قال المهندس خالد صديق، رئيس مجلس إدارة صندوق التنمية الحضرية، إن الصندوق يعمل على مشروع روضة السيدة 2، وهو  واحد من المشروعات السكنية المنفذة غرار مشروع روضة السيدة 1 للقضاء على المناطق غير المخططة، ويقع المشروع في موقع استراتيجي بوسط القاهرة على مساحة 6 أفدنة في حي السيدة زينب.

توفير حياة كريمة للمواطنين

وأشار خالد صديق في تصريحات لـ«الوطن»، إلى أن الصندوق يعمل بشكل دائم في مشروع تطوير عواصم المحافظات الذي يستهدف القضاء على المناطق العشوائية، إلى جانب توفير حياة كريمة وآمنة للمواطنين، مضيفًا أن الصندوق يعمل على تطوير القاهرة التاريخية وإعادة الحياة لها.

وأضاف رئيس مجلس إدارة صندوق التنمية الحضرية أن مشروع روضة السيدة 2 به يتكون من 9 عمارات سكنية وبه العديد من الخدمات، ومنها:

العمارة السكنية عبارة عن أرضي و5 أدوار متكررة. تصميم المباني على الطراز المعماري المميز حيث يتوافق مع النسق العمراني للقاهرة الفاطمية.  يحتوي المشروع على مبنى خدمي يضم محلات تجارية وصيدلية ومكتبة وحضانة. عدد من المحلات التجارية. وسيتوفر للحي كيان إداري محترف لإدارة المشروع، إلى جانب توفير شركات أمن ونظافة وصيانة للحفاظ على المشروع واستدامته.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: السيدة زينب القاهرة التاريخية المشروعات السكنية باب النصر حياة كريمة مشروع روضة السیدة

إقرأ أيضاً:

نادي قارون الرياضي بالفيوم يوشك على الانتهاء من تطوير منطقة "اللاندسكيب"

 بدأ نادي قارون الرياضى بالفيوم تنفيذ مشروع تطوير منطقة "اللاندسكيب" المجاورة لملاهي الأطفال والمبنى الاجتماعي. وذلك في إطار خطة التطوير المستمرة التي ينتهجها النادي، ويأتي هذا المشروع تحت إشراف المهندسة دينا الحصري، عضو مجلس الإدارة، وبالتعاون مع أعضاء مجلس الإدارة برئاسة المستشار محمود مبارك رئيس المجلس.

يهدف هذا التطوير إلى تحسين البيئة المحيطة بالنادي وتعزيز جاذبيته للأعضاء والزوار. ومن المتوقع أن تشمل التحسينات تصميم مساحات خضراء جديدة، وزراعة نباتات وأشجار، بالإضافة إلى إنشاء مناطق جلوس واستجمام تتناسب مع جميع الأعمار. يسعى النادي من خلال هذا المشروع إلى توفير أجواء ممتعة وآمنة، تعزز من تجربة الأعضاء وتضيف لمسة جمالية مميزة للنادي.

خطة شاملة لتحسين مرافق النادى

وقد أشاد  المستشار محمود مبارك رئيس مجلس ادارة النادى بهذا المشروع قائلاً: نحن نسعى جاهدين لتقديم أفضل الخدمات لأعضائنا، وتطوير منطقة" اللاندسكيب" هو جزء من خطتنا الشاملة لتحسين مرافق النادي. ونتطلع إلى رؤية النتائج الإيجابية لهذا التطوير قريباً.

من جانبها، أكدت المهندسة دينا الحصري أن المشروع يسير وفق الخطة الزمنية الموضوعة، مع الالتزام بأعلى معايير الجودة. وأضافت: “نهدف إلى خلق بيئة مريحة وجذابة تليق بأعضاء نادي قارون وتلبي احتياجاتهم المختلفة”.

من المتوقع أن يتم الانتهاء من المشروع خلال الأشهر القليلة القادمة، ليتمكن الأعضاء من الاستمتاع بالمناطق الجديدة والمطورة في أقرب وقت ممكن.

 

5 7

مقالات مشابهة

  • محافظ بنى سويف: أكاديمية  قادة المدن العربية خطوة مهمة لتعزيز القدرات بمجالات التنمية المستدامة
  • اتفاقية تعاون بين التضامن و«الفاو» لتنفيذ 4000 مشروع تمكين اقتصادي
  • مشروع دولي لتحقيق الأمن الغذائي وتحسين مستويات المعيشة لسكان الريف
  • حضرموت.. تدشين مشروع تأهيل ميناء الوديعة البري الجديد
  • «التنمية المحلية»: زيارات ميدانية لمتابعة تنفيذ مشروعات مصرف كتشنر
  • خبير: مصر ستحصل على 35% من عائد مشروع رأس الحكمة
  • هل يعلم رئيس الحكومة أن مديرة الوكالة الحضرية أكبر معرقل للإستثمار بطنجة ؟
  • نادي قارون الرياضي بالفيوم يوشك على الانتهاء من تطوير منطقة "اللاندسكيب"
  • الإعلان عن دواء جديد يعمل على نمو الأسنان مرة أخرى
  • وزير الزراعة يلتقي فريقي الصندوق الدولي للتنمية الزراعية “إيفاد” ومنظمة الفاو