وصلت إلى القاهرة صباح اليوم الاثنين منتخبات الكويت والجزائر وسلطنة عمان العسكرية للفروسية للمشاركة في فعاليات الدورة الأولى للبطولة العربية العسكرية والتي ستبدأ بعد غد الأربعاء بمدينة مصر الدولية الأولمبية بالعاصمة الإدارية الجديدة.

وصلت بعثة الكويت على طائرة الخطوط الجوية الكويتية من الكويت ووصلت بعثة منتخب الجزائر على رحلة الخطوط الجوية الجزائرية من الجزائر، بينما وصلت بعثة منتخب سلطنة عمان على رحلة طيران العمانية القادمة من مسقط.

كما وصل أيضا رئيس لجنة التحكيم في البطولة قادما من جنوب أفريقيا إضافة لعدد من المحكمين والمشاركين في إدارة فعاليات البطولة من عدة دول.

يذكر أن البطولة تقام تحت رعاية رئيس جمهورية مصر العربية عبد الفتاح السيسي، القائد الأعلى للقوات المسلحة، وبالتزامن مع الاحتفال بالذكرى الثانية والأربعين لعيد تحرير سيناء.

وتقام فعاليات البطولة خلال الفترة بين يومي 24 و27 أبريل بمشاركة أكثر من 10 دول عربية بمدينة مصر الدولية الأوليمبية بالعاصمة الإدارية الجديدة.

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: أخبار الدول العربية أخبار قناة العربية الأزمة الروسية الأوكرانية الجزيرة العربية الخيول العربية الاصيلة الربيع العربي الرياضة العسكرية الفروسية الفروسية في مصر القضية السورية بطولة الفروسية دورة الفروسية

إقرأ أيضاً:

نجوم العالم يعلنون التحدي للمشاركة في «أبوظبي إكستريم»

باريس (الاتحاد)

أخبار ذات صلة بطولة العالم للجودو في أبوظبي تترقب «القرعة الإلكترونية» لطيفة بنت محمد: متاحفنا منابر تواصل عالمية مُلهِمة

أعلن نجوم العالم في الجو جيتسو والفنون القتالية التحدي للمشاركة بالنسخة الرابعة من بطولة أبوظبي إكستريم، في المؤتمر الصحفي الرسمي الذي عقدته اللجنة المنظمة في العاصمة الفرنسية باريس، شارك في المؤتمر طارق البحري، المدير العام لشركة الرؤية العالمية للإدارة الرياضية، بالإضافة إلى ثمانية من اللاعبين المشاركين في النزالات الرئيسة في البطولة، وهم نجم وبطل العالم وفرنسا في الفنون القتالية المختلطة بينوا سانت دينيس والإنجليزي مارك دياكيسي، الذين يمثلون نزال الحدث الرئيس للجرابلنج وإسبين ماثيسين وليون لارمان الذين سيتنافسون في نزال الحدث الرئيس للجو جيتسو، والبطلات فيون ديفيز ومورجان بلاك، في الحدث الرئيس المشترك للجرابلنج بالإضافة إلى البطل الإماراتي خالد الشحي وخصمه البرازيلي ليوناردو ماريو وعدد كبير من الصحافة الفرنسية والعالمية، مما منح الرياضيين فرصة للإجابة على أسئلة الصحافة ومحبي القتال، بالإضافة إلى التحدث عن توقعاتهم للمنافسة القادمة، المقررة اليوم. وصرح طارق البحري «المدير العام لشركة الرؤية العالمية للإدارة الرياضية» عن استعدادات البطولة قائلاً: «سعداء بمشاركة 28 لاعباً ولاعبة من 15 دولة، في هذه النسخة من البطولة التي تشهد 14 نزالاً، وتجمع نخبة نجوم الجو جيتسو والجرابلنج من جميع أنحاء العالم، والمصنفين عالمياً، من بينهم 7 لاعبين من فرنسا بهدف منح فرصة أكبر للمواهب الأوروبية والفرنسية لإظهار قدراتها والمنافسة في أكبر المحافل الرياضية الدولية، بالإضافة إلى مشاركة الإمارات بلاعب ولاعبة هما خالد الشحي وشما الكلباني».
وأضاف: «جاءت عملية اختيار اللاعبين المشاركين في البطولة بالنظر إلى تصنيفهم العالمي في أكبر منظمات الفنون القتالية المختلطة العالمية، وأيضاً جولات أبوظبي جراند سلام العالمية، ومستوياتهم في البطولات القارية لرابطة أبوظبي لمحترفي الجو جيتسو، وبطولة أبوظبي العالمية لمحترفي الجو جيتسو».
وفي إطار تفاصيل المؤتمر الصحفي، شهدت الجلسة تصريحات حماسية بين النجمين بنوا سانت دينيس ومارك دياكيسي، حيث أكد كل منهما على استعداده وثقته في الفوز في اللقاء المرتقب، وهو ما أضاف جواً من الحماس والتشويق للنزال القادم.
وأكد خالد الشحي، لاعب الإمارات المتواجد في الحدث العالمي، جاهزيته للمشاركة، وقال: «أريد تحقيق الفوز فقط بالطريقة الأنسب، لن احتاج للقلق بشأن النقاط، لأنني أبحث دائماً عن إخضاع المنافس».
وتجسد بطولة أبوظبي اكستريم التزام الإمارات بتعزيز التواصل الثقافي والرياضي، وتوفير فرصة لنجوم الجو جيتسو والفنون القتالية المختلطة لتبادل الخبرات والمهارات على الساحة العالمية، كما تعكس رؤية قائمة على تعزيز روح المنافسة وتقديم الأفضل في عالم الرياضة.

مقالات مشابهة

  • عُمان والكويت.. علاقات متجذرة ورؤى مشتركة
  • سلطنة عمان تبيع 300 ميجاوات من الكهرباء إلى الكويت
  • بوغالي يدعو الطلبة للمشاركة في إعلاء صرح الجزائر الجديدة
  • «العربية الأفريقية» تخطف الأنظار في «محاربي الإمارات»
  • رحلة بحرية للوفود الرياضية المشاركة في بطولة البحر المتوسط للألعاب القوي
  • السعودية قاضته والكويت سحبت جنسيته.. قصة ناشط كويتي معارض للعائلة الحاكمة
  • نجوم العالم يعلنون التحدي للمشاركة في «أبوظبي إكستريم»
  • غدا.. فعاليات بطولة دول حوض البحر الأبيض المتوسط بالإسماعيلية
  • التجربة الديمقراطية الفريدة في الكويت قد تكون وصلت إلى نهايتها
  • التجربة الديمقراطية الفريدة في الكويت قد تكون قد وصلت إلى نهايتها