فجر ناشط أمريكي مفاجأة عن «ميتا» صاحبة منصات التواصل الاجتماعي الأكثر شهرة «فيسبوك» و«واتساب» وغيرهما، إذ زعم مشاركتها في العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة، بطريقة غير مباشرة عن طريق الذكاء الاصطناعي، وهو نظام اسمه «لافندر».

و«لافندر» يعرف بنظام ما قبل الجريمة، وهو تناولته تقارير العديد من الصحف العالمية مع بداية الأحداث في قطاع غزة في السابع من شهر أكتوبر الماضي، الذي يساعد على تحديد الأهداف بدقة عن طريق الذكاء الاصطناعي، لكن المثير في الأمر، هو ما كشفه بول بيجار، وهو ناشط أمريكي صاحب شركة للذكاء الاصطناعي ويرفع شعار «التكنولوجيا من أجل فلسطين»، عبر مدونته الرسمية على الإنترنت.

«واتساب» ومارك زوكربيرج يساعدان الاحتلال الإسرائيلي

أوضح «بول» أن «ميتا» ومالكها مارك زوكربيرج، يساعدان الاحتلال الإسرائيلي في العدوان على قطاع غزة، عن طريق الذكاء الاصطناعي ونظام «لافندر» ومجموعات «واتساب».

كيف تساعد «ميتا» الاحتلال الإسرائيلي في قصف المدنيين؟

فعلى سبيل المثال، لو كنت في مجموعة على تطبيق «واتساب» مع عضو مشتبه به من أحد الفصائل الفلسطينية، فحينها سيكون من السهل معرفة مكانك واستهدافك، لكن لم يكشف الأمريكي الطريقة التي تحصل من خلالها إسرائيل على بيانات الأشخاص من خلال مجموعات «واتساب»، ورجح مشاركتها عبر «ميتا».

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: غزة قطاع غزة قصف قطاع غزة الأوضاع في غزة ميتا الذكاء الاصطناعي نظام لافندر الاحتلال الإسرائیلی

إقرأ أيضاً:

الأزهر يندد بمجزرة "النصيرات".. ويدعو أحرار العالم للاستنفار من أجل غزة

أدان الأزهر بأشد العبارات، المجزرة الوحشية التي ارتكبها جيش الاحتلال الإسرائيلي المجرم، أمس /السبت/، تجاه المدنيين في مخيم النصيرات وسط قطاع غزة، والتي راح ضحيتها أكثر من مائتي شهيد وأربعمائة جريح، في جريمة جديدة تضاف للسجل الإسرائيلي الأسود تجاه الفلسطينيين أصحاب الأرض.

وندد الأزهر -في بيان اليوم- باستمرار دعم ومباركة بعض الأنظمة والحكومات، لإجرام هذا الكيان الغاشم وارتكابه للمجازر الدموية تجاه المدنيين العزل، بما يؤكد للعالم أجمع أنها حرب إبادة جماعية تجري على أرض فلسطين.

وحث الأزهر المجتمع الدولي، وأصحاب الضمير الحر، من أجل وقف نزيف الدم في غزة وحماية وغوث المدنيين من الأطفال والنساء والشيوخ، مطالبا بمحاسبة وملاحقة الاحتلال على انتهاكه القوانين والأعراف الدولية كافة، و"عدم السكوت عن مجازر الإرهابيين الذين بغوا في الأرض فسادا، بما يمثل وصمة عار في جبين الإنسانية".

مقالات مشابهة

  • وزارة العدل تتهيأ لتطبيق برنامج رقمي يساعد القضاة على تحرير الأحكام في سياق وصل الذكاء الاصطناعي بالمحاكم
  • «الشيوخ» يحيل الدراسة البرلمانية حول مستقبل الذكاء الاصطناعي إلى رئيس الجمهورية
  • منظمة إنسان تدين مجازر الاحتلال الإسرائيلي في “مخيم النصيرات”
  • البحرين تدين اعتداءات الاحتلال على مخيم النصيرات في غزة
  • الإمارات تدين بشدة انتهاكات الاحتلال المستمرة ضد الشعب الفلسطيني
  • العثور على والد اسير حرره الاحتلال ميتا
  • إدانة عُمانية للهجوم الإسرائيلي الوحشي على مخيم النصيرات
  • عبر “واتساب”.. جيش الاحتلال يبحث عن جنود لمدة شهر للالتحاق بالخدمة الاحتياطية
  • إعلانات الشركات على واتساب بـ«الذكاء»
  • الأزهر يندد بمجزرة "النصيرات".. ويدعو أحرار العالم للاستنفار من أجل غزة