قررت النيابة العامة بمحكمة جنوب القاهرة، حبس عاطل 4 أيام على ذمة التحقيقات، لاتهامه بسرقة المنازل في منطقة القطامية بأسلوب التسلق.

وكشفت تحقيقات النيابة، أن المتهم له معلومات جنائية ، واعترف بمزاولة نشاط إجرامى تخصص فى إرتكاب جرائم السرقة من داخل المساكن بأسلوب التسلق ، وإعترف بإرتكاب 8 وقائع سرقة بذات الاسلوب ، وبالضغط عليه أرشد عن جزء من المسروقات لدى عميله سيئ النية "أمكن ضبطه" .

وطالبت النيابة رجال المباحث بقسم شرطة القطامية، بسرعة التحريات حول المتهم للوقوف على نشاطه لاستكمال التحقيقات ،ووجهت له تهمة السرقة.

عقوبة السرقة

وتعاقب المادة 318 من قانون العقوبات من يرتكب واقعة السرقة بمدة لا تتجاوز سنتين على السرقات التى لم تقترن بظرف من الظروف المشددة.

ويعاقب بالحبس مع الشغل 3 سنوات على السرقات التى يتوافر فيها ظرف من الظروف المشددة المنصوص عليه فى المادة 317، ويجوز فى حالة العودة تشديد العقوبة وضع المتهم تحت مراقبة الشرطة مدة سنة على الأقل أو سنتين على الأكثر، وهى عقوبة تكميلية نصت عليها المادة 320 عقوبات.

 







المصدر: اليوم السابع

كلمات دلالية: سرقة جرائم سرقة عقوبة السرقة اخبار الحوادث

إقرأ أيضاً:

السجن المشدد 10 سنوات لـ «سائق» لاتهامه بخطف طفل والتعدى عليه بـ القليوبية

قضت محكمة جنايات شبرا الخيمة، الدائرة الخامسة، برئاسة المستشار أحمد رفعت النجار، وعضوية كل من المستشارين راغب محمد راغب رفاعي، وأمير محمد عاصم، وطلال محمد عبد الحميد رضوان، وأمانة سر رضا جاب الله، بالسجن المشدد لمدة 10 سنوات، لسائق، لاتهامه بخطف طفل والتعدي عليه، بدائرة قسم شرطة قليوب بمحافظة القليوبية.

وتضمن أمر الإحالة الخاص بالقضية رقم 1851 لسنة 2024 جنايات قسم قليوب، والمقيدة برقم 335 لسنة 2024 كلي جنوب بنها، أن المتهم "محمد ك م"، 19 سنة، مقيم عزبة أبو سنة قليوب، سائق، لأنه في يوم 2 / 2 / 2024، بدائرة قسم شرطة قليوب محافظة القليوبية، خطف بالتحيل الطفل "عبد الرحمن.م.ر"، مستغلا حداثة سنة وما بينهما من علاقة جيرة.

وتابع أمر الإحالة، أن المتهم قام باعتراض الطفل المجني عليه حال سيره بالطريق العام، واستدرجه إلى الحجرة الخاصة به منتزعا إياه من بيئته إلى ذلك المكان بعيدا عن المارة حتى تمكنا من احتجازه والاختلاء به لإتمام جريمته.

وأوضح أمر الإحالة، أن المتهم تعدى على الطفل عقب استدراجه بالحجرة خاصته مهددا إياه بسلاحه الأبيض موضوع الوصف التالي، كما أن المتهم أحرز سلاحا أبيض، دون مسوغ قانوني.

مقالات مشابهة

  • السجن المشدد 10 سنوات لـ «سائق» لاتهامه بخطف طفل والتعدى عليه بـ القليوبية
  • تجديد حبس عاطلين لاتهامهما بسرقة السيارات فى منطقة الخليفة 15 يوما
  • استمرار حبس سائق 15 يوما بتهمة سرقة متعلقات سيدة أثناء توصيلها القطامية
  • إحالة عاطل للجنايات لاتهامه بقتل عامل حاول سرقته في المطرية
  • اعترافات لصوص السيارات بالخليفة: نفذنا 4 جرائم سابقة بأسلوب المفتاح المصطنع
  • حبس عاطلين لاتهامهما بسرقة السيارات فى منطقة الخليفة 4 أيام
  • حبس سائق 4 أيام فى اتهامه بسرقة متعلقات سيدة حال توصيلها بالقطامية
  • سر المادة المهدئة.. مفاجأة جديدة في أقوال سفاح التجمع
  • تفاصيل إحالة عاطلين للمحاكمة لاتهامهما بالسرقة وتعاطى المخدرات بالدرب الأحمر
  • تفاصيل إحالة عاطل متهم بسرقة المنازل فى القطامية لمحكمة الجنح