قالت سلطات منطقة بيلجورود الروسية المتاخمة لأوكرانيا، إن 120 مدنياً قتلوا بالمنطقة في هجمات أوكرانية، وأصيب 651 آخرون منذ بدء الحرب قبل أكثر من عامين.

وتعرضت مدينة بيلجورود لهجمات متكررة من قبل المدفعية والطائرات المسيرة وجهات تعمل بالوكالة لصالح أوكرانيا خلال العام الماضي، حيث بدأت الحرب الروسية الأوكرانية في فبراير 2022.

ووفقا لوكالة "رويترز"، قال فياتشيسلاف جلادكوف حاكم منطقة بيلجورود إن من بين القتلى 11 طفلاً، كما أصيب 51 طفلاً بعضهم بترت أطرافهم.

وأضاف جلادكوف في رسالة بالفيديو على تطبيق تيليجرام: "الوضع صعب للغاية. الهجمات مستمرة. الناس ما زالوا يموتون". ودعا المواطنين إلى توخي الحذر خلال احتفالات عيد القيامة الأرثوذكسي في الخامس من مايو.

وتنفي كييف استهداف المدنيين وتقول إن لها الحق في مهاجمة روسيا، لكن المسؤولين الأمريكيين يشعرون بالقلق من أن الهجمات على الأراضي الروسية قد تؤدي إلى تصعيد الحرب.

وقد حاول وكلاء أوكرانيا مراراً وتكراراً اختراق الحدود والتوغل في بيلجورود.

وتقول روسيا إن استخدام الأسلحة الغربية لمهاجمة بيلجورود يظهر أن الغرب طرف في الحرب التي أسفرت عن مقتل وجرح عدة آلاف من الجنود.

ولم تعلن روسيا ولا أوكرانيا، أرقام الضحايا بين القوات.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: إستهداف المدنيين الحرب الروسية الأوكرانية الحرب الروسية الطائرات المسيرة بيلجورود الروسية هجمات أوكرانية هجمات أوكرانيا حرب الروسية الأوكرانية حاكم منطقة بيلجورود منطقة بيلجورود الروسية منطقة بيلجورود

إقرأ أيضاً:

الجيش الأوكراني: قصفنا مستودعًا للنفط في منطقة كراسنودار الروسية

أعلن الجيش الأوكراني عن قصف مستودعا للنفط في منطقة كراسنودار الروسية بصواريخ نبتون، حسبما أفادت قناة القاهرة الإخبارية في نبأ عاجل.

زيلينسكي يعتزم زيارة السعودية لحشد الدعم قبل المؤتمر حول أوكرانيا في سويسرا أوكرانيا: 7 جرحى في هجوم روسي على خاركيف ارتفاع عدد قتلى الجنود الروس

جدير بالذكر أن الجيش الأوكراني أعلن الأحد الماضي، ارتفاع عدد قتلى الجنود الروس إلى 501 ألف و190 جنديا، منذ بدء العملية العسكرية الروسية، وذلك بعدما تم رصد مقتل وإصابة 1110 جنود خلال الـ24 ساعة الماضية.

ونقلت وكالة أنباء (يوكرين فورم) الأوكرانية الرسمية عن هيئة الأركان العامة للقوات المسلحة الأوكرانية قولها "إنه خلال هذه الفترة خسرت روسيا أيضا 7 آلاف و662 دبابة و14 ألفا و803 من المركبات المدرعة و12 ألفا و953 من النظم المدفعية و1083 من أنظمة راجمات الصواريخ متعددة الإطلاق و814 من أنظمة الدفاع الجوي و357 طائرة مقاتلة و326 مروحية و27 سفينة حربية، فضلا عن 2111 من المعدات الخاصة وغواصة واحدة و17 ألفا و639 من المركبات وخزانات الوقود".

وفي منطقة فينيتسا الأوكرانية، أفاد حاكم المنطقة سيرهي بورزوف اليوم بأن القوات الروسية قصفت مبنى سكنيا خلال هجوم ليلي على المنطقة، ما أدى إلى إصابة ثلاثة أشخاص.

ونقلت (يوكرينفورم) عن بورزوف قوله "استهدف القصف الروسي مبنى سكنيا خلال ساعات الليل، وأصيب ثلاثة أشخاص ويجرى حاليا إجلاء السكان".

روسيا تتوسع فى تطوير جيلا جديدا من منظومات الدفاع الجوي 

وذكر مصدر مطلع في مجال الصناعة العسكرية الروسية أن الخبراء الروس يعملون على تطوير منظومات دفاع جوي جديدة مضادة للصواريخ.

وقال المصدر:"يعمل الخبراء في روسيا على تطوير منظومات دفاع جوي جديدة. لدينا أفكار لنستمر في هذا المجال، وأفكار لتطوير أنواع جديدة من الأسلحة أيضا، ونأمل أن تشهدوا في المستقبل القريب ظهور الأجيال الجديدة من أنظمتنا الدفاعية". 

وتمتلك روسيا اليوم العديد من المنظومات الدفاعية الصاروخية القادرة على اعتراض مختلف أنواع الأهداف الجوية بما فيها الصواريخ والطائرات والطائرات المسيرة، منها منظومات قصيرة ومتوسطة المدى، مثل منظومات "باتسير" و"بوك"، كما تمتلك أنظمة S-300 وS-400 البعيدة المدى، وأنظمة S- 300V وS-500 الحديثة وغيرها.

وتوجد لدى روسيا أيضا منظومات الدفاع الجوي الاستراتيجي A-135 (Amur)، المخصصة لحماية موسكو والمناطق الوسطى في البلاد، والتي أدخلت إلى الخدمة منذ عام 1995، ويتم تعديلها وتحديثها باستمرار.

مقالات مشابهة

  • صحيفة تكشف كيف وافق بايدن على رفع الحظر عن استهداف روسيا
  • خبير عسكري: الغرب لن يسمح لروسيا بالانتصار في أوكرانيا
  • الجيش الروسي يواصل التقدم وألمانيا تسمح باستخدام سلاحها لصد هجوم خاركيف
  • روسيا تفتح جبهة جديدة.. خرائط توضح ثلاث معارك رئيسية في الحرب الأوكرانية
  • الجيش الأوكراني: قصفنا مستودعًا للنفط في منطقة كراسنودار الروسية
  • صحيفة روسية: لا بد أن ننتقم لمهاجمة أوكرانيا راداراتنا للإنذار المبكر
  • الكرملين: حلف الأطلسي يدفع كييف لمواصلة حربها العبثية مع روسيا
  • لافروف: موسكو منفتحة على المفاوضات بشأن أوكرانيا
  • أوكرانيا: القوات الروسية تقصف زابوروجيا 379 مرة خلال 24 ساعة
  • موسكو تعزز حمايتها مع زيادة القدرات الأوكرانية على ضرب العمق الروسي