وقعت المؤسسة الدولية الإسلامية لتمويل التجارة «ITFC» وبنك التصدير والاستيراد السعودي، اتفاقية تسمح بفتح خط تمويل قيمته 25 مليون دولار أمريكي لصالح بنك القاهرة.

قالت المؤسسة الدولية الإسلامية لتمويل التجارة، إن الاتفاقية تستهدف دعم فرص التصدير وتمكين المنشآت الصغيرة والمتوسطة السعودية من توسيع أعمالها داخل مصر، مع تسهيل تصدير المنتجات غير النفطية إلى الأسواق المصرية.

وتابعت، أن هذا التعاون يأتي تحت مظلة برنامج «تمكين الصادرات للشركات الصغيرة والمتوسطة السعودية»، بهدف توسيع آفاق تصدير المنتجات غير النفطية السعودية، وتعزيز المشاركة المتزايدة وجذب مستوردين جدد للسلع السعودية من مصر.

وتلتزم المؤسسة الدولية الإسلامية لتمويل التجارة «ITFC» وبنك التصدير والاستيراد السعودي برفع القدرة التنافسية للصادرات السعودية غير النفطية على مستوى العالم، وتوفير التسهيلات الائتمانية للمؤسسات المالية.

وأشار الموقع الرسمي للمؤسسة إلى أن الاتفاقية جرى توقيعها من قبل هاني سالم سنبل، الرئيس التنفيذي للمؤسسة الدولية الإسلامية لتمويل التجارة، وسعد الخلب، الرئيس التنفيذي لبنك التصدير والاستيراد السعودي، وذلك خلال الاجتماعات السنوية التاسعة والأربعين للبنك الإسلامي للتنمية، بالرياض.

اقرأ أيضاًبنكا مصر والأهلي يمنحان عائد سنوي 27% على شهادات الادخار أجل سنة واحدة

للعام الخامس.. «بنك مصر» يرعى الاتحاد المصري للتنس

بنك الكويت الوطني: مصر قامت بتسوية معظم الواردات المتراكمة بالموانئ منذ مارس الماضي

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: المؤسسة الدولية الإسلامية لتمويل التجارة بنك التصدير والاستيراد السعودي بنك القاهرة بنوك وشركات الدولیة الإسلامیة لتمویل التجارة

إقرأ أيضاً:

«مرسال»: نقدم الدعم النفسي لمصابي الحروب المتواجدين بمصر 

قالت هبة راشد، عضو مجلس أمناء التحالف الوطني ورئيس مجلس أمناء مؤسسة مرسال، إن المؤسسة تقوم بتقديم خدمات الدعم النفسي تأكيدا على التزامها بتقديم معايير الرعاية الصحية المتكاملة للمرضى، موضحة أن المؤسسة تقدم خدماتها في الملف النفسي سواء مفردة أو كجزء من الخدمات المقدمة لمرضى الأمراض المزمنة، مثل الأورام والروماتويد، وكذلك للنازحين ومصابي الحروب الموجودين في مصر.

متابعة طبية من فريق متخصص

وأكدت رئيس مجلس أمناء مرسال، في تصريحات لها، أنه يتم تقديم الخدمة بشكل منتظم وبناء على متابعة طبية من فريق متخصص ونخبة من الأطباء والأخصائيين النفسيين، وتقدم هذه الخدمة بشكل متكامل من متابعة طبية وصرف أدوية وحجز في مستشفيات الصحة النفسية بناء على ما يتطلبه وضع الحالة.

ونوهت بأن المؤسسة تقوم سنويا بتقديم خدمة الكشف لـ1600 مريض وجلسات لنحو 1000 مريض، وخدمات أدوية لـ300 مريض بدون مساهمة، وتقديم خدمة الحجز بإجمالي عدد أيام حجز 300 ليله حجز نفسي بمستشفيات الصحة النفسية مع توفير كافة احتياجات المريض أثناء الحجز.

تقديم خدمة الدعم النفسي

ولفتت إلى أنه تم إضافة خدمة الدعم النفسي عن بعد (Online) للمساعدة في تقديم خدمة مميزة للمرضى لتتناسب مع متطلباتهم، وكذلك تقديم الخدمة في جميع انحاء الجمهورية وكذلك تقديم الدعم النفسي للمقيمين خارج مصر.

وأوضحت أن المؤسسة تقوم بتقديم خدمة الدعم النفسي للأطفال الذين يتم علاجهم بمعهد الأورام بعد توقيع بروتوكول التعاون مع المعهد القومي للأورام، إذ تقوم المؤسسة بتقديم الدعم النفسي للأطفال وذويهم أثناء رحلة العلاج، وكذلك للفريق الطبي المتابع لهم بالمعهد عن طريق توفير طبيب نفسي متخصص، وكذلك أخصائي نفسي لتقديم الجلسات الجماعية والفردية والعلاج بالفن.

مقالات مشابهة

  • الباحث أحمد بدوي يحصل على درجة الماجستير في رسالة في التحول الرقمي (صور)
  • أستاذ تمويل: الدعم فكرة مقيتة.. والأفضل هو النقدي
  • مصطفى سند: السوداني وبخ بعض مدراء الشركات النفطية
  • «مرسال»: نقدم الدعم النفسي لمصابي الحروب المتواجدين بمصر 
  • البنك الدولي يوافق على تمويل بقيمة 1.2 مليار دولار لتحفيز النمو في كينيا
  • بنك التصدير والاستيراد السعودي يوقّع اتفاقيتين لتمويل وتأمين الصادرات السعودية غير النفطية
  • اللجين السعودية تتم بيع 35% من ناتبت مقابل 497 مليون دولار
  • الصحة العالمية تعلن عن تمويل سعودي لمشاريع صحية في اليمن بقيمة 9.5 مليون دولار
  • تركيا.. عجز التجارة الخارجية يرتفع إلى 9.9 مليار دولار
  • موارد السودان أهم للمجتمع الدولي من إنسانه يا تقدم