توالي درجات الحرارة ارتفاعها ليصبح الطقس جافا و حاراً نسبياً الأربعاء

ذكرت إدارة الأرصاد الجوية، أن الأردن يتأثر اعتبارا من نهار الثلاثاء بكتلة هوائية جافة وحارة نسبياً، حيث يطرأ ارتفاع ملموس على درجات الحرارة لتزيد عن معدلاتها العامة لمثل هذا الوقت من السنة بحوالي (7-8) درجات مئوية. 

اقرأ أيضاً : درجات الحرارة تلامس الـ40 مئوية في بعض المناطق بالأردن بهذا الموعد

وأوضحت الأرصاد في بيان وصل رؤيا نسخة عنه، أن يكون الطقس دافئا في المرتفعات الجبلية العالية، وحار نسبياً الى حار في باقي مناطق، مع ظهور الغيوم على ارتفاعات عالية، والرياح جنوبية شرقية معتدلة السرعة تنشط احيانا.

أما الثلاثاء ليلاً، يكون الطقس لطيف الحرارة في أغلب المناطق، ودافئ في الاغوار والبحر الميت والعقبة،  مع ظهور الغيوم على ارتفاعات عالية،  والرياح جنوبية شرقية خفيفة السرعة

وأشارت الأرصاد إلى أن يوم الاربعاء  نهاراً، توالي درجات الحرارة ارتفاعها، ليصبح الطقس جافا وحاراً نسبياً في معظم المناطق، وحاراً في مناطق البادية والأغوار والبحر الميت والعقبة، مع ظهور بعض الغيوم على ارتفاعات عالية، والرياح جنوبية شرقية معتدلة السرعة تنشط أحياناً. 

ويكون الطقس ليلاً دافئا في اغلب مناطق المملكة، وحار نسبياً في الاغوار والبحر الميت والعقبة، مع ظهور الغيوم على ارتفاعات عالية، والرياح جنوبية شرقية خفيفة السرعة.

وبحسب الأرصاد يزداد تأثير الكتلة الهوائية الحارة نسبيا المؤثرة على المملكة، الخميس، حيث يتوقع  أان تسجل درجات الحرارة أعلى من معدلاتها العامة لمثل هذا الوقت، إذ تتصل درجات الحرارة إلى 40 مئوية في العقبة والبحر الميت والاغوار. 

 

وحذرت إدارة الأرصاد الجوية من خطر تدني مدى الرؤية الأفقية بسبب الغبار خاصة في مناطق البادية، وخطر التعرض لاشعة الشمس في ساعات الظهيرة في مناطق البادية و وادي الاردن والعقبة.

 

المصدر: رؤيا الأخباري

كلمات دلالية: الطقس كتلة هوائية حارة ارتفاع درجات الحرارة الطقس في الاردن والریاح جنوبیة شرقیة درجات الحرارة والبحر المیت مع ظهور

إقرأ أيضاً:

الأرصاد يتوقع طقساً صحواً إلى غائم جزئياً خلال الساعات القادمة

الثورة نت|

توقع المركز الوطني للأرصاد أن يكون الطقس صحو إلى غائم جزئياً حار نسبياً نهاراً، والفرصة مهيئة لتشكل السحب الركامية وهطول أمطار متفرقة على عدد من المحافظات خلال الـ24 ساعة المقبلة .

وأشار المركز في نشرته الجوية اليوم، إلى أن الطقس في المرتفعات الجبلية سيكون صحو إلى غائم جزئياً حار نسبياً نهاراً، والفرصة مهيئة لتشكل السحب الركامية وهطول أمطار متفرقة على أجزاء من محافظات تعز، إب، الضالع ، أبين، شمال لحج ، ريمة، المحويت، حجة وغرب ذمار في فترتي الظهيرة والمساء.

وفي المناطق الساحلية أفاد المركز بأن الطقس سيكون صحو إلى غائم جزئياً ، حار ورطب حيث تتراوح درجات الحرارة العظمى ما بين 35- 41 درجة مئوية، مع احتمال تشكل السحب الركامية الممطرة على أجزاء من أرخبيل سقطرى والسواحل الشرقية والمناطق الداخلية المحاذية لها، والرياح قوية على أرخبيل سقطرى تصل سرعتها إلى 40 عقدة، معتدلة إلى نشطة السرعة على السواحل الجنوبية والشرقية.

وحسب المركز فإن الطقس في المناطق الصحراوية سيكون صحوا وجاف شديد الحرارة نهارا، حيث تتراوح درجات الحرارة العظمى ما بين 41 – 45 درجة مئوية، والرياح معتدلة السرعة تنشط أحيانا مثيرة للأتربة والرمال.

وحذر المركز المواطنين من الأجواء الحارة وشديدة الحرارة في الصحاري و الهضاب الداخلية والسهول والسواحل .. داعيا للابتعاد عن التعرض لأشعة الشمس مباشر ة من الساعة الــ 10 صباحا وحتى الساعة الــ 3 ظهرا و الإكثار من شرب الماء والسوائل.

ونبه مرتادي البحر والصيادين وربابنة السفن من ارتفاع الموج و إضطراب البحر حول أرخبيل سقطرى والسواحل الجنوبية و شرق خليج عدن.

مقالات مشابهة

  • طقس الغد.. الحرارة إلى ارتفاع وأجواء حارة نسبياً
  •  الطقس الحار يشتد على 10 دول عربية تزامناً مع يوم عرفة وبداية عيد الأضحى
  • بداية موجة حارة في مصر: توقعات بارتفاع درجات الحرارة خلال الأيام القادمة
  • كتل هوائية حارة بانتظاركم.. وتحذير هام!
  • موجة حارة شديدة تنتظر المصريين.. 7 تحذيرات مهمة لتجنب 3 مشكلات صحية
  • "الأرصاد" تحذر: موجة حارة جديدة في طقس السلطنة
  • الأرصاد يتوقع طقساً صحواً إلى غائم جزئياً خلال الساعات القادمة
  • عودة الموجة الحارة من جديد.. الأرصاد تحذر من حالة الطقس في الأيام القادمة
  • الأرصاد الجوية: تتأثر مناطق غرب ليبيا بامتداد منخفض صحراوي مصحوب بكتلة هوائية ساخنة
  • الأرصاد: هذه حالة الطقس المتوقعة الأحد والاثنين في الأردن