رحبت منظمة التعاون الإسلامي بالتقرير الصادر عن لجنة المراجعة المستقلة بشأن وكالة الأمم المتحدة لغوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين "أونروا"، الذي خلص إلى إلتزام الوكالة بالمبدأ الإنساني المتمثل في الحياد، فضلا عن أهمية دورها الحيوي في دعم الجهود الإغاثية والإنسانية لملايين اللاجئين الفلسطينيين الذي يعيشون أزمة إنسانية غير مسبوقة، لا سيما في قطاع غزة، نتيجة العدوان العسكري الإسرائيلي المتواصل منذ أكثر من ستة أشهر على التوالي.

وأشارت المنظمة في بيان، إلى أن تأكيد التقرير على اتباع الوكالة آليات وإجراءات فعّالة لتعزيز قيم الأمم المتحدة والمبادئ الإنسانية، يشكّل ردًا واضحًا على ما دأبت عليه إسرائيل، قوة الاحتلال، من تحريض على وكالة "الأونروا" في محاولة لإنهاء دورها وتصفية قضية اللاجئين الفلسطينيين.

كما ثمنت مواقف الدول التي أعلنت عن مساهمات مالية جديدة، داعية، في الوقت نفسه، جميع الدول التي أعلنت وقف تمويل "الأونروا" إلى مراجعة قراراتها واستئناف مساهماتها، بما يضمن استمرار مسؤوليتها تجاه توفير الخدمات الأساسية لملايين اللاجئين الفلسطينيين.

وجددت المنظمة التأكيد على أن وجود وكالة "الأونروا" واستمرار دورها يمثل أولوية قصوى من الناحية الإنسانية والإغاثية، ويشكّل شاهدًا على الالتزام الدولي الجماعي تجاه حقوق اللاجئين الفلسطينيين وعنصر استقرار في المنطقة، مجددة إلتزامها بالدعم الكامل لدور الوكالة الأممية انطلاقا من موقفها الثابت والداعم للحقوق المشروعة للشعب الفلسطيني بما في ذلك حقه في العودة وتقرير المصير، وتجسيد إقامة دولته المستقلة على حدود عام 1967 وعاصمتها القدس الشريف.

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: فلسطين منظمة التعاون الإسلامي غزة قضية فلسطين اللاجئین الفلسطینیین

إقرأ أيضاً:

انتهاك صارخ.. "التعاون الإسلامي" تعلّق على مجزرة الاحتلال في مخيم النصيرات

أدانت منظمة التعاون الاسلامي بشدة المجزرة الدموية المروعة التي ارتكبها جيش الاحتلال الإسرائيلي في مخيم النصيرات بقطاع غزة، والتي أدت إلى استشهاد وجرح مئات الفلسطينيين، غالبيتهم من النساء والأطفال.
وعدت أن ما يجري استمرار لإرهاب الدولة المنظم وجريمة الإبادة الجماعية، في انتهاك صارخ للقانون الدولي الإنساني وقرارات الأمم المتحدة ذات الصلة.جرائم الاحتلال الإسرائيليوشددت المنظمة على أن هذه الجرائم تستدعي التحقيق والمساءلة والعقاب بموجب القانون الجنائي الدولي.
أخبار متعلقة التعاون الإسلامي تدين بشدة محاولات الاحتلال التضييق على الأونروافي أسبوع.. "التعاون الإسلامي" ترصد جرائم الاحتلال ضد الفلسطينيين"المرصد القانوني" يناقش آراء المختصين بشأن جرائم الاحتلال في فلسطين

الصحة الفلسطينية: توقف المولدات الكهربائية للمستشفيات يعني الموت المحقق للمرضى والمصابين، وانتهاء الخدمة الصحية بالكامل في #غزة
للتفاصيل | https://t.co/01OnXFIdJH#فلسطين | #اليوم pic.twitter.com/zg0HxIsjvh— صحيفة اليوم (@alyaum) June 8, 2024
وأكدت ضرورة اضطلاع محكمة الجنايات الدولية بمسؤولياتها في هذا الخصوص.
وجددت المنظمة دعوتها المجتمع الدولي وخاصةً مجلس الأمن الدولي إلى ضرورة التدخل العاجل من أجل وقف جرائم الحرب التي يرتكبها الاحتلال الإسرائيلي في قطاع غزة، وتوفير الحماية الدولية للشعب الفلسطيني.

مقالات مشابهة

  • منظمة التعاون الإسلامي: يجب العمل لوضع حد للانتهاكات الإسرائيلية في غزة
  • عاهل الأردن يقلد الأونروا وساما لدورها في مساعدة اللاجئين الفلسطينيين
  • منظمة التعاون الإسلامي ترحب بقرار مجلس الأمن حول وقف إطلاق النار في غزة
  • عاهل الأردن يقلد الأونروا وساما لدورها في مساعدة اللاجئين الفلسطينيين  
  • منظمة التعاون الإسلامي ترحب بقرار مجلس الأمن الداعي لوقف فوري لإطلاق النار في غزة
  • مرصد منظمة التعاون الإسلامي الإعلامي يوثق جرائم إسرائيل ضد الفلسطينيين
  • الأونروا: الدمار في غزة كبير جداً و20 عاماً ليست كافية لإعادة الإعمار
  • المُمثل الجديد لجمهورية الصين الشعبية لدى منظمة التعاون الإسلامي يُسلّم أوراق اعتماده للأمين العام
  • منظمة التعاون الإسلامي تدين استهداف مدرسة تابعة للأونروا في غزة
  • انتهاك صارخ.. "التعاون الإسلامي" تعلّق على مجزرة الاحتلال في مخيم النصيرات