انتهت أحداث الشوط الأول من مباراة مانشستر سيتي الإنجليزي ضد ريال مدريد الإسباني وتشير النتيجة لتقدم الميرنيجي بهدف نظيف، في إياب الدور ربع النهائي لدوري أبطال أوروبا، في معقل السيتيزنز ملعب "الاتحاد".

وسجل هدف المباراة الوحيدة حتى الأن رودريجو في الدقيقة 12 بعد تمريرة سحرية من فينيسيوس جونيور، وبهذه النتيجة يتأهل ريال مدريد للدور نصف النهائي بمجموع اللقاءين في انتظار الشوط الثاني للمواجهة.

وكشف الإيطالي كارلو أنشيلوتي، المدير الفني لريال مدريد، عن التشكيل الرسمي لخوض مواجهة مانشستر سيتي الإنجليزي، مساء اليوم الأربعاء، بإياب الدور ربع النهائي لدوري أبطال أوروبا، في معقل السيتيزنز ملعب "الاتحاد".

ويفتقد الميرينجي لخدمات الفرنسي تشواميني والذي يغيب بداعي الإيقاف لتراكم البطاقات الصفراء.

وعاد ناتشو فيرنانديز للعب في مركز قلب الدفاع ليجاور الألماني أنطونيو روديجر، بينما يجلس البرازيلي ميليتاو على مقاعد البدلاء، خاصة وأنه عائد مؤخرًا من الإصابة وليس في كامل مستواه للمشاركة في مباراة حاسمة.

وجاء تشكيل الريال كالتالي:

حراسة المرمى: أندري لونين.

خط الدفاع: ميندي، ناتشو، روديجر، وكارفاخال.

خط الوسط: كروس، كامافينجا، فالفيردي، وبيلينجهام.

خط الهجوم: رودريجو جويس، وفينيسيوس جونيور.

وعلى الجانب الآخر، أعلن بيب جوارديولا المدير الفني لمانشستر سيتي، التشكيل الرسمي، والذي جاء كالتالي:

حراسة المرمى: إيدرسون.

خط الدفاع: ووكر، دياز، أكانجي، وجفارديول.

خط الوسط: رودري، دي بروين، وفودين.

خط الهجوم: برناردو سيلفا، جيريليش، وهالاند.

وكان لقاء الذهاب في معقل الميرنجي "سانتياجو برنابيو"، انتهى بالتعادل الإيجابي (3-3). 

 

المصدر: صدى البلد

إقرأ أيضاً:

السيب يتغلب على الخابورة برباعية بدوري عمانتل

حقق السيب فوزا كبيرا على الخابورة بأربعة أهداف دون رد، على أرضية ملعب استاد السيب الرياضي، وذلك ضمن مباريات الأسبوع الخامس من دوري عمانتل. الشوط الأول دانت الأفضلية فيه للاعبي السيب الذين سجلوا الهدف الأول بتوقيع عبدالعزيز المقبالي في الدقيقة ٢٢ فيما أضاع عمر المالكي ضربة جزاء للسيب في الدقيقة ٢٥ واستمرت الأفضلية للسيب مع بعض المحاولات من لاعبي الخابورة التي لم تشكل خطرا على المرمى السيب.

وفي الشوط الثاني، تحسن أداء لاعبي الخابورة ولاحت للاعبيه مجموعة من الفرص ولكن لم تشكل أي خطورة، و تمكن لاعبو السيب من إضافة الهدف الثاني بتوقيع جميل اليحمدي في الدقيقة ٧٨ فيما سجل علي البوسعيدي هدف نادي السيب الثالث في الدقيقة ٨٧، وفي الوقت بدل الضائع الذي احتسبه حكم المباراة تمكن عبدالرحمن المشيفري من تسجيل الرباعية قبل صافرة نهاية المباراة.

مع إطلاق حكم اللقاء صافرته معلنا انطلاق أحداث المباراة، ضغط لاعبو السيب منذ الدقائق الأولى على الخابورة، ولعب مدرب السيب بخطة هجومية بتواجد عبدالعزيز المقبالي وزاهر الأغبري وعمر المالكي وأرشد العلوي في المقدمة وبمساندة من جميل اليحمدي وعلي البوسعيدي مما شكل ضغطا هجوميا على دفاعات الخابورة.

مرت الـ20 دقيقة من الشوط الأول بدون أي هجمة خطرة على أي المرميين بالرغم من الانتشار الجيد والضغط الهجومي المتواصل من جانب لاعبي السيب، ومن هجمة قادها أحمد الخميسي تمكن من مراوغة دفاع الخابورة وسلم الكرة لعبدالعزيز المقبالي الذي نجح في إسكان الكرة في الشباك، معلنا هدف السيب الأول في الدقيقة ٢٢.

استمر الضغط الهجومي للسيب، وتعرض زاهر الأغبري لعرقلة من لاعب الخابورة رشيد المشيفري ليعلن حكم المباراة ضربة جزاء للسيب في الدقيقة ٢٥ أضاعها عمر المالكي بعدما تصدى لها حارس الخابورة ببراعة، وواصل السيب استحواذه على الكرة، فيما لم يظهر لاعبو الخابورة إلا من خلال مجموعة الهجمات الخجولة لم تشكل أي خطر فعليا على مرمى السيب، لينتهي الوقت الأصلي للقاء ويضيف الحكم 4 دقائق وقتا بدل ضائع شهدت ضربة حرة للخابورة نفذها أحمد الريامي لكن دفاع السيب نجح في إبعادها، كما شهدت ركنية للسيب نفذت بشكل جيد عالية على رأس زاهر الأغبري الذي سددها رأسية جاورت المرمى، لينتهي الشوط الأول بتقدم السيب بهدف نظيف.

في الشوط الثاني، تحسن أداء لاعبي الخابورة وحصلوا على فرص سانحة للتسجيل أخطأت طريقها للشباك، ثم عاد السيب لبسط سيطرته على مجريات اللعب وتمكن من إضافة الهدف الثاني بتوقيع جميل اليحمدي في الدقيقة ٧٨ بعد تسديدة زاحفة لمست قدم أحد المدافعين وأكملت طريقها في شباك الخابورة.

ونجح السيب من إضافة الهدف الثالث بأقدام علي البوسعيدي الذي استغل خروج الحارس ولم يتوانى في تسديد الكرة في الزاوية البعيدة معلنا هدف السيب الثالث في الدقيقة 87.

الخمس دقائق التي احتسبها حكم المباراة كوقت بدل من الضائع تمكن فيها عبدالرحمن المشيفري لاعب السيب من تسجيل الهدف الرابع مستغلا عرضية متقنة من علي البوسعيدي وارتقى لها المشيفري برأسه وأودعها في شباك الخابورة، ليعلن بعد ذلك حكم المباراة نهاية اللقاء بفوز السيب على الخابورة بأربعة أهداف دون رد. أدار المباراة خالد الشقصي حكما للساحة وحمد الغافري مساعدا أول وأيمن الحبسي مساعدا ثانيا ومحمد البلوشي حكما رابعا.

مقالات مشابهة

  • عاجل.. تشكيل مانشستر سيتي الرسمي أمام آرسنال في قمة الدوري الإنجليزي
  • التشكيل الرسمي لقمة مان سيتي ضد آرسنال في الدوري الإنجليزي
  • التشكيل المتوقع لقمة مانشستر سيتي أمام أرسنال في الدوري الإنجليزي
  • التشكيل المتوقع لأرسنال أمام مانشستر سيتي اليوم في الدوري الإنجليزي
  • ريال مدريد يحول تأخره بهدف إلى فوز عريض على إسبانيول
  • بعد خطأ كورتوا.. ريال مدريد يضرب إسبانيول برباعية في الدوري الإسباني
  • السيب يتغلب على الخابورة برباعية بدوري عمانتل
  • بنزيما vs ميتروفيتش.. التشكيل المتوقع لقمة الهلال والاتحاد بدوري روشن
  • الفيفا يعلن جدول كأس القارات للأندية وريال مدريد يخوض النهائي في قطر
  • بهدف قاتل.. أتليتكو مدريد يفوز على لايبزيج بثنائية في دوري أبطال أوروبا