أكدت الدكتورة منار غانم، عضو المركز الإعلامي بهيئة الأرصاد الجوية، أن هناك ارتفاعات فى درجات الحرارة بمعظم محافظات الجمهورية، مشيرة إلى أن اليوم هناك مزيد من الارتفاعات عن أمس لدرجة، لأن العظمي بالقاهرة الكبري تصل ل31 درجة مئوية.

وأضافت الدكتورة منار غانم، عضو المركز الإعلامي بهيئة الأرصاد الجوية، خلال مدخلة هاتفية ببرنامج “صباح الخير يا مصر" المذاع عبر فضائية “الأولي”، أن سبب الارتفاعات هو الوصول إلى النصف الثاني من إبريل والتي تبدأ المعدلات الشهرية ترتفع، موضحة أننا أعلي من المعدل الطبيعي بحوالي من درجتين إلى ثلاث درجات، والتي ستكون مؤقتة ثم تعود إلى المعدلات الطبيعية.

وتابعت الدكتورة منار غانم، عضو المركز الإعلامي بهيئة الأرصاد الجوية،أن تلك الإرتفاعات مستمرة معنا حتي نهاية الأسبوع، والذورة تكون غدا، حيث يتم تسجيل أعلي درجة حرارة على مدار هذا الأسبوع والتي من الممكن أن تصل إلى 35 درجة العظمي على القاهرة الكبري، ولكن تنخفض نسب الرطوبة، تتجاوز محافظات الصعيد ال37 وال38 درجة مئوية فترة النهار، وبالتالي شديدة الحرارة لطيفة خلال فترات الليل.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: الدكتورة منار غانم الأرصاد الأرصاد الجوية درجات الحرارة هيئة الأرصاد الجوية

إقرأ أيضاً:

تحذير ونصائح.. الأرصاد تصدم المواطنين بشأن موعد انتهاء الموجة الحارة الحالية

كتب- عمرو صالح:

كشفت منار غانم، عضو المركز الإعلامي للهيئة العامة للأرصاد الجوية، آخر تطورات الموجة الحارة التي تشهدها البلاد خلال الفترة الحالية.

وقالت منار غانم، خلال تصريحاتها لـ "مصراوي"، إن الموجة الحارة التي تضرب البلاد خلال الفترة الحالية ستستمر حتى منتصف الأسبوع المقبل، لافتة إلى أنه من المتوقع أن تشهد البلاد تحسنًا في حالة الطقس بداية من الثلاثاء وفقا لقراءات الخرائط الجوية المسجلة حاليًا.

وأضافت: يجب على جموع المواطنين تجنب التعرض لأشعة الشمس خلال أوقات القيلولة والحرص على تناول السوائل والمرطبات خلال فترات النهار وذلك حفاظًا على صحتهم وعدم تعرضهم لمخاطر ارتفاع درجات الحرارة.

وطالبت منار غانم، المواطنين بمتابعة نشرات الهيئة العامة للأرصاد الجوية باستمرار واتباع تعليماته باستمرار حرصًا على سلامتهم الصحية.

اقرأ أيضا:

نصائح مهمة من الزراعة لحماية الطيور من ارتفاع درجات الحرارة

الزراعة تكشف طرق القضاء على دودة القطن

مقالات مشابهة

  • الجو حر نار.. الأرصاد تحذر من طقس شديد الحرارة اليوم الاثنين 3 يونيو 2024
  • موجة حر شديدة تجتاح عدة مناطق في مصر: توقعات بدرجات حرارة تصل إلى 45 درجة
  • الأرصاد الجوية: توقعات بارتفاع تدريجي في درجات الحرارة خلال الأيام المقبلة
  • تحذير ونصائح.. الأرصاد تصدم المواطنين بشأن موعد انتهاء الموجة الحارة الحالية
  • الأرصاد الجوية: ارتفاع ملحوظ بدرجات الحرارة على أغلب المناطق
  • الأرصاد تحذر من الموجة الحارة: ابتعدوا عن أشعة الشمس (فيديو)
  • الأرصاد تحذر: موجة شديدة الحرارة تضرب البلاد في هذا الموعد
  • الأرصاد تحذر من حالة الطقس غدا.. أتربة وارتفاع شديد في درجات الحرارة
  • استعدوا.. الأرصاد تكشف تفاصيل موجة شديدة الحرارة تتعرض لها البلاد في هذا الموعد
  • الأرصاد: موجة ارتفاع جديدة في درجات الحرارة لمدة أسبوع