فى إطار تطبيق مبادرة وزارة الصحة والسكان للتوعية بأهمية الولادة الطبيعية وخفض معدلات الولادات القيصرية غير المبرره طبيًا، نفذت إدارة الإعلام والتربية السكانية ندوة توعوية تحت عنوان "أهمية الولادة الطبيعية وأضرار ومخاطر الولادة القيصرية " بمركز النيل للإعلام وذلك على هامش الإحتفالية بعيد تحرير سيناء.

وإستعرضت الدكتورة سالى عادل عضو إدارة الإعلام والتربية السكانية مخاطر الولادة القيصرية التى قد تتعرض لها الأم أثناء عملية الولادة، فضلاً عما يتعرض له الأطفال والأجيال القادمة نتيجة زيادة معدلات الولادة القيصرية مثل الاصابة بأمراض المناعة، الحساسية، والاصابة بمرض السكر، مشيرة إلى ضرورة المتابعة المستمرة للحامل للوصول إلى ولادة آمنة.

وقالت الدكتورة جيهان سامى مدير إدارة الإعلام والتربية السكانية أن مبادرة وزارة الصحة والسكان تهدف إلى رفع نسبة الوعى لدى السيدات بأهمية الولادة الطبيعى، وتشجيع الأطباء على تبنى أهداف المبادرة بزيادة معدل الولادة الطبيعى عن القيصرية.

وفى سياق متصل شارك فريق المبادرة الرئاسية ١٠٠ مليون صحة لفحص وعلاج الأمراض المزمنة، والكشف المبكر عن الاعتلال الكلوي بإجراء الفحوصات الطبية على الحاضرين بهدف الإرتقاء بالصحة العامة لدى المواطنين.

تأتى الندوه تنفيذا لخطة التوعيه لإدارة الإعلام والتربية السكانية ومواجهة المعوقات والتحديات لتطبيق القرار الوزارى بخفض نسبة الولادات القيصرية وتشجيع الولادة الطبيعية تحت إشراف الدكتوره ريم مصطفى وكيل وزارة الصحه بالإسماعيليه.

 

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: صحة الاسماعيليه مبادرة ولادة طبيعية الولادة الطبیعیة

إقرأ أيضاً:

«البر 108».. حملة طلاب كلية الإعلام بالوادي الجديد للتوعية ضد الابتزاز الإلكتروني

دشن عدد من طلاب كلية الإعلام بجامعة الوادي الجديد حملة للتوعية ضد الابتزاز الإلكتروني، باعتبارها واحدة من أهم قضايا العصر، ووقع اختيارهم على مسمى «حملة البر 108» للتوعية بمخاطر هذا الأمر وتداعياته، ويرجع اختيار اسم الحملة دلالة على بر الأمان ومنطقة الحماية في مواجهة الابتزاز الإلكتروني، بينما رقم 108 إشارة إلى الخط الساخن لمكافحة جرائم الإنترنت.

مشروع تخرج إعلام الوادي الجديد

وتستهدف الحملة التوعية بالعواقب التي قد يتعرض لها المُبتز، إلى جانب نشر ثقافة حماية المجتمع والعمل على تعزيز الأمان الرقمي في ظل التقدم التكنولوجي المستمر، واعتمد فيها الطلاب على عدة وسائل لإيصالها إلى قطاع عريض من الجمهور، مثل عرض سلاسل متنوعة من الفيديوهات القصيرة التوعوية، بالإضافة إلى الأفلام والإعلانات التوعوية والإذاعية

كما تناول الطلاب هذه الحملة من عدة جوانب، منها النفسية والاجتماعية، إلى جانب توظيف السوشيال ميديا من «Facebook» و«Instagram» و«X» في الحملة، ‏للوصول إلى أكبر قدر ممكن من الجمهور عبر صفحاتها، وفقًا لما أشارت إليه نيرة خالد أحد الطلاب المشاركين في الحملة، خلال حديثها لـ«الوطن».

من جانبها أشارت الدكتورة إرادة أحمد المدرس المساعد بالقسم والمشرف التنفيذي على الحملة، أنه في ظل تزايد حجم البيانات الشخصية المتاحة على الإنترنت، ما يسهل الحصول عليها، جاءت الحملة للتوعية بخطورة الابتزاز الإلكتروني، والتعريف بالأساليب التي قد يستخدمها المبتز لتهديد الآخرين بما لديه من معلومات.

شارك في الحملة الطلاب نيرة خالد أحمد، نجوي أشرف سيد، أحمد أنور فرج محمد، إسراء طارق حسانين، أمل صيد عبد الله، أميرة خليفة حسين، بسنت عوض مسلم، حسين رمضان حسين، دنيا جمال محمد، وعدد آخر من الطلاب.

مقالات مشابهة

  • إطلاق حملات للتوعية بأهمية ترشيد استهلاك المياه في الجيزة
  • «البر 108».. حملة طلاب كلية الإعلام بالوادي الجديد للتوعية ضد الابتزاز الإلكتروني
  • انطلاق القوافل الدعوية بالإسماعيلية للتوعية بالقضايا المجتمعية والفكرية
  • عرض فيلم جلسات ورق التوت لمناقشة الممارسات الضارة للإناث بالمنيا
  • حملة نظافة وندوة للتوعية بأهمية المحميات الطبيعية بمناسبة يوم البيئة العالمي بمرسى علم
  • حملة نظافة وندوة للتوعية بأهمية المحميات الطبيعية في مرسى علم
  • حملة نظافة وندوة للتوعية بأهمية المحميات الطبيعية
  • وزيرة البيئة: زيارة الأطفال والشباب للمحميات الطبيعية مهمة
  • «التنمية المحلية» تتابع مواجهة الزيادة السكانية في 3 محافظات
  • نيو إيجيبت تنظم رحلات بيئية لمحميتي وادي الجمال و جبل علبة