هنأ النائب اللواء حاتم حشمت، عضو لجنة الدفاع والأمن القومي بمجلس الشيوخ، نائب رئيس حزب حماة الوطن، الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية، القائد الأعلى للقوات المسلحة، والفريق أول محمد زكي القائد العام وزير الدفاع والإنتاج الحربي، والفريق أسامة عسكر رئيس أركان حرب القوات المسلحة، وضباط وصف وجنود القوات المسلحة البواسل والشعب المصري العظيم، بمناسبة الذكرى الـ 42 لتحرير سيناء الغالية، داعيًا المولى عز وجل أن يديم على مصرنا الغالية الأمن والسلام والاستقرار.

وقال عضو لجنة الدفاع والأمن القومي بمجلس الشيوخ فى بيان صحفى له ، إن معركة تحرير أرض الفيروز، كانت ملحمة مصرية خالدة، لاتزال تغمرنا بمشاعر الفخر والعزة والاعتزاز بجيش مصر العظيم الذي اذهل العالم، مؤكداً أن هذه  الذكرى ستظل رمزًا لصمود وجسارة الشعب المصري وصلابة قواته المسلحة وقدرته على التصدي لكل المخاطر ومجابهة كل التحديات.

وأضاف نائب رئيس حزب حماة الوطن، قائلا: "ستظل ذكري تحرير سيناء يومًا فارقًا فى تاريخ الدولة المصرية خلال العصر الحديث، والذى شهد تتويج معركة الحرب والسلام، بداية من حرب أكتوبر العظيمة عام 1973، والتى استطاع فيها الجيش المصرى تحقيق الانتصار، ومن ثم  جهود الدبلوماسية وسعيها للسلام الذي امتازت به مصر طوال تاريخها حتى تمت استعادة كل شبر من أرضنا.

وأشار القيادي بحزب حماة الوطن، الي أنه على مدار السنوات العشرة الماضية نجحت الدولة  المصرية بقيادة الرئيس عبد الفتاح السيسي، في استعادة سيناء من براثن الإرهاب والقضاء عليه، فضلا عن إعادة تعميرها من جديد، حيث شهدت سيناء تنمية شاملة ومشروعات قومية غير مسبوقة منذ تولي الرئيس السيسي الحكم  من خلال خطة إنشاء خدمات متكاملة انتهجتها الدولة، بالإضافة إلى حرص الدولة على استغلال كافة الموارد المتاحة في سيناء ووضعها في مصاف المناطق الجاذبة للاستثمار بما يعود بالنفع على مصر واقتصادها القومي، حتي أصبحت أرض الفيروز منطقة واعده وجاذبة للاستثمار الاجنبي والمحلي ، مؤكداً أن أهالى سيناء سوف يشعرون بقيمة ونتائج ما يقوم به الرئيس السيسى من مشروعات تنموية وبنية تحتية غير مسبوقة غيرت وجه الحياة في أرض الفيروز.

وأعرب اللواء حاتم حشمت، عن خالص تقديره واعتزازه لأبناء وعائلات شهداء القوات المسلحة البواسل وجميع فئات ابناء الوطن الأبرار ممن ضحوا بأرواحهم فداءً لمصرنا الغالية وارضنا الطاهرة العزيزة ، سائلاً المولى عز وجل أن يتغمدهم بواسع رحمته وأن يحفظ مصر وجيشها وأهلها من كل مكروه وسوء ، وتظل الرايات المصرية مرفوعة في الآعالي دوما وأبدا بسواعد المصريين الأحرار.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: الرئيس عبد الفتاح السيسي القوات المسلحة الشعب المصري العظيم تحرير سيناء

إقرأ أيضاً:

علاقات تاريخية.. نواب: لقاء الرئيس مع نظيره الأذربيجاني يأتي في توقيت هام

ثمن عدد من أعضاء مجلس النواب، قمة الرئيس عبد الفتاح السيسي مع نظيره الأذربيجاني، مؤكدين في تصريحات خاصة لـ "الفجر السياسي" أنها تأتي في توقيت حاسم ومهم يعكس اهتمام البلدين بتعزيز علاقاتهما الثنائية خلال الفترة المقبلة استنادا للروابط التاريخية الممتدة بينهما، وأن العلاقات بين البلدين شهدت طفرة واضحة، دون أدنى شك، نتيجة التواصل المستمر بين القيادة السياسية في كلا الدولتين لتطوير هذه العلاقات.

 

النائبة حنان عبده عمار: العلاقات بين الدولتين شهدت تطورًا ملحوظًا في عهد الرئيس السيسيالنائبة حنان عبده عمار 


من جانبها أكدت النائبة حنان عبده عمار، عضو لجنة العلاقات الخارجية بمجلس النواب، على أن العلاقات بين مصر وأذربيجان شهدت تطورًا ملحوظًا في عهد الرئيس السيسي، حيث أن زيارة رئيس أذربيجان لمصر اليوم تأتي في توقيت مهم للغاية.


وأشارت "عمار" في تصريح خاص لـ "الفجر" إلى أن الزيارة التاريخية التي قام بها رئيس أذربيجان العام الماضي كانت نقطة انطلاق لمرحلة جديدة من التعاون بين البلدين في مجالات الاقتصاد والاستثمارات، بالإضافة إلى العديد من المجالات الأخرى المتنوعة.


ولفتت إلى أن العلاقات بين البلدين شهدت تطورًا واضحًا بلا شك، نتيجة التواصل المستمر بين القيادة السياسية في كلا الدولتين لتعزيز هذه العلاقات، مشيرة إلى أن زيارة رئيس أذربيجان تعكس انفتاح مصر على جميع الدول في إطار سياسة دبلوماسية التنمية التي تنتهجها في عهد الرئيس السيسي، والتي تهدف من خلالها إلى توظيف السياسة الخارجية لبناء شراكات اقتصادية متنوعة.


وأكدت عضو لجنة العلاقات الخارجية بمجلس النواب، أن العلاقات بين البلدين تعود إلى فترة تاريخية وقد شهدت دفعة كبيرة منذ تولي الرئيس السيسي مقاليد الحكم، فقد زار الرئيس السيسي أذربيجان في يناير من العام الماضي، ومنذ ذلك الحين، هناك تواصل مستمر على مستوى رؤساء مجلسي الوزراء والوزراء ورجال الأعمال.

 

 

النائب محمد سعد الصمودي: الرئيس يضع القضية الفلسطينية دائمًا في مقدمة اهتماماته في كافة المؤتمرات واللقاءاتالنائب محمد سعد الصمودي 

في هذا الإطار قال النائب محمد سعد الصمودي، عضو مجلس النواب، إن قمة الرئيس عبد الفتاح السيسي مع نظيره الأذربيجاني تأتي في توقيت حاسم ومهم يعكس اهتمام البلدين بتعزيز علاقاتهما الثنائية خلال الفترة المقبلة استنادا للروابط التاريخية الممتدة بينهما، حيث تعتبر أذربيجان دولة مهمة وغنية بالموارد، بالإضافة إلى كونها سوقًا جديدًا ومهمًا لدعم العلاقات الاقتصادية بين الدولتين.


وأشار عضو مجلس النواب في تصريح خاص لـ "الفجر" على أهمية استمرار التعاون مع أذربيجان لتعزيز العلاقات الثنائية بين البلدين في مختلف المجالات، مشيرًا إلى أهمية التنسيق السياسي في القضايا الإقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك، خاصة فيما يتعلق بمباحثات "القضية الفلسطينية"، التي تعتبرها مصر قضية مركزية في المنطقة.


وأكد عضو مجلس النواب أن الرئيس عبدالفتاح السيسي يضع القضية الفلسطينية دائمًا في مقدمة اهتماماته في جميع المؤتمرات واللقاءات، حيث استعرض خلال مباحثاته الجهود المصرية لتقديم المساعدات الإنسانية لأهالي قطاع غزة والتوصل إلى وقف لإطلاق النار، بهدف إقامة الدولة الفلسطينية ذات السيادة على حدود 4 يونيو 1967 وعاصمتها القدس الشرقية، وفقًا لقرارات الشرعية الدولية ذات الصلة، وتحقيق السلام والتعايش في المنطقة بدلًا من الحروب والدمار.


واختتم عضو مجلس النواب حديثه مثمنًا استعداد الأزهر لرفع مستوى التعاون مع أذربيجان من خلال التعاون مع إدارة مسلمي القوقاز بقيادة فضيلة الشيخ الله شكر باشا زاده، وإنشاء مركز لتعليم اللغة العربية في العاصمة باكو خدمةً لمسلمي أذربيجان في تعلم لغة القرآن الكريم.

 

مقالات مشابهة

  • برلماني عن كلمة الرئيس السيسي في مؤتمر الاستجابة الإنسانية الطارئة لغزة: عبرت عن الثوابت المصرية
  • أسر شهداء الشرطة من الأراضي المقدسة: رعاية الرئيس السيسي تؤكد أن الدولة تثمن تضحيات أبنائها
  • "مصر أكتوبر": الدولة نجحت في خلق رأي عام عالمي رافض للعدوان على غزه
  • دفاع النواب: قرار مجلس الأمن نقطة انطلاق لانهاء الصراع والسيسي انقذ القضية الفلسطينية في أحلك الظروف
  • «دفاع النواب»: الرئيس السيسي أنقذ القضية الفلسطينية في أحلك الظروف
  • وزير الإسكان يصطحب نائب رئيس غينيا الاستوائية فى جولة بـ"العلمين الجديدة"
  • "السيسي" يجتمع مع مصطفي مدبولي ويستقبل وزير خارجية أمريكا.. فيديو
  • رئيس الشيوخ يهنئ الرئيس السيسي بعيد الأضحى ويرفع الجلسة لموعد غير محدد
  • السيسي يتابع مع مصطفي مدبولي تطورات العمل في عدد من الملفات
  • علاقات تاريخية.. نواب: لقاء الرئيس مع نظيره الأذربيجاني يأتي في توقيت هام