أكد الدكتور ممدوح غراب محافظ الشرقية ضرورة تكثيف الندوات التوعوية والتثقيفية بالتنسيق بين المديريات المعنية لرفع الوعي الصحي والبيئي لدي العاملين بها، مشيداً بالتعاون والتنسيق بين مديريتي الزراعة والطب البيطري في عقد الندوات التوعوية والارشادية للعاملين للحفاظ على صحتهم وسلامتهم.

 

وفي هذا الإطار أشار المهندس حسين أحمد طلعت وكيل وزارة الزراعة إلى قيام إدارة التدريب بالمديرية بالتنسيق مع إدارة التأمين بمديرية الطب البيطري بتنفيذ ندوة تثقيفية صحة وسلامة منتجات الألبان وخاصة الجبن وفوائده وأضراره على صحة الإنسان.

أوضح وكيل وزارة الزراعة قيام الدكتورة أمال أحمد إبراهيم والدكتورة مروة محمد يحيى بمديرية الطب البيطري بتقديم الندوة والتي تم خلالها الحديث عن جودة وسلامة الجبن بأنواعه حيث تم مناقشة فوائده وأضراره على صحة الانسان وأنواعه وكيفية التفرقة بين الجبن الطبيعي والجبن نباتى الدهن وكذلك التعريف بالجبن المطبوخ كأحد أنواع الأجبان.

بيطري الشرقية: فحص 3506 رؤوس ماشية للوقاية من مرضي البروسيلا والسل البقري

أضاف وكيل وزارة الزراعة أن الندوة تناولت التعريف بكيفية التفرقة بين السمن الطبيعي والسمن الصناعي المهدرج وخطورة السمن الصناعي على صحة وسلامة الانسان وفي نهاية الندوة تم فتح باب المناقشة والرد على استفسارات الحضور.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: البروسيلا والسل البقري الدكتور ممدوح غراب محافظ الشرقية السمن الصناعي الطب البيطري الندوات التوعوية بيطري الشرقية الوعى الصحى

إقرأ أيضاً:

أوقاف الشرقية تستعد لاستقبال المواطنين لأداء صلاة عيد الأضحى المبارك

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

تابع الدكتور ممدوح غراب، محافظ الشرقية، مع الشيخ مجدي بدران، وكيل وزارة الأوقاف، استعدادات المديرية لاستقبال المواطنين، لأداء صلاة عيد الأضحي المبارك، والتأكد من تجهيز المساجد والساحات، المقرر أداء صلاة العيد بها، وإجراء أعمال النظافة والتطهير والتعقيم، للحفاظ على صحة وسلامة المصلين.

أشاد محافظ الشرقية، بجهود وزارة الأوقاف للنهوض بالخطاب الدعوي ونشر تعاليم الدين السمحة، وكذلك تعاونها المثمر مع المحافظة في تقديم كل أوجه الدعم للفئات الأكثر احتياجات، بمختلف القرى والمراكز ليحيوا حياة كريمة، مثمناً دور مديرية أوقاف الشرقية في نشر تعاليم الإسلام السمحة القائمة على الوسطية والاعتدال، وكذلك أعمال إحلال وتجديد بيوت الله وإنهاء كل الإجراءات التي تتعلق بتجهيز وفرش المساجد وتكثيف الدور الدعوى والوطني في خدمة الدعوة الإسلامية.

ومن جانبه أشار الشيخ مجدي بدران وكيل وزارة الأوقاف، إلى أنه في إطار استعدادات المديرية لاستقبال عيد الأضحي المبارك، تم تجهيز 5000 مسجد تشرف عليهم المديرية إدارياً ودعويا، بجانب 793 ساحة كائنة بمراكز الشباب وأفنية المدارس وأراضي فضاء، تمت معاينتها جميعا وتبين صلاحيتها لإقامة شعائر صلاة العيد ، مع تكليف إمامين معتمدين ومصرح لهما من وزارة الاوقاف بكل مسجد وساحة لتأدية الصلاة .

وأضاف وكيل وزارة الأوقاف أنه تم تشكيل غرفة عمليات رئيسية بالمديرية وأخرى فرعية بالإدارات التابعة لها، لمتابعة تنفيذ كافة التعليمات الواردة من وزارة الأوقاف ورصد أي مخالفات والتعامل معها وفقاً للإجراءات القانونية المتبعه.

بينما أوضح الدكتور محمد حامد، وكيل مديرية الأوقاف، أن الوزارة وضعت عدة ضوابط لأداء صلاة عيد الأضحي المبارك، وهي أن تكون خطبة العيد في حدود 10 دقائق كالجمعة، مع الالتزام بخطبة العيد الموحدة نصًا أو مضمونًا.

والسماح باصطحاب الأطفال لأداء صلاة عيد الاضحي المبارك وذلك لإدخال البهجة عليهم.

وان كانت الصلاة في الساحات لزم تخصيص مكان للسيدات في مؤخرة المصلى أو في جانبه بشرط وجود حائل أو حاجز يفصل بينهما.

ولا ينبغي أن تُصلِّي المرأة بجوار الرجل إلا في وجود حائل بينهما.

والاستعانة بالواعظات في تنظيم صلاة عيد الأضحي 1445 بمصليات السيدات خاصة في الساحات المخصصة وذلك لتحقيق الضوابط الشرعية دون أي مخالفة شرعية.

مقالات مشابهة

  • زيادة كمية الأقماح الموردة لشون وصوامع سوهاج إلى 158 ألف طن
  • العمل: ندوة تثقيفية حول الاتفاقية الدولية لحقوق الطفل ببورسعيد
  • «غرفة عجمان» تنظم ندوة حول ضريبة القيمة المضافة
  • تضامن الدقهلية: ندوة تثقيفية ومسرح تفاعلي ضمن فعاليات اليوم الوطني لمناهضة الختان
  • أوقاف الشرقية تستعد لاستقبال المواطنين لأداء صلاة عيد الأضحى المبارك
  • توريد 607 آلاف طن قمح للشون والصوامع في الشرقية
  • “غرفة عجمان” تنظم ندوة حول ضريبة القيمة المضافة
  • «البعد الاجتماعي لرؤية مصر 2030» ندوة تثقيفية وعرض فني على مسرح 23 يوليو بالمحلة
  • الزراعة تنفي قطع أشجار حديقة الحيوان: نقوم بتهذيبها فقط
  • دراسة: استهلاك منتجات الألبان مرتبط بانخفاض خطر الإصابة بالسكري والضغط