تشارك الشركة السعودية للكهرباء ضمن وفد بقيادة وزارة الطاقة لتمثيل المملكة العربية السعودية في مؤتمر الطاقة العالمي 2024 بنسخته الـ 26 والذي يقام في مدينة روتردام بمملكة هولندا من الفترة 22-25 إبريل.
وتسعى “السعودية للكهرباء” من خلال مشاركتها في هذا الحدث العالمي، إلى تحقيق التحول نحو الطاقة النظيفة وتمكين مصادر الطاقة المتجددة في المملكة من خلال توفير أفضل الإمكانات لنقل هذه الطاقة إلى مراكز الأحمال بموثوقية عالية، والمساهمة في إيجاد حلول مبتكرة للتحديات التي تواجه قطاع الطاقة العالمي، إضافة إلى تبادل المعرفة والخبرات وتعزيز التعاون الدولي في مجال الطاقة.


هذا ويضم وفد السعودية للكهرباء عدد من القادة التنفيذيين بقيادة الرئيس التنفيذي للشركة، وذلك لحضور عدد من الجلسات الحوارية والاجتماعات الثنائية، إذ تشارك السعودية للكهرباء في جلسة حوارية بعنوان ” سلاسل الإمداد وأهميتها في مرحلة تحول الطاقة للعمل مع الجميع على مستوى العالم لتعزيز كفاءة سلاسل الإمداد وموثوقية توريد المواد، لضمان مستقبل طاقة مستدام، كما تقدم ورقتين علمية ” احتجاز الكربون بتقنية التجميد”، لاستعراض إسهامات الشركة في دعم جهود المملكة نحو الطاقة المتجددة وتقليل الانبعاثات وورقة ” تركيز الشمس على الرمال لإنتاج الكهرباء”، لإبراز إسهامات الشركة في مجال البحث والابتكار في مجال إنتاج الكهرباء؛ إذ يعد هذا المشروع أحد المشاريع البحثية الرائدة على مستوى العالم في مجال أبراج الطاقة الشمسية المركزة.

المصدر: صحيفة الجزيرة

كلمات دلالية: كورونا بريطانيا أمريكا حوادث السعودية السعودیة للکهرباء فی مجال

إقرأ أيضاً:

لأول مرة في السعودية .. انطلاق “أسبوع الموضة في البحر الأحمر” – صور


انطلقت من جزيرة “أمهات” السعودية على البحر الأحمر، فعاليات “أسبوع الموضة في البحر الأحمر” لأول مرة في المملكة التي حافظت على طابعها المحافظ لسنوات وتشهد مؤخرا انفتاحا اجتماعيا سريعا.

وشهد أول أيام هذا الأسبوع عرضاً افتتاحياً للأزياء، لـ 7 علامات تجارية، منها 5 علامات تجارية سعودية، وعلامتان أجنبيتان.

وشهد يوم الجمعة، وهو ثاني أيام الفعالية، عرضا لملابس البحر للمصممة المغربية ياسمينة كيو شاركت فيه عارضات عالميات.

وحسب وكالة الأنباء السعودية “واس”، ينتظر أن يعيش حضور هذا “الأسبوع” في اليومين القادمين فعاليات جانبية وعروض أزياء تضم مجموعة متنوعة من الأزياء، تشمل المجوهرات، والملابس الجاهزة، لمصممين ومصممات سعوديين إلى جانب خبراء ومتخصصين في مجال صناعة الأزياء من حول العالم.

ومثل هذه الفعاليات كانت أمرا شبه مستحيل في السعودية التي تعيش خلال السنوات القليلة الماضية موجة متسارعة من الانفتاح الاجتماعي، تشمل الحفلات المختلطة والأحداث الترفيهية والرياضية العالمية.

ولاقت سياسة الانفتاح هذه التي يقودها ولي العهد الأمير محمد بن سلمان منذ 2017 ترحيبا واسعا خاصة في صفوف الشباب كما أيدها رجال دين بارزون، لكنها لا تزال تغضب عددا من السعوديين المحافظين ولو أنهم لا يجاهرون بغضبهم.

وشهدت المملكة العربية السعودية تحولات اجتماعية كبيرة وإصلاحات اقتصادية بقيادة ولي العهد، حيث تمت موافقة على قيادة النساء للسيارات وحضورهن مباريات كرة القدم، وفتح دور السينما مجدداً بالإضافة إلى إقامة حفلات غنائية ملفتة. تم التنازل عن فكرة إغلاق المتاجر في أوقات الصلاة.

واستضافت العاصمة الرياض في نهاية العام الماضي مهرجان “ميدل بيست”، الذي يُعتبر أكبر حدث ترفيهي استضافته المملكة، وذلك رغم سمعتها السابقة بالتشدد في تطبيق الشريعة الإسلامية.

شبّت الموسيقى لساعات متواصلة على مدى ثلاثة أيام في الموقع الخاص الذي أقيم فيه المهرجان في الصحراء قرب الرياض، مشاهد رقصت فيها النساء بحرية دون العباءة والحجاب، بينما تفاعل الرجال مع الحفلات في الهواء الطلق.

كما شهدت عدة مدن أخرى حفلات غنائية عربية وغربية جمعت بين الجمهور بشكل مختلف تمامًا عن السابق، حيث حضر الرجال والنساء معًا بشكل لم يسبق له مثيل.

الحرة

مقالات مشابهة

  • انقطاع الكهرباء عن أجزاء واسعة من منطقة “بوسليم” جراء أعمال حفر للبلدية
  • “كفاءة” تنظم “إسكو السعودية 2024” في الرياض الشهر الجاري
  • اﻻﺛﻨﻴـﻦ 27 ﻣﺎﻳﻮ.. مركز “كفاءة الطاقة” يعقد ملتقى “اسكو السعودية ٢٠٢٤”
  • طلاب المملكة يحصدون 114 ميدالية وجائزة كبرى وخاصة في “آيسف 2024” و “آيتكس2024”
  • “مؤتمر مستقبل الطيران 2024”.. يسلط الضوء على دور قطاع الطيران في دعم النمو الاقتصادي بالمملكة
  • المنتخب السعودي للعلوم والهندسة يحصد 27 جائزة في “آيسف 2024”
  • لأول مرة في السعودية .. انطلاق “أسبوع الموضة في البحر الأحمر” – صور
  • أكاديمية طويق تشارك بـ 19 طالباً وطالبة في معرض “itex” بماليزيا
  • طلاب وطالبات المملكة يحصدون 9 جوائز خاصة في “آيسف 2024”
  • 1.1تريليون درهم أصول “مبادلة” بزيادة 9.45% و 99 مليار درهم عائداتها في 2023