أعلن الدكتور على المصيلحي وزير التموين والتجارة الداخلية، انخفاض سعر الزيت اليوم السبت بنسبة 14% بالإضافة الى التخفيضات السابقة ليصل اجمالى التخفيضات على سلعة الزيت الى نسبة 36% من تاريخ بدء سلسة الإجتماعات التى انعقدت برئاسة رئيس مجلس الوزاراء مع المنتجين والموردين والمصنعين وإتحاد الصناعات المصرية وإتحاد الغرف التجارية فى ضوء أعمال لجنة ضبط الاسعار والأسواق برئاسة مجلس الوزارء .

وأكد الدكتور على المصيلحى وزير التموين والتجارة الداخلية ان سعر زجاجة الزيت الخليط بعد التخفيض الإضافى الذى تم اليوم يبدأ من 65 جنية لزجاجة الزيت الخليط 1 لتر  فى الأسواق .

كما اكدت الشركات المنتجة للزيوت والمسلى على التزامها الراسخ بتقديم أفضل المنتجات الغذائية بجودة عالية، حيث تضع في مقدمة اولوياتها تلبية احتياجات العملاء وتوفير متطلباتهم بشكل مستمر وفعّال وأوضحت أن ذلك حرصا منها على مواكبة التطورات في السوق المصرية، وتخفيف الأعباء على كاهل المستهلكين، وفى مقدمة هذه الشركات كلاً من أرما ، صافولا ، والمتحدة ، وغيرها من الشركات المنتجة.

وفى سياق متصل أكد الدكتور على المصيلحى وزير التموين والتجارة الداخلية على أن هناك وفرة وزيادة فى الإتاحة والمعروض من السلع الأساسية بعد الإفراجات الجمركية التى تمت مؤخراً والتى تجاوزت 8 مليار دولار بما يضمن تحقيق المنافسة بين المنتجين والسلاسل والمستوردين لخفض الأسعار فى صالح المستهلك المصرى

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: انخفاض اسعار الزيوت سعر زيت الطعام وزير التموين وزیر التموین

إقرأ أيضاً:

انخفاض أسعار النفط بعد بيانات أمريكية

انخفضت أسعار النفط، في تعاملات اليوم الخميس، بعد بيانات أمريكية تحدثت عن ارتفاع مخزونات الخام في الولايات المتحدة الأسبوع الماضي بأكثر من المتوقع.

وبحلول الساعة 11:10 بتوقيت موسكو، تراجعت العقود الآجلة للخام الأمريكي "غرب تكساس الوسيط" بنسبة 0.13% إلى 78.40 دولار للبرميل.

في حين انخفضت العقود الآجلة للخام العالمي مزيج "برنت" بنسبة 0.24% إلى 82.43 دولار للبرميل، وفقا لبيانات وكالة "بلومبرغ".

وجاء التراجع بعد بيانات أمريكية أشارت إلى ارتفاع مخزونات النفط بمقدار 3.7 مليون برميل خلال الأسبوع الماضي فيما تحدثت التوقعات عن انخفاض قدره 1.2 مليون برميل.

المصدر: RT + بلومبرغ

مقالات مشابهة

  • بعد انخفاض كبير.. سعر الذهب العالمي يحقق أول مكسب أسبوعي
  • السلع التموينية تتعاقد على شراء 22.500 ألف طن زيت خام مستورد
  • ضبط 600 كيلو دقيق بلدي قبل تهريبها للسوق السوداء بالفيوم
  • "تموين الفيوم" تضبط 61 كرتونة زبدة مجهولة المصدر وتاريخ الإنتاج
  • انخفاض أسعار النفط بعد بيانات أمريكية
  • ضبط لحوم فاسدة وغير صالحة للاستهلاك الآدمي بالفيوم
  • "تموين الإسماعيلية" تطرح لحوم مجمدة بالمجمعات الاستهلاكية بأسعار مخفضة
  • محافظ الإسماعيلية يتابع استعدادات مديرية التموين لاستقبال عيد الأضحى
  • تحرير محاضر تموينية ضد محلات الجزارة المخالفة بالفيوم
  • ضبط 32 كيلو أسماك رنجة ولحوم مفرومة فاسدة بالفيوم