صدى البلد:
2024-05-17@08:39:07 GMT

صدور كتاب "منفذ الخروج الآمن" لـ جيلبير القاعي

تاريخ النشر: 1st, May 2024 GMT

صدر حديثًا نسخة جديدة من المجموعة القصصية «منفذ الخروج الآمن» للكاتب جيلبير القاعي، والصادرة عن دار نشر الأهرام للنشر والتوزيع، وذلك بعد مشاركتها في معرض القاهرة الدولي للكتاب في الدورة الـ 55.

 

ويعد كتاب «منفذ الخروج الآمن» هي المجموعة القصصية الثانية للكاتب جيلبير القاعي، وتضمن 7 قصص إجتماعية إنسانية حقيقية عن الأزمات والمشاكل التي تواجه المواطن العادي وكيفية الوصول إلى منفذ للخروج الآمن منها بدون أن يخسر الإنسان مبادئه وكيفية مواجهة مغريات الحياة التي نتعرض لها يوميًا.

كما تتناول القصص القصيرة الصراعات والتحديات التي تدور داخل بطل القصة حتى يمكنه التغلب على الأزمات والمشاكل التي تواجهه بشكل يومي.

المصدر: صدى البلد

إقرأ أيضاً:

افتتاح مؤتمر الاتصالات في الأزمات والطوارئ

دبي: سومية سعد
افتتح سموّ الشيخ منصور بن محمد آل مكتوم، رئيس اللجنة العُليا لإدارة الطوارئ والأزمات والكوارث في دبي، أمس، فعاليات المؤتمر والمعرض العالمي للاتصالات في الأزمات والطوارئ دبي 2024، ويستمر حتى 16 مايو/ أيار، في مركز دبي التجاري العالمي.
بحضور سموّ الشيخ منصور بن محمد، أعلن رسمياً انطلاق فعاليات الدورة 2024 من المؤتمر والمعرض، ويستمر لثلاثة أيام. ويوفر منصة متميزة للمشاركين والزوار للتواصل والتفاعل مع الخبراء والمتخصصين في اتصالات المهام الحرجة من 26 دولة من الشرق الأوسط، وإفريقيا، وآسيا، وأوروبا، والولايات المتحدة.
وقدمت الجمعــــية العـــــــالمية للاتصالات الحــــــــــرجة (TCCA)، المسؤولة عن تنظيم الحدث السنوي، صورة تفصيلية لما يتعلق بجدول أعمال المؤتمر، وما يتضمنه من أنشطة وفعاليات على مدار أيامه الثلاثة، وأكدت أن دورة هذا العام التي تأتي تحت شعار «تعزيز أمن المجتمع والقطاع – التواصل شريان الحياة»، ستكون مختلفة، ومتميزة بفعالياتها وأنشطتها، والفرص الواعدة التي توفرها، وستضمن للمشاركين والزوار تجارب استثنائية وفريدة.
وقال كيفن غراهام، الرئيس التنفيذي لجمعية الاتصالات الحرجة: «يكتسب المؤتمر والمعرض العالمي، أهميته لكونه حدثاً رائداً عالمياً في الاتصالات الحرجة، ويتمتع اليوم بسمعة واسعة ومرموقة عالمياً، نظراً للنجاحات التي حققها ومساهمته في توفير منصة تجمع نخبة من خبراء القطاع، وأبرز الشركات والمؤسسات والمنظمات لتعزيز مجالات التعاون وتبادل الرؤى وتقريب وجهات النظر، ودفع عجلة الابتكار في القطاع».
وأضاف «نتوقع أن تكون هذه الدورة، فريدة واستثنائية بكل المقاييس، حيث يمكن تصنيفها بأنها الأكبر والأكثر أهمية وفعالية. ونحن سعداء للغاية ونتطلع إلى التعرف إلى أحدث الابتكارات والاستراتيجيات التي ستحدد معالم مستقبل قطاع الاتصالات الحرجة، ووضعها في متناول الجميع، كما ستسهم الحلول والتقنيات المتطورة التي سيكشف عنها خلال فعاليات المؤتمر، في إرساء أسس جديدة للارتقاء بمعايير الأمن والسلامة العامة في العالم».
وستكشف الجهات العارضة، على مدار أيام المؤتمر، أحدث التقنيات والخدمات والحلول، إلى جانب انخراطها في حوارات ونقاشات وجلســـات تفاعـــــــلية، وتنظيم محاضرات ومنتديات جانبية لتبادل الآراء والأفكار. ويتضمن برنامج المؤتمر تقديم عروض توضيحية رئيسية، وحلقات نقاش تفاعلية تضيء على أحدث الابتكارات والاتجاهات التي تتكشف فـي القطاع.
ويوفر بيئة مثالية لعقد اللقاءات وتعزيز التواصل، حـــيث يمكن للزوار كذلك الاستمتاع والمشاركة والتفاعل مع المشاركين فــــــي المنتديات، والمناقشات، والحوارات، عبر التسجيل المجاني عبر الموقع الإلكتروني للمؤتمر.
وتُعد منظومة شبكات الاتصالات اللاسلكية الرقمية (تيترا - TETRA)، وتقنيات وحلول الاتصالات ذات النطاق العريض في حالات الطوارئ، وتقنية الجيل الخامس، وحلول اتصالات المهام الحرجة، وخدمات الشبكات، من بين الموضوعات الأكثر أهمية التي ستتناولها فعاليات الحدث العالمي. كما ستستكشف أحدث الحلول والتقنيات في تكامل الأجهزة والكوكبة المتعددة الطبقات، فضلاً عن تكامل حلول وتقنيات الذكاء الاصطناعي وإنترنت الأشياء، في بيئات السلامة العامة والرعاية الصحية وتنفيذ أنظمة البيانات الجغرافية المكانية وتقنية التوائم الرقمية.
وكذلك، تركز خطة الحدث على موضوعات متنوعة وشاملة في مجال الاتصالات المتخصصة، مع حضور 150 ضيفاً، وممثلين عن شركات رائدة مثل «إيرباص»، و«إيه تي آند تي» و«إريكسون»، و«مـــــــــــوتورولا ســــــوليوشنز» و«هيتيرا»، ومؤسسة الاتصالات المتخصصة «نداء»، حيث ستشارك هذه المؤسسات خبراتها ورؤاها، ووجهات نظرها في أحدث توجهات القطاع.
منصة تجمع مستخدمي حلول الاتصالات

مقالات مشابهة

  • قمة البحرين.. بيان لا يرقى إلى عمق الأزمات
  • الشامسي يتسلم نسخة كتاب «الاستدامة بين التحديث والتغيير»
  • فى ذكرى رحيله.. "شارل بيرو" مؤسس أدب الخرافات
  • مخاوف لدى الاحتلال من صدور قرار من "العدل الدولية" بوقف القتـ ال في رفح
  • فرع اتحاد كتاب حمص يعيد افتتاح مقره بحلة جديدة
  • افتتاح مؤتمر الاتصالات في الأزمات والطوارئ
  • العنصرية في الخليج
  • "الحياة والحب والإيمان".. رواية جديدة للكاتب الروسي أوليغ روي عن العملية العسكرية الخاصة
  • بيت ثقافة أبنوب يحتفي بالمجموعة القصصية «حكايا الليل» للقاص صابر فتحي الأبنوبي
  • هل تتحول الطاقة إلى سلاح استراتيجي بعد أن كانت أداة تنموية؟ كتاب جديد