وجه زعيم التيار الصدري في العراق، مقتدى الصدر، دعوة للسعودية لإعادة بناء قبور "أئمة البقيع"، مشيدا بسياسة الانفتاح ونبذ التشدد التي ينتهجها ولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان.

إقرأ المزيد مقتدى الصدر يطلق اسم "البلد الأمين" على مدينة النجف مثل مكة المكرمة ويثير جدلا كبيرا

وجاء في بيان نشره الحساب الرسمي لمقتدى الصدر على منصة "إكس": "بعد ما رأينا من تغيير في سياسات المملكة العربية السعودية وما حدث من انفتاح كبير ونبذ للتشدد في أروقتها على يد ولي العهد السعودي الأخ محمد بن سلمان المحترم، أجد ذلك فرصة لتذكيرها بإعادة بناء قبور أئمة البقيع روحي لهم الفدى.

. وخصوصا ونحن في ذكرى تهديمها على يد بعض المتشددين آنذاك، حيث كان وما زال ذلك التهديم خارجا عن السياقات الشرعية والعقائدية والاجتماعية عند كل الأعراف والأديان والعقائد والانتماءات، وخصوصا وإن من هُدمت قبورهم يمثلون الانتماءات الإسلامية والإنسانية كافة كما هو منصوص في قرآننا العظيم.. فمن أذهب الله عنهم الرجس وطهرهم تطيهرا، نحن وإياكم مأمورون بمودتهم وطاعتهم بما لا شك فيه".

وأضاف مقتدى الصدر موضحا: "وما الحفاظ على قبورهم وإعادة بنائها إلا ضمن سياق المودة..."، متابعا: "فتهديمها جريمة لا تُغتفر وإعادة بنائها عزة لا مزيد عليها"، حسب قوله.

وختم زعيم التيار الصدري بيانه قائلا: "كما وأطالب البرلمان العراقي والحكومة العراقية بالتنسيق العالي مع الحكومة السعودية والجهات المختصة لأجل إتمام هذا المشروع الوحدوي الذي يوافق الاعتدال ونبذ التطرف في كل المنطقة".

pic.twitter.com/iZA58Wae6b

— مقتدى السيد محمد الصدر (@Mu_AlSadr) April 15, 2024

المصدر: RT

المصدر: RT Arabic

كلمات دلالية: أخبار السعودية أخبار العراق تويتر غوغل Google فيسبوك facebook محمد بن سلمان مقتدى الصدر مقتدى الصدر

إقرأ أيضاً:

السعودية.. فيديو إشارة من محمد بن سلمان ترفع مشجعا للمنصة بمباراة الهلال والنصر وتثير تفاعلا

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN)—أثار ولي العهد السعودي، الأمير محمد بن سلمان، تفاعلا بين نشطاء على مواقع التواصل الاجتماعي بعد تداول مقطع فيديو له يؤشر لأحد مساعديه إلى أحد المشجعين خلال مباراة الهلال والنصر بنهائي كأس خادم الحرمين الشريفين، الجمعة.

ويظهر في مقطع الفيديو المتداول مشجع يطلب الوصول والتقاط صورة مع ولي العهد الذي كان جالسا في منصة الشرف بالملعب ليتفاعل معه الأمير ويطلب من أحد مساعديه أن يسمح له بالوصول، وتم ذلك والتقط المشجع صورة معه.

وأعاد مدير المكتب الخاص لولي العهد السعودي، بدر العساكر، نشر مقطع الفيديو والصور التي التقطها مصور الأمير محمد بن سلمان، بندر الجلعود، على صفحته بمنصة أكس (تويتر سابقا) وسط تفاعل واحتفاء كبير تجاوزت فيه مشاهدات الفيديو المليون مشاهدة بعد أقل من 12 ساعة على نشره.

ويذكر أن فريق "الأزرق الهلالي" فاز بلقب المسابقة عقب تفوقه على نظيره "العالمي" بركلات الترجيح بنتيجة 4/5، بعد نهاية الوقت الأصلي والإضافي بالتعادل بهدف لمثله.

مقالات مشابهة

  • السعودية.. فيديو إشارة من محمد بن سلمان ترفع مشجعا للمنصة بمباراة الهلال والنصر وتثير تفاعلا
  • تفاعل واسع مع لقطة رونالدو ومحمد بن سلمان بعد نهائي كأس ملك السعودية (صور)
  • فيديو طريف لمشجع يطلب التقاط صورة مع ولي العهد السعودي والأمير يتفاعل بإيجابية (صورة+ فيديو)
  • تفاعل واسع مع لقطة رونالدو ومحمد بن سلمان بعد نهاية كأس ملك السعودية (فيديو)
  • تفاعل واسع مع لقطة رونالدو ومحمد بن سلمان بعد نهائي كأس ملك السعودية (فيديو وصور)
  • تتعلق بعيد الغدير.. الصدر يصدر 3 توجيهات لائمة وخطباء الجمعة
  •  ناشط عربي يهين سفير السعودية في بلجيكا (فيديو)
  • السعودية.. تفاعل مع لقطة لرونالدو ومحمد بن سلمان بعد مباراة النصر والهلال
  • السعودية.. العدسة ترصد محمد بن سلمان بلقطات في ملعب نهائي الهلال والنصر
  • نتنياهو يتلقى دعوة لإلقاء كلمة أمام الكونغرس الأميركي بمجلسيه