دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN)-- وجه زعيم التيار الصدري في العراق، مقتدى الصدر، مساء الاثنين، دعوة للسعودية لإعادة بناء قبور "أئمة البقيع" في "ذكرى تهديمها"، حسب قوله، مشيدا بسياسة الانفتاح ونبذ التشدد التي ينتهجها ولي العهد السعودي، الأمير محمد بن سلمان.

وكتب الحساب الرسمي لمقتدى الصدر في بيان نشره على منصة "إكس"، تويتر سابقا: "بعد ما رأينا من تغيير في سياسات المملكة العربية السعودية وما حدث من انفتاح كبير ونبذ للتشدد في أروقتها على يد ولي العهد السعودي الأخ محمد بن سلمان المحترم".

وأضاف الزعيم الشيعي العراقي: "أجد ذلك فرصة لتذكيرها بإعادة بناء قبور أئمة البقيع روحي لهم الفدى .. وخصوصا ونحن في ذكرى تهديمها على يد بعض المتشددين آنذاك، حيث كان وما زال ذلك التهديم خارجا عن السياقات الشرعية والعقائدية والاجتماعية عند كل الأعراف والأديان والعقائد والانتماءات، وخصوصا وإن من هُدمت قبورهم يمثلون الانتماءات الإسلامية والإنسانية كافة كما هو منصوص في قرآننا العظيم.. فمن أذهب الله عنهم الرجس وطهرهم تطيهرا، نحن وإياكم مأمورون بمودتهم وطاعتهم بما لا شك فيه"، حسبما ذكر البيان.

وأردف مقتدى الصدر موضحا: "وما الحفاظ على قبورهم وإعادة بنائها إلا ضمن سياق المودة...".

وأضاف الصدر: "فتهديمها جريمة لا تُغتفر وإعادة بنائها عزة لا مزيد عليها"، حسب قوله.

وختم زعيم التيار الصدري بيانه قائلا: "كما وأطالب البرلمان العراقي والحكومة العراقية بالتنسيق العالي مع الحكومة السعودية والجهات المختصة لأجل إتمام هذا المشروع الوحدوي الذي يوافق الاعتدال ونبذ التطرف في كل المنطقة".

السعوديةالعراقالأمير محمد بن سلمانتغريداتمقتدى الصدرنشر الثلاثاء، 16 ابريل / نيسان 2024تابعونا عبرسياسة الخصوصيةشروط الخدمةملفات تعريف الارتباطخيارات الإعلاناتCNN الاقتصاديةمن نحنالأرشيف© 2024 Cable News Network. A Warner Bros. Discovery Company. All Rights Reserved.

المصدر: CNN Arabic

كلمات دلالية: الأمير محمد بن سلمان تغريدات مقتدى الصدر محمد بن

إقرأ أيضاً:

محافظ بني سويف يوافق على تجهيز وحدة عناية مركزة للأطفال بمستشفى الصدر

وافق الدكتور محمد هاني غنيم محافظ بني سويف، على مقترح مديرية الصحة والذي تقدمت به الدكتورة سماح جاد، وكيل وزارة الصحة ببني سويف، لتجهيز وحدة عناية مركزة  للأطفال (PICU) بمقر مستشفى الصدر ببنى سويف بسعة 6 أسرّة عناية من خلال الجهود الذاتية وتحقيق الاستغلال الأمثل لأسرة العناية المتاحة للمنظومة الصحية، في اطار الجهود المنفذة للقضاء على قوائم الانتظار، لا سيما في الحالات المرضية الحرجة. 

 

وكلف محافظ بني سويف الدكتورة وكيل وزارة الصحة، باتخاذ مايلزم من إجراءات فنية وطبية وادارية للمضي قدما في تنفيذ المقترح في أسرع وقت ممكن، والذي يتطلب التنسيق والدعم الفني من وزارة الصحة في هذا الشأن، مؤكدًا دعم المحافظة لكل الجهود التي تستهدف تحسين مستوى وجودة حياة المواطن، خاصة في قطاع الصحة.

 

وأكد محافظ بني سويف، على أهمية أن تكون التجهيزات طبقًا لمعايير وزارة الصحة المصرية، لتقديم الخدمات الصحية للحالات الطبية الحرجة، خاصة خدمات الرعاية الصحية للأطفال في الحالات المرضية الحرجة.

 

وكان محافظ بني سويف، قد عقد لقاءًا مع "ووكيلة الوزارة الجديدة" ناقش خلاله عددًا من الملفات المتعلقة بالقطاع تضمنت: موقف مشروعات إحلال وتجديد ورفع كفاءة المستشفيات وتكثيف المرور على المنشآت الصحية،والإشراف على المبادرات والمشروعات الجاري تنفيذها بالتعاون مع المجتمع المدني من الهيئات والمنظمات الدولية المعنية بالصحة، وكذا متابعة مستجدات مشروعات المرحلة الأولى من المبادرة الرئاسية "حياة كريمة" في قطاع الصحة وغيرها من الموضوعات والملفات.

 

من ناحيتها أكدت وكيلة الوزارة الجديدة، بذل قصارى الجهد للارتقاء بمنظومة العمل داخل قطاع الصحة  بالمحافظة، مثمنة الجهود التي قام بها وكيل الوزارة السابق "د.محمد يوسف" خلال فترة توليه ملف الصحة، والإشارة إلى البناء وإستثمار ما تحقق بالمنظومة خلال الفترة الماضية لإستكمال مسيرة التطويروالنهوض بالقطاع، وذلك تحت إشراف ومتابعة المحافظ "د.محمد هاني غنيم" وبالتنسيق مع الوزارة.

مقالات مشابهة

  • ما محتوى رسالة ولي عهد دولة الكويت للأمير محمد بن سلمان؟
  • سمو ولي العهد يبعث رسالة شكر إلى ولي العهد السعودي
  • سمو ولي العهد يصل إلى المملكة العربية السعودية في زيارة رسمية
  • محافظ بني سويف يوافق على تجهيز وحدة عناية مركزة للأطفال بمستشفى الصدر
  • “الآسيوي” يشيد بتنظيم السعودية بطولة العالم للبلياردو
  • رئيس الشؤون الإسلامية يلتقي وزير الحج والعمرة السعودي
  • رئيس “الشؤون الإسلامية” يلتقي وزير الحج والعمرة السعودي
  • رئيس الشؤون الإسلامية يلتقي وزير الحجّ والعمرة السعودي
  • الحجاج المصريون يشيدون بأداء أئمة وواعظات الأوقاف: يشرحون المناسك بكل يسر وسهولة
  • الأونروا: الدمار في غزة كبير جداً و20 عاماً ليست كافية لإعادة الإعمار