تابع فضيلة الشيخ ممدوح عبدالجواد رئيس الإدارة المركزية لمنطقة الإسماعيليّة الأزهرية، يرافقه   عبدالحميد حسن، مدير إدارة أمن المنطقة، لجان إدارة الإسماعيليّة التعليمية، حيث تفقد مجمع معاهد فتيات عمر بن العزيز النموذجي الذي يضم (معهد فتيات عمر بن عبدالعزيز الابتدائي النموذجي، ومعهد فتيات عمر بن العزيز الإعدادي الثانوي النموذجي)، مشيدًا بحُسن وانتظام  امتحانات النقل الابتدائي والإعدادي، وعدم وجود شكاوى من أسئلة الامتحانات؛ مؤكدًا أن أعمال الامتحانات  تمت على أكمل وجه والتزمت بكافة الضوابط والمعايير والجوانب الإدارية والقانونية المنظمة لأعمال الامتحانات، مع هدوء وانضباط اللجان وسيرها على الوجه الأمثل دون تجاوزات.

 

أمتحانات النقل للمرحلتين الابتدائية والإعدادية بمنطقة الإسماعيليّة الأزهرية..

 

وأضاف رئيس منطقة الإسماعيليّة الأزهرية، أنه من خلال تقارير المتابعة الدورية للجان الامتحانات، فإن الأسئلة الموضوعة قد جاءت بمتناول الطالب المتوسط، و رُوعي فيها عدم خروجها عن المنهج المقرر .

واكد على استعداد المنطقة والإدارات التعليمية لماراثون امتحانات نهاية العام للنقل الثانوي، وذلك بوصول نماذج أسئلة النقل الثانوي لمراكز التوزيع بالإدارات التعليمية  عبر حراسةٍ أمنية مشددة.

وقد أدى طلاب النقل الإعدادي بصفيه الأول والثاني امتحانات اليوم الختامي بمادتي " الانجليزي، التربية الفنية "؛ في حين أدى تلاميذ نقل المرحلة الابتدائية امتحانات اليوم الختامي بمادتي" العلوم، المهارات المهنية ".

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: منطقة الإسماعيلي ة الأزهرية عبدالحميد حسن الإسماعیلی ة

إقرأ أيضاً:

إرتياح بين طلاب الشهادة الثانوية الأزهرية بالإسكندرية لسهولة الاستاتيكا

ادى طلاب القسم العلمي امتحانات الشهادة الثانوية الأزهرية في مادة  الاستاتيكا اليوم الاثنين، في هدوء واستقرار، ، وسط ارتياح واطمئنان بالامتحان، حيث عبر الطلاب عن رضاهم بامتحان الاستاتيكا مؤكدين  ان الامتحان جاء سهل والوقت كافى

كانت قد قامت غرفة العلميات المركزية بقطاع المعاهد الأزهرية قبل بدء الامتحان بالاطمئنان على وصول جميع الأسئلة إلى جميع اللجان بالمناطق الأزهرية، وانتظام سير الامتحانات باللجان.،وقامت غرفة العلميات المركزية بقطاع المعاهد الأزهرية قبل بدء الامتحان بالاطمئنان على وصول جميع الأسئلة إلى جميع اللجان بالمناطق الأزهرية، وتوفير أدوات التعقيم وتواجد الملاحظين، وانتظام سير الامتحانات باللجان.

وتلقت الغرفة التقارير الفنية من واضعي الامتحان التي أفادت بسلامة الأسئلة، وخلوها من العيوب الفنية، ومناسبتها للوقت المحدد للامتحان، وجاءت متدرجة من السهولة إلى الصعوبة وفقًا للمواصفات الفنية للورقة الامتحانية.

وكانت الدكتورة نوال حسني، رئيس الإدارة المركزية لرعاية الطلاب، المشرف العام على امتحانات الثانوية الأزهرية بالإسكندرية، قد اجرت جولة ميدانية للمتابعة الميدانية لأعمال امتحانات الشهادة الثانوية الأزهرية؛ شملت الجولة لجان بنين القويري.

وقالت حسني، أن غرفة العمليات المركزية، لم تتلق أي شكاوى من صعوبة الامتحان أو غموض الأسئلة أو تأخر فتح اللجان وأن الامتحان جاء في مستوى الطالب المتوسط ولم يخرج عن الكتاب الرسمى.

وخلال الجولة التفقدية، أكدت ضرورة إزالة أي عقبات قد تؤثر على سير الامتحانات أو الحالة النفسية للطلاب والطالبات، مشددةً على أهمية تهيئة الأجواء المناسبة لهم خلال أدائهم الامتحان.

وأضاف أيمن جاويش، مدير عام المواد الثقافية ورعاية الطلاب: وتعمل لجان المتابعة أيضا على سماع الطلاب وتوصيل طلباتهم لنا للوقوف عليها، ومعرفة صعوبة وسهولة الامتحانات، وأن كل ما سيذكره الطلاب سيكون محل دراسة وتقدير، فالطلاب في جل اهتماماتنا وفي المقام الأول، ونحن سنقدم لهم كل سبل الراحة والهدوء، وهذا حقهم علينا. 

ويبلغ عدد طلاب الشهادة الثانوية الأزهرية، 2613 طالبا وطالبة، بواقع 1374 طالبًا و1239 طالبة، يؤدون الامتحانات أمام 10 لجان.

مقالات مشابهة

  • لا شكوى من امتحان النحو بالثانوية الأزهرية في الإسماعيلية
  • 57259 طالبا يؤدون امتحانات دبلوم التعليم العام في 363 مركزا
  • محافظ المنيا يعتمد تنسيق قبول الثانوي العام بمجموع 224 درجة
  • إرتياح بين طلاب الشهادة الثانوية الأزهرية بالإسكندرية لسهولة الاستاتيكا
  • توافد طلاب الثانوي الأزهرى والثانوية العامة على لجان الإمتحانات بالاسكندرية
  • طلاب الشعبة العلمية بالثانوية الأزهرية يؤدون امتحان الاستاتيكا اليوم
  • مواعيد امتحانات الدور الثاني لطلاب المرحلة الابتدائية في الإسكندرية
  • منطقة السويس الأزهرية تعلن أسماء أوائل الإعدادية
  • طلاب الثانوية الأزهرية يؤدون امتحان مادة الجغرافيا بالإسكندرية
  • برقم الجلوس.. رابط نتيجة الشهادتين الابتدائية والإعدادية الأزهرية 2024