البوابة نيوز:
2024-06-02@21:30:47 GMT

توريد 67488 ألف طن قمح لصوامع وشون الشرقية

تاريخ النشر: 22nd, April 2024 GMT

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

أكد الدكتور ممدوح غراب محافظ الشرقية  أهمية الدور الذي تقوم به مديريتي الزراعة والتموين في متابعة عملية حصاد و توريد محصول القمح مع المزارعين على مستوى المحافظة ومساعدتهم في سرعة تسليمه لصوامع التخزين موجها الجهات المعنية بتذليل كافة العقبات أمام المزارعين لتحقيق أكبر كمية توريد هذا العام .

من جانبها أشارت فايزة عبد الرحمن وكيل وزارة التموين بالشرقية إلى أن ما تم توريده اليوم من الأقماح بلغ 67488طن قمح إلي مواقع التخزين بنطاق المحافظة.

وأوضحت وكيل وزارة التموين بالشرقية أن أسعار شراء القمح  المنتج محليا والذي يتم توريده لحساب الهيئة العامة للسلع التموينية من الموردين 2000 جنيهاً للاردب درجة نقاوة 23.5 قيراطو 1950 جنيهاً للاردب درجة نقاوة 23 قيراط و 1900 جنيهاً للاردب درجة نقاوة 22.5 قيراط )، وذلك لجميع الأصناف المنزرعة محلياً على ان تكون خالية من الإصابة الحشرية والرمل والزلط وبدرجة نقاوة لا تقل عن 22.5 قيراط .

وأضافت وكيل وزارة التموين بالشرقية أنه يحظر على أصحاب المزارع السمكية او المسئولين عن إدارتها استخدام القمح المحلي أو حيازته بقصد الاستخدام.

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: الدكتور ممدوح غراب محافظ الشرقية الدكتور ممدوح غراب الهيئة العامة للسلع التموينية القمح المحلي توريد محصول القمح

إقرأ أيضاً:

جنوب سيناء: توريد 125 طن قمح لمطاحن الطارق

تواصل محافظة جنوب سيناء، أعمال توريد محصول القمح،  من المزارعين بالتنسيق بين مديرية الزراعة ومديرية التموين، وهيئة سلامة الغذاء ومندوب من الجمعية القبانية.

وقال الدكتور محمد شطا، وكيل وزارة الزراعة، إن محافظة جنوب سيناء،  من المحافظات الواعدة زراعيًا، وحققت هذا العام إنتاجية عالية من القمح مقارنة بالأعوام الماضية، وهذا يؤكد زيادة إنتاجية الفدان عامًا بعد الآخر نتيجة لزيادة وعي المزارعين، والاهتمام بشكل أفضل بالتربة وآليات إعدادها لزراعة هذا المحصول الاستراتيجي الهام.

وأوضح وكيل الوزارة، أن إجمالي ما جرى توريده من القمح بمطحن الطارق بمدينة طور سيناء بلغ 124 طنا، وذلك من إجمالي المساحة المنزرعة بالقمح لهذا العام والتي تصل إلى 800 فدان، بواقع 700 فدانا بمدينة طور سيناء، و94 فدانا بمدينة رأس سدر، و6 أفدنة بمدينة نويبع.

وأكد أن أعمال التوريد ما زالت جارية، وتجري أعمال المعاينة لمواقع استلام وتخزين محصول القمح بصفة دورية، للوقوف على مدى سلامة الإجراءات المطابقة لشروط التخزين الجيد، والتأكد من اعتماد الموازين الخاصة.

وكان قد قرر مجلس الوزراء، منح حافز إضافي للمزارعين الموردين للقمح، ليصل سعر الأردب "أي الـ 150 كيلو" بدرجة نقاوة 23,5 قراط بـ 2000 جنيه، و درجة نقاوة 22,5 قراط بـ 1950 جنيه، ودرجة نقاوة 22 قراط بـ 1900 جنيه، كما صدرت توجيهات بعدم نقل القمح خارج المحافظات، ومنح استخدام القمح في الأغراض الخاصة بالعلف الحيواني.

 

 

مقالات مشابهة

  • جنوب سيناء: توريد 125 طن قمح لمطاحن الطارق
  • شون وصوامع الشرقية تستقبل 603 ألف طن قمح منذ بدء موسم التوريد
  • الشرقية تتصدر محافظات الجمهورية في توريد القمح بـ 603 ألف طن
  • محافظ المنيا: توريد 340 ألف طن قمح لصوامع المحافظة حتى الآن
  • ارتفاع توريد محصول القمح لصوامع وشون المنيا لـ 340 ألف طن
  • توريد 225 ألف طن قمح لشون وصوامع البحيرة
  • توريد 602 ألف طن قمح للشون والصوامع في الشرقية
  • محافظ الشرقية: انتظام توريد القمح للشون والصوامع
  • توريد 127 ألف طن قمح من المزارعين لصوامع وشون سوهاج
  • انتظام سير العمل بمنظومة توريد القمح لشون وصوامع الشرقية