رد الدكتور زاهي حواس، وزير الآثار الأسبق، على الهجوم الذي تعرض له من قبل الإعلام الإسرائيلي بعد تصريحاته الأخيرة التي تحدث فيها عن عدم وجود علاقة بين إسرائيل وبناء الأهرامات أو وجود آثار لبني إسرائيل في مصر.

حفل إفطار على شرف زاهى حواس بحضور نجوم الفن والإعلام والدبلوماسيين (صور) زاهي حواس يؤكد انفراد "الفجر": مصطفى وزيري سيتم ترقيته لمنصب جديد لا علاقة لهم بالأهرامات 

وقال "حواس" في اتصال هاتفي مع الإعلامي مصطفى بكري ببرنامج "حقائق وأسرار" المذاع على فضائية "صدى البلد" مساء اليوم الخميس، "لا توجد أي أدلة عن وجود أثريات في مصر لها علاقة بالإسرائيليين".

وأضاف "شوفنا النصب والاحتيال بوجود برديات تتحدث عن وجود الإسرائيليين في مصر وليس لهم صلة بالأهرامات وهم هاجموني كثير وإسرائيل اتهمتني إني عدو السامية وأنا أصلا سامي".

ترميم المعابد اليهودية 

وتابع "حتى شوفنا لوحة سميت بني إسرائيل وهذا لأن مكتشفها قام بترجمة كلمة على إنها إسرائيل ثم جاء المترجمين بعد ذلك وأكدوا أن الكلمة لا تعني إسرائيل ولكنها تغني بأحد الملوك".

واستطرد بكري "لست ضد اليهود وقمنا بترميم المعابد اليهودية وكل الدولة مهتمة بالآثار اليهودية في مصر ولن أرد عليهم".

وجود فرعون موسى

وتساءل "هل هناك أي دليل على وجود فرعون موسى أو اليهود في الآثار المصرية؟، وأجيب بأنه لا، برغم وجود لوحة بني إسرائيل الموجودة في مصر".

وأردف "لا يمكن تحديد من هو فرعون الخروج ولا يوجد أي دليل على ذلك، أتحدث بشكل علمي وهم يغيرون الحقائق، وأطلقوا عني أني عدو السامية خلال تواجدي في أمريكا".

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: الأهرامات بكري زاهي حواس الاسرائيليين بناء الاهرامات الإعلام الإسرائيلي إسرائيل في مصر بني اسرائيل الدكتور زاهي حواس فرعون موسى ترميم المعابد اليهودية فی مصر

إقرأ أيضاً:

دونجا يكشف حقيقة وجود خلافات مع حسام حسن

تحدث نبيل عماد دونجا لاعب الفريق الاول لكرة القدم بالنادى عن حقيقة ما قيل عن وجود خلافات بينه وبين حسام حسن المدير الفنى لمنتخب مصر.

هذه الاقاويل التى قيلت على خلفية عدم استدعاء اللاعب لمعسكر منتخب مصر، مما أثار الاقاويل حول وجود خلاف بينه وبين حسام حسن.

ونفي دونجا وفى تصريحات له منذ قليل وجود أى مشاكل بينه وبين حسام حسن المدير الفنى لمنتخب مصر، مؤكداً أن هذه الاخبار غير صحيحة وغير حقيقية.

وقال : على العكس تماماً، أثناء توليه قيادة نادى بيراميدز، كنت من اللاعبين المقربين منه وكان لى معزة خاصة جداً عنده، وهو بالنسبة لى الاب الروحى.

وتابع:" انا بحب الكابتن حسام حسن، وهو اتكلم عليا كويس جداً فى معسكر شهر مارس، وبتمنى له التوفيق فى معسكر منتخب مصر، وبتمنى لمصر ولزملائى الفوز والصعود الى كأس العالم.

مقالات مشابهة

  • نشرة التوك شو.. طلب عاجل لرئيس الحكومة ودمج وتغيير 18 وزيرا
  • سبب معارضة اليهود المتدينيين حرب إسرائيل في غزة.. فيديو
  • جنرال إسرائيلي يكشف حقيقة البند المتفجر في مقترح صفقة التبادل مع حماس
  • حسام حسن يكشف حقيقة خلافه مع محمد صلاح
  • طارق فهمي يكشف دور مصر في اعتراف الدول بفلسطين (فيديو)
  • الاتحاد الأوروبي يرفض اتهامات موجهة لبوريل بمعاداة السامية
  • البرلمان يكشف آخر تطورات سلّم رواتب موظفي الدولة: لا علاقة له بالموازنة- عاجل
  • سلمان الفرج يكشف حقيقة رحيله عن الهلال .. فيديو
  • دونجا يكشف حقيقة وجود خلافات مع حسام حسن
  • عاجل.. أحمد جمال يكشف للفجر الفني حقيقة حادث اصطدامه برجل مسن