next مباشر. حرب غزة| استمرار الاجتياح والقصف على رفح والجيش الإسرائيلي يقتحم مدنًا في الضفة الغربية المحتلة يعرض الآن Next "بن غفير واحد يكفي".. نيكي هيلي تحت نيران الانتقادات بعد توقيعها على قذائف إسرائيلية لقصف غزة يعرض الآن Next في افتتاح منتدى التعاون الصيني العربي.. حرب غزة والتبادل الاقتصادي على قائمة المباحثات يعرض الآن Next بعد أيام من مصرع رئيسي.. إيران تفتح باب الترشح لانتخابات الرئاسة المبكرة يعرض الآن Next في ظل تصدر مرشحتيْن لاستطلاعات الرأي... انتهاء الحملة الانتخابية في السباق الرئاسي بالمكسيك اعلانالاكثر قراءة "اقضوا عليهم".. ضجة تثيرها نيكي هيلي برسالة كتبتها على قذائف مدفعية لقصف غزة إليك التسهيلات التي ستقدمها ألمانيا إلى العمال الأجانب للعمل على أراضيها هذا الصيف شاهد: للمرة الثانية خلال شهر واحد.. تحطم طائرة عسكرية بالقرب من مطار في ولاية نيو مكسيكو على خط النار مع إسرائيل.. بلدة عيتا الشعب جنوبي لبنان تخلو من السكان وتتحول لتلال من الركام الغارديان تكشف: هكذا هدد وطارد الموساد الإسرائيلي المدعية العامة للجنائية الدولية بسبب فلسطين

LoaderSearchابحث مفاتيح اليوم الانتخابات الأوروبية 2024 الصراع الإسرائيلي الفلسطيني قطاع غزة رفح - معبر رفح حركة حماس شرطة فلسطين روسيا إيران غزة احتجاجات قتل Themes My Europeالعالمأعمالالسياسة الأوروبيةGreenNextالصحةسفرثقافةفيديوبرامج Services مباشرنشرة الأخبارالطقسجدول زمنيتابعوناAppsMessaging appsWidgets & ServicesAfricanews Job offers from Amply عرض المزيد About EuronewsCommercial Servicesتقارير أوروبيةTerms and ConditionsCookie Policyتعديل خيارات ملفات الارتباطسياسة الخصوصيةContactPress OfficeWork at Euronewsتابعوناالنشرة الإخباريةCopyright © euronews 2024 - العربية EnglishFrançaisDeutschItalianoEspañolPortuguêsРусскийTürkçeΕλληνικάMagyarفارسیالعربيةShqipRomânăქართულიбългарскиSrpski

مقالات مشابهة

  • فيضانات تجتاح ألمانيا وإيطاليا إثر هطول أمطار غزيرة
  • شاهد: فيضانات مفاجئة تجتاح شمال شرق بنغلاديش وتشرد مئات الآلاف
  • ولاية فيرمونت الأمريكية أول من يفرض على شركات النفط دفع تعويضات عن الأضرار الناجمة عن تغير المناخ
  • شاهد: كوريا الشمالية تجري تدريبات عسكرية باستخدام صواريخ ذات قدرة نووية
  • بدء طناء النخيل بولاية المضيبي
  • شاهد: بعد أسبوعين من محاولة اغتياله.. خروج رئيس وزراء سلوفاكيا من المستشفى
  • شاهد: اشتباكات بين الشرطة ومتظاهرين يطالبون باستقالة رئيس وزراء أرمينيا
  • محافظ بورسعيد يوجه بتطوير ورفع كفاءة الجزء العلوي من الممشى السياحي
  • شاهد: موجة حر حادة تضرب الهند وباكستان ودرجات الحرارة تتخطى 50 درجة مئوية
  • شاهد: إخلاء مستشفى ميداني في مواصي رفح مع اشتداد القصف الإسرائيلي