أعلنت وزارة الدفاع الروسية، اليوم الأربعاء، عن تنفيذ هجمات جوية بواسطة طائرات بدون طيار ضد عدد من المواقع العسكرية الأوكرانية فى منطقة دونيتسك.


وقالت الدفاع الروسية، فى بيان لها اليوم: "نفذت القوات الروسية خلال الـ24 ساعة الماضية، نحو 40 هجمة بواسطة طائرات بدون طيار ضد منشآت عسكرية أوكرانية، مما أدى إلى سقوط عدد من الجنود وتدمير عدد كبير من المعدات فى تلك المواقع".


وكثفت روسيا وأوكرانيا الهجمات الجوية بعيدا عن خط الجبهة فى الأشهر القليلة الماضية إذ استهدفت كل منهما بنية تحتية حيوية للطاقة والجيش والنقل فى الدولة الأخرى.

المصدر: قناة اليمن اليوم

إقرأ أيضاً:

أوكرانيا: إصابة شخصين في قصف روسي لمنطقة دونيتسك

أصيب شخصان من ولاية دونيتسك بأوكرانيا جراء قصف روسي استهدف المنطقة خلال الـ(24) ساعة الماضية.

الصين: لم نزود أيا من طرفي النزاع في أوكرانيا بالسلاح هولندا تعتزم تزويد أوكرانيا بمدرعات مجهزة بأسلحة يمكن التحكم بها عن بعد

ونقلت وكالة أنباء (يوكرينفورم) الأوكرانية الرسمية عن رئيس إدارة ولاية دونيتسك الإقليمية فاديم فيلاشكين قوله، اليوم الثلاثاء - في بيان له - "في 20 مايو أصاب الروس اثنين من سكان منطقة دونيتسك: في بيفنيتشني ويليزافيتيفكا".

 

وأشار فيلاشكين، إلى أن العدد الإجمالي لضحايا القوات الروسية في منطقة دونيتسك وصل إلى (1966 قتيلا و4906 مصابين) وقد تم إعلان العدد دون الأخذ في الاعتبار منطقتي ماريوبول وفولنوفاخا.

 

وكانت (يوكرينفورم) قد أفادت أمس /الإثنين/، بأن الجيش الروسي أطلق النار في منطقة دونيتسك، وتم تسجيل إصابات في سبع مناطق.

وزير الدفاع الأمريكي: دعم الولايات المتحدة والمجتمع الدولي لأوكرانيا ثابت ومتواصل

 

أكد وزير الدفاع الأمريكي، لويد أوستن أن دعم الولايات المتحدة والمجتمع الدولي لأوكرانيا ثابت ومتواصل.

 

وقال أوستن - خلال اجتماعه مع مجموعة الاتصال الدولية الخاصة بأوكرانيا - حسبما نقلت قناة (الحرة) الأمريكية اليوم/الثلاثاء/" إننا نعمل على تأمين احتياجات أوكرانيا على المديين القصير والطويل"، معتبرا أن الرئيس الروسي فلاديمير بوتين سيخسر رهانه بشأن سقوط أوكرانيا وتراجع الدعم الدولي لكييف.

 

وأضاف "سنظل مع حلفائنا وشركائنا نركز على تأمين متطلبات أوكرانيا على المدى القريب في خاركيف وأماكن أخرى، وسنواصل العمل لإيجاد حلول سريعة لاحتياجات أوكرانيا على المدى الطويل".

أوكرانيا: ارتفاع قتلى الجنود الروس إلى 495 ألفا و70 جنديا منذ بدء العملية العسكرية

 

أعلن الجيش الأوكراني، اليوم الثلاثاء، ارتفاع عدد قتلى الجنود الروس إلى 495 ألفا و70 جنديا، منذ بدء العملية العسكرية الروسية، وذلك بعدما تم رصد مقتل وإصابة 1380 جنديا خلال الـ24 ساعة الماضية.

 

وذكرت هيئة الأركان العامة للقوات المسلحة الأوكرانية، حسبما أوردت وكالة أنباء (يوكرين فورم) الأوكرانية، أنه خلال هذه الفترة خسرت روسيا أيضا 7 آلاف و605 دبابات و14 ألفا و699 من المركبات المدرعة و12 ألفا و779 من النظم المدفعية و1077 من أنظمة راجمات الصواريخ متعددة الإطلاق و811 من أنظمة الدفاع الجوي و354 طائرة مقاتلة و326 مروحية و27 سفينة حربية، فضلا عن 2085 من المعدات الخاصة وغواصة و17 ألفا و383 من المركبات وخزانات الوقود".

 

روسيا تتوسع فى تطوير جيل جديد من منظومات الدفاع الجوي 

ذكر مصدر مطلع في مجال الصناعة العسكرية الروسية أن الخبراء الروس يعملون على تطوير منظومات دفاع جوي جديدة مضادة للصواريخ.

 

وقال المصدر:"يعمل الخبراء في روسيا على تطوير منظومات دفاع جوي جديدة. لدينا أفكار لنستمر في هذا المجال، وأفكار لتطوير أنواع جديدة من الأسلحة أيضا، ونأمل أن تشهدوا في المستقبل القريب ظهور الأجيال الجديدة من أنظمتنا الدفاعية". 

 

وتمتلك روسيا اليوم العديد من المنظومات الدفاعية الصاروخية القادرة على اعتراض مختلف أنواع الأهداف الجوية بما فيها الصواريخ والطائرات والطائرات المسيرة، منها منظومات قصيرة ومتوسطة المدى، مثل منظومات "باتسير" و"بوك"، كما تمتلك أنظمة S-300 وS-400 البعيدة المدى، وأنظمة S- 300V وS-500 الحديثة وغيرها.

 

وتوجد لدى روسيا أيضا منظومات الدفاع الجوي الاستراتيجي A-135 (Amur)، المخصصة لحماية موسكو والمناطق الوسطى في البلاد، والتي أدخلت إلى الخدمة منذ عام 1995، ويتم تعديلها وتحديثها باستمرار.

 

 

مقالات مشابهة

  • الدفاع الروسية: قواتنا حررت بلدة أندريفكا في دونيتسك
  • الدفاع الروسية:إسقاط 35 صاروخا و 3 مسيرات أوكرانية فوق منطقة بيلجورود
  • الدفاعات الروسية تدمر 3 مسيرات و 35 صاروخاً أوكرانياً فوق مقاطعة بيلغورود
  • ‏مصادر أوكرانية: طائرات مسيرة روسية تستهدف مواقع للطاقة في منطقة سومي شمالي البلاد
  • الدفاع الروسية: إسقاط 6 صواريخ أوكرانية حاولت استهداف مقاطعة بيلغورود
  • "لا يسعنا إلا أن نحسدهم على هذا الخيال".. روسيا تفند تقارير غربية عن وجود طائرات عسكرية لها في تونس
  • روسيا عن وجود طائرات عسكرية لها في تونس: لا يسعنا إلا أن نحسدهم على هذا الخيال!
  • روسيا عن وجود طائرات عسكرية لها في تونس: لا يسعنا إلا أن يحسدهم على هذا الخيال!
  • روسيا: إسقاط طائرة مسيرة أوكرانية فوق بيلجورود
  • أوكرانيا: إصابة شخصين في قصف روسي لمنطقة دونيتسك