بدأت الشرطة في برلين إزالة مخيم اعتصام مؤيد للفلسطينيين أقامه نشطاء خارج مبنى البرلمان لمطالبة الحكومة بوقف تصدير الأسلحة إلى إسرائيل وإنهاء تجريم حركة التضامن مع الفلسطينيين.

  مؤيدون لإسرائيل يحاولون تعطيل احتجاجات طلابية مؤيدة لفلسطين في باريس

وأزالت الشرطة الخيام وأبعدت المتظاهرين بالقوة وأغلقت المنطقة المحيطة لمنع وصول محتجين آخرين.

جاء ذلك بعد اشتباكات وقعت بين متظاهرين والشرطة في حرم جامعات أمريكية واحتجاج بجامعة "سيانس بو" في باريس، ضمن احتجاجات دولية للتنديد بالحرب الإسرائيلية على قطاع غزة والدعم الغربي لتل أبيب.

وأقام النشطاء المخيم في الثامن من أبريل الجاري تزامنا مع بدء نظر محكمة العدل الدولية في دعوى رفعتها نيكاراغوا ضد ألمانيا بسبب تقديم برلين مساعدات عسكرية لإسرائيل.

وقال منظم المخيم لوكالة غارا نصار "رويترز": "الفكرة كانت لفت الانتباه إلى.. التواطؤ الألماني والتمكين النشط للإبادة الجماعية الإسرائيلية في غزة"، وتنفي إسرائيل بشدة اتهامها بأن هجومها على غزة يشكل إبادة جماعية.

وجلس نصار وعشرات المتظاهرين على الأرض وهم يرددون شعارات وأغنيات مؤيدة للفلسطينيين بينما كانت الشرطة تطالبهم عبر مكبرات الصوت بالمغادرة.

وفي سياق متصل، قام طلاب بإغلاق مداخل جامعة "سيانس بو" في العاصمة الفرنسية يوم الجمعة احتجاجا على الحرب في غزة، وطالبوا الجامعة بإدانة التصرفات الإسرائيلية، ويأتي ذلك في تحرك مماثل للمظاهرات التي شهدتها جامعات أمريكية.

كما تجددت الاشتباكات بين الشرطة وطلاب مناهضين لحرب إسرائيل على غزة في جامعات أمريكية الخميس، مما أثار تساؤلات حول الأساليب العنيفة المستخدمة لقمع الاحتجاجات التي تزايدت منذ الاعتقالات الجماعية في جامعة كولومبيا الأسبوع الماضي.

المصدر: RT

المصدر: RT Arabic

كلمات دلالية: احتجاجات الجيش الإسرائيلي الحرب على غزة برلين تل أبيب جرائم جرائم حرب جرائم ضد الانسانية حركة حماس حقوق الانسان شرطة طوفان الأقصى قطاع غزة مظاهرات

إقرأ أيضاً:

«القاهرة الإخبارية»: مخيم جباليا خيبة جديدة تصيب قوات الاحتلال الإسرائيلي في غزة

عرضت قناة القاهرة الإخبارية، تقريرا تلفزيونيا، بعنوان «مخيم جباليا.. خيبة جديدة يصاب بها نتنياهو وجيش الاحتلال في غزة».

مخيم جباليا كابوس جديد

وجاء في التقرير أن مخيم جباليا كابوس جديد للاحتلال في غزة، فعلى الرغم من التصريحات الإسرائيلية التي تتحدث عن نجاحات الجيش في تفكيك ما أسمته كتائب حركة حماس في القطاع، إلا أن الأيام الماضية كشفت المأساة الحقيقية التي تتعرض لها إسرائيل في المخيم المحاصر.

ومن بين الركام والأزقة تخرج عناصر المقاومة يوميا لاستهداف قوات الاحتلال المتمركزة في مخيم جباليا، ما استدعى إسرائيل لزيادة ألوية كاملة من الجيش إضافة لجنود احتياط لمواجهة العمليات التي تنفذ ضد جنودهم بعد خسائر كبرى شهدها الجانب الإسرائيلي.

الاحتلال الإسرائيلي يتعرض لخسائر فادحة

وأضاف التقرير أن الخسائر التي تعرض لها الاحتلال في مخيم جباليا خلال الأيام الماضية، تسبب في تزايد المخاوف داخل حكومة الحرب حول قدرة إسرائيل على تحقيق نصر حقيقي في غزة، وقدرة الجيش أيضا على تحقيق أهداف العدوان على القطاع والتي يتزامن معها خلافات داخلية تشهدها الحكومة الإسرائيلية. 

مقالات مشابهة

  • تقرير لـMiddle East Eye: الحرب الإسرائيلية على غزة.. هل من ضوء في آخر النفق؟
  • إسرائيل تقدم وثيقة للعدل الدولية بشأن رفح
  • مصر تجدد تأكيدها على الانضمام لقضية الإبادة الجماعية المقامة ضد إسرائيل
  • إضراب في 10 جامعات في كاليفورنيا دفاعا عن حق الاحتجاج من أجل فلسطين
  • ما الوعود التي قطعتها جامعات أميركية لإنهاء احتجاجات حرب غزة؟
  • نائب تايواني ينتزع أوراق بالقوة ويهرب بها خارج البرلمان لمنع تمرير قانون.. فيديو
  • احتجاج طلابي في ألمانيا ضد عنف الشرطة تجاه المعارضين للجرائم الإسرائيلية بحق الشعب الفلسطيني
  • شرطة السويد تطوق منطقة بها سفارة إسرائيل في ستوكهولم بعد الاشتباه بإطلاق نار
  • إطلاق نار قرب السفارة الإسرائيلية في السويد
  • «القاهرة الإخبارية»: مخيم جباليا خيبة جديدة تصيب قوات الاحتلال الإسرائيلي في غزة