أجرى أ.د/ محمد مختار جمعة وزير الأوقاف اتصالًا هاتفيًا بالشيخ حسن عبد البصير مدير مديرية أوقاف مطروح؛ للاطمئنان على سلامته إثر تعرضه لحادث سير متمنيًا له تمام الشفاء والعافية.

وزير الأوقاف يطمئن على مدير مديرية أوقاف مطروح ويوجه وفدًا لزيارته غدًا

ووجه وزير الأوقاف وفدًا من ديوان عام وزارة الأوقاف لزيارته غدًا برئاسة الدكتور/ أيمن علي عبده أبو عمر رئيس الإدارة المركزية لشئون الدعوة، نسأل الله العلي العظيم له الشفاء العاجل وأن يجعل ذلك في ميزان حسناته.

خطيب الجامع الأزهر: آيات القرآن الكريم تعطينا إشارة إلى بركة أرض سيناء دعاء ثالث جمعة من شوال لقضاء الكرب.. أدركه بـ 3 كلمات نبوية  انطلاق ختمة القرآن الكريم المرتلة بمسجد السيدة زينب

وفي إطار تكثيف وزارة الأوقاف جهودها في خدمة القرآن الكريم شهد أ.د/ محمد مختار جمعة وزير الأوقاف انطلاق ختمة القرآن الكريم المرتلة بمسجد السيدة زينب (رضي الله عنها) بالقاهرة، حيث عُقدت الجلسة الأولى لقراءة الجزأين الأول والثاني من القرآن الكريم بحضور: القارئ الطبيب/ أحمد أحمد نعينع ، والقارئ الشيخ/ فتحي عبد المنعم عبد السميع ، والدكتور/ ماهر محمد عبد النبي الفرماوي ، والقارئ الشيخ/ عبد المطلب البودي ، والشيخ /أحمد عصام فرحات ، والشيخ/ أحمد عبد الهادي علي محمد ، والشيخ/ محمود محمد عبد السلام عبد الله ، والشيخ/ عمرو برعي أحمد ، والشيخ/ محمود أحمد محمد إبراهيم ، وجمع غفير من رواد مسجد السيدة زينب (رضي الله عنها).
كما قرر القطاع الديني بالوزارة إطلاق مقرأة الفجر بالمساجد الكبرى عقب صلاة الفجر ، وستكون البداية بمسجد الإمام الحسين (رضي الله عنه) ومسجد السيدة زينب (رضي الله عنها) ومسجد السيدة نفيسة (رضي الله عنها) ، وستعقد المقرأة بهذه المساجد يوميًا عقب صلاة الفجر ، كما ستعقد بالمساجد الأخرى التي لها أكثر من إمام مقيم بالمسجد يوميًا ، وبالمساجد الكبرى التي ليس بها إمام مقيم عقب فجر يومين أسبوعيًا وهما : الاثنين والخميس من كل أسبوع ، وبمساجد كبار القراء المعتمدين يومًا واحدًا في الأسبوع، وسنعلن تباعًا عن المساجد التي ستعقد بها مقارئ الفجر وأيام انعقادها وشيخها القائم عليها أو القائمين عليها إذا كان للمسجد أكثر من إمام .
يأتي ذلك لتعظيم دور المساجد في خدمة القرآن الكريم وتحقيقًا للثواب العظيم الذي يناله من يشارك في هذه المقارئ ، حيث يقول نبينا (صلى الله عليه وسلم) : "مَن صلى الفجرَ في جماعةٍ ، ثم قَعَد يَذْكُرُ اللهَ حتى تَطْلُعَ الشمسُ ، ثم صلى ركعتينِ، كانت له كأجرِ حَجَّةٍ وعُمْرَةٍ تامَّةٍ ، تامَّةٍ ، تامَّةٍ" ، وأي ذكر أعظم من تلاوة القرآن الكريم إنه أعظم الذكر.
كما أن في ذلك مساعدة على التعود على القيام مبكرًا ، مع ما في التبكير من خير وبركة ، حيث يقول نبينا (صلى الله عليه وسلم) : "لو أنكم تتوكلون على الله حقَّ توكُّله ؛ لرزقكم كما يرزق الطيرَ : تغدو خماصًا وتروح بطانًا"، ومعنى تغدو خماصا أي تسعى مبكرة على أرزاقها .

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: الأوقاف وزير الاوقاف مديرية أوقاف مطروح مسجد السيدة زينب ختمة القرآن القرآن الکریم رضی الله عنها وزیر الأوقاف

إقرأ أيضاً:

نجل أقدم مُحفّظ قرآن في كفر الشيخ بعد وفاة والده: أجاز عددا كبيرا من الحفظة

خيَّمت حالة من الحزن الشديد على أهالي مركز ومدينة بيلا بمحافظة كفر الشيخ، لوفاة الشيخ محمد السيد الشحات، وشهرته الشيخ مصطفى الشحات، أحد أقدم مُحفِّظي القرآن الكريم في محافظة كفر الشيخ، والذي توفي في الساعات الأولى من صباح اليوم الأربعاء، عن عُمر ناهز 93 عاماً، عقب صراع مع المرض، بعد خدمة كتاب الله لأكثر من 80 عاماً.

مواقع التواصل الاجتماعي تتحول إلى دفتر عزاء

وتحول مواقع التواصل الاجتماعي إلى دفتر عزاء لنعي الشيخ الراحل، ونشر العديد من رواد هذه المواقع صوراً وفيديوهات للراحل، داعين الله أنّ يتغمده بواسع رحمته ويُسكنه فسيح جناته.

وقال الشيخ إبراهيم محمد السيد الشحات، إمام وخطيب بوزارة الأوقاف، نجل الشيخ الراحل، إنّ والده الشيخ محمد السيد الشحات، توفي بعد صراع مع المرض استمر لسنوات، لافتاً أنّ والده كان راضياً بقضاء الله وقدره، وصابراً على كل ما ألم به، كما كان حريصاً على تلاوة القرآن الكريم بشكل دائم، وأداء الصلوات الخمس حتى في أيامه الأخيرة.

نجل الراحل: والدي كان يحفظ القرآن الكريم بقراءته العشر

وأكد «الشحات»، لـ«الوطن»، أنّ والده مواليد عام 1931 في بيلا بمحافظة كفر الشيخ، وبدأ رحلته مع القرآن الكريم في أواخر الثلاثينيات من القرن الماضي، حيث حفظ القرآن الكريم على يد الشيخ يوسف شتا، وكان من الجيل الذي يلي جيل الشيخ أبو العينين شعيشع، واستمر في تحفيظ القرآن الكريم لأكثر من 80 عاماً من خلال عمله كمُقيم شعائر بوزارة الأوقاف أو من خلال الكُتّاب، وذاع صيته في مسقط رأسه بمركز ومدينة بيلا والمراكز والمدن المجاورة حتى أنّه كان يأتيه بعض الحفظة من المحافظات البعيدة لقراءة القرآن عليه، وخرج من تحت يديه آلاف الحفظة من البنين والبنات، مشيراً إلى أنّ والده أنّه كان يحفظ القرآن الكريم بقراءته العشر، وأجاز عدد كبير من الحفظة.

وأوضح «الشحات»، أنّ والده الراحل كان مشهوداً له من الجميع بالطيبة وحُسن الخلق، وكان يتمتع بحُب الكثيرين، ويتسم بالصدق وتواضع أهل القرآن، داعياً الله العلي القدير أنّ يتغمده بواسع رحمته ويسكنه فسيح جناته ويلهم كل محبيه الصبر والسلوان.

تشييع جنازة الشيخ محمد السيد الشحات

وفي سياق متصل، شيع المئات من أهالي مركز ومدينة بيلا جثمان الشيخ محمد السيد الشحات، أحد أقدم مُحفِّظي القرآن الكريم بكفر الشيخ، حيث تم أداء صلاة صلاة الجنازة عليه عقب صلاة الظهر بمسجد المرسي ببيلا، ووارى الثرى بمقابر الأسرة ببيلا، وسط حالة من الحُزن الشديد التي انتابت الجميع، وانهيار من أُسرة وتلاميذ الراحل.

ومن المقرر أنّ تتلقى أسرة الشيخ محمد السيد الشحات، العزاء أمام منزله بشارع عين شمس ببيلا عقب صلاة المغرب اليوم الأربعاء.

مقالات مشابهة

  • «أوقاف مطروح» تستقبل 2000 شنطة مواد غذائية لتوزيعها على الأولى بالرعاية
  • فضل تحفيظ القرآن الكريم للأطفال
  • نجل أقدم مُحفّظ قرآن في كفر الشيخ بعد وفاة والده: أجاز عددا كبيرا من الحفظة
  • خالد الجندي: حافظ القرآن يشفع لوالديه ودعاؤه مستجاب
  • لأول مرة بمحافظة الشرقية.. الأوقاف تعقد سادس المجالس الحديثية بالأقاليم
  • وزير الأوقاف خلال المؤتمر الأول لأهل القرآن: القارئ المتميز داعية بقراءته
  • نقيب القراء: لن يتم اعتماد قارئ بالإذاعة وهو غير مؤهل لذلك
  • نقيب القراء: ننسق مع «الأوقاف» والإذاعة لاختيار واعتماد أفضل أصوات أهل القرآن
  • العجب
  • غدًا.. وزارة الأوقاف تعقد المؤتمر الأول لأهل القرآن