تستضيف وزارة الخارجية الأمريكية والوكالة الأمريكية للتنمية الدولية ووزارة التجارة، بالشراكة مع حكومة أوكرانيا وغرفة التجارة الأمريكية، منتدى الشراكة الأمريكية-الأوكرانية لعام 2024 في 17 أبريل في مقر الغرفة بواشنطن العاصمة، لاستكشاف أفضل السبل لمساعدة أوكرانيا على التعافي وإعادة البناء مع استقرار البلاد لاقتصادها وإرساء الأساس للتنشيط والتحديث.

الصين تحتج رسميا على تحركات اليابان ضدها فى الولايات المتحدة الأمريكية شركات الطيران الأمريكية تطالب بايدن بتوقف الرحلات بين الولايات المتحدة والصين.. ما السبب

وذكرت وزارة الخارجية الأمريكية - في بيان اليوم السبت أن المنتدى سيجمع قادة الأعمال والحكومة والسياسة لاستكشاف أفضل السبل لمساعدة أوكرانيا على التعافي وإعادة البناء مع استقرار البلاد لاقتصادها وإرساء الأساس للتنشيط والتحديث.

ومن المقرر أن تلقي وزيرة التجارة الأمريكية جينا ريموندو ورئيس وزراء أوكرانيادينيس شميهال والممثلة الخاصة للانتعاش الاقتصادي في أوكرانيا بيني بريتزكر، كلمات رئيسية في المنتدى. 

وسيشارك وكيل وزارة الخارجية الأمريكي للنمو الاقتصادي والطاقة والبيئة خوسيه فرنانديز، ومنسقة المساعدة الأمريكية لأوروبا وأوراسيا وآسيا الوسطى ماريا لونجي في اللجان التي تركز على التعافي الاقتصادي في أوكرانيا.

كما ستشارك الممثلة الخاصة للانتعاش الاقتصادي في أوكرانيا بيني بريتزكر في استضافة مناقشة مائدة مستديرة مع حكومة أوكرانيا وقيادة الحكومة الأمريكية حول الفرص والتحديات في الاستثمار في القطاع الزراعي في أوكرانيا.

 

وفي سياق متصل أعلن الجيش الأوكراني، اليوم السبت، ارتفاع عدد قتلى الجنود الروس إلى 452 ألفا و760 جنديًا منذ بدء العملية العسكرية الروسية، وذلك بعد مقتل 1030 جنديا روسيا خلال الـ 24 ساعة الماضية.

 

وذكرت هيئة الأركان العامة للقوات المسلحة الأوكرانية - حسبما أوردت وكالة أنباء "يوكرين فورم" الأوكرانية - "أنه خلال هذه الفترة خسرت روسيا أيضا 7 آلاف و169 دبابة، و13 ألفا و745 من المركبات المدرعة، و11 ألفا و518 من النظم المدفعية، و1045 من أنظمة راجمات الصواريخ متعددة الإطلاق، و756 من أنظمة الدفاع الجوي، و347 طائرة مقاتلة، و325 مروحية، و26 سفينة حربية، فضلا عن تدمير 1893 من المعدات الخاصة، و9 آلاف و201 طائرة مسيرة وغواصة واحدة، و15 ألفا و396 من المركبات وخزانات الوقود".

ومن ناحية أخرى.. أفاد رئيس جهاز أمن الدولة الأوكراني فاسيل ماليك اليوم /السبت/ بأن جهازه أحبط مخططًا لقتل أولكسندر بروكودين رئيس الإدارة العسكرية لإقليم خيرسون.

وقال ماليك - خلال اجتماع لمجلس السلطات المحلية والإقليمية نقلته وكالة أنباء "يوكرين فورم" الأوكرانية - "إنه تم اعتقال أحد سكان خيرسون يوم الأربعاء الماضي، بتهمة التخطيط لمحاولة اغتيال بروكودين بالتعاون مع أجهزة أمنية روسية".. مضيفا "تمكنا من توثيق تحركات المتهم، وتم اعتقاله أثناء محاولة الاغتيال، كما تم إسقاط طائرة مسيرة استخدمها المتهم لمراقبة حاكم منطقة خيرسون".

كما أعلن رئيس الإدارة العسكرية في منطقة دونيتسك شرق أوكرانيا فاديم فيلاشكين، اليوم السبت، عن مقتل شخصين وإصابة ثمانية آخرين في قصف روسي للمنطقة.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: الولايات المتحدة أوكرانيا فی أوکرانیا

إقرأ أيضاً:

ستولتنبرج يدعو حلف الناتو إلى الحفاظ على مستوى دعم عسكري ثابت لأوكرانيا

أكد أمين عام حلف "الناتو" ينس ستولتنبرج الثلاثاء أن الحلف يعتزم استثمار 40 مليار يورو سنويا في دعم أوكرانيا عسكريا وسيتم بحث هذه المسألة في القمة المقبلة في الولايات المتحدة.

وأضاف ستولتنبرغ خلال قمة "مجموعة تسعة بوخارست" في لاتفيا، حيث تمت مناقشة جدول أعمال القمة المقبلة لحلف الناتو في الولايات المتحدة في شهر يوليو المقبل، أنه "منذ بدء العملية الروسية العسكرية الخاصة في أوكرانيا عام 2022، قدم حلف الناتو لكييف دعما عسكريا سنويا بقيمة 40 مليار يورو".

وتابع: "يجب أن نحافظ على هذا المستوى ما دام كان ذلك ضروريا لضمان تمويل جديد كل عام، تمويل يكون مضمونا على المدى الطويل".

واتهم الكرملين الدول الغربية في نهاية مايو الماضي بـ "الدخول في جولة جديدة من تصعيد التوتر"، بعد أن سمح عدد منها لأوكرانيا، لا ىسيما الولايات المتحدة، باستخدام الأسلحة الغربية لضرب الأراضي الروسية.

ودعا فلاديمير زيلنسكي الغرب، يوم الجمعة، لبذل مزيد من الجهود لتحقيق سلام عادل في أوكرانيا، معربا عن "ثقته بانتصار بلاده في هذه الحرب".

وبعد بدء العملية الروسية الخاصة في أوكرانيا، صعد الغرب من ضغط العقوبات على موسكو، حيث أعلنت بعض الدول الغربية تجميد الأصول الروسية فيما غادر العديد من العلامات التجارية السوق الروسية.

ووصف بوتين سياسة احتواء وإضعاف روسيا بأنها استراتيجية طويلة المدى للغرب، مشيرا إلى أن العقوبات وجهت ضربة خطيرة للاقتصاد العالمي برمته.

وتبنت السلطات الروسية إجراءات مالية واقتصادية تجاه الشركات الأجنبية المنسحبة من روسيا، تكفل حقوق الجانب الروسي، والعاملين في هذه الشركات.

مقالات مشابهة

  • نواب اليمين واليسار المتشددَين في ألمانيا يقاطعون خطابا لزيلينسكي (شاهد)
  • ستولتنبرج يدعو حلف الناتو إلى الحفاظ على مستوى دعم عسكري ثابت لأوكرانيا
  • شولتس: إعادة إعمار أوكرانيا تتطلب وقف القتال
  • أوكرانيا تعلن قطع الكهرباء لمدة ساعة اليوم بسبب الهجمات الروسية
  • أوكرانيا تقرر قطع الكهرباء في عموم أنحاء البلاد اليوم (ما القصة؟)
  • رئيس تحرير «الأخبار المصرية»: الغرب لن يتحمل انتصار روسيا في الحرب الأوكرانية
  • إسطنبول تستضيف 5 مليون سائح أجنبي في 4 أشهر
  • أوكرانيا: ارتفاع عدد قتلى وجرحى الجيش الروسي إلى 518 ألفا و560 منذ بداية الحرب !
  • أوكرانيا: ارتفاع قتلى الجيش الروسي إلى 518 ألفا و560 جنديا منذ بدء العملية العسكرية
  • منتدى سان بطرسبورغ الاقتصادي يختتم أعماله