ارتفعت أسعار النفط، خلال تعاملات اليوم الخميس المبكرة، في ظل توقعات بأن تبدأ الولايات المتحدة شراء خام لإعادة ملء احتياطيها النفطي بعد أن هوت الأسعار لأدنى مستوى في سبعة أسابيع، بالتزامن مع آمال للتوصل إلى وقف لإطلاق النار في قطاع غزة وارتفاع المخزونات الأميركية وحالة من عدم اليقين بشأن خفض الفائدة في الولايات المتحدة.


بعد خسائر لثلاثة أيام، ارتفعت العقود الآجلة لخام برنت تسليم يوليو 21 سنتا أو 0.3 بالمئة إلى 83.65 دولار للبرميل، كما صعد خام غرب تكساس الوسيط الأمريكي تسليم يونيو 22 سنتا أو 0.3 بالمئة إلى 79.22 دولار للبرميل.

وهوى الخامان القياسيان بأكثر من ثلاثة بالمئة أمس الأربعاء إلى أدنى مستوى في 7 أسابيع.

وقال هيرويوكي كيكوكاوا رئيس إن.إس تريدنج وهي وحدة تابعة لنيسان للأوراق المالية "تلقت سوق النفط دعما من التكهنات بأنه إذا انخفض خام غرب تكساس الوسيط إلى ما دون 79 دولارا فإن الولايات المتحدة ستتحرك لملء احتياطياتها الاستراتيجية".

وتهدف الولايات المتحدة إلى إعادة ملء احتياطيها النفطي الاستراتيجي بعد سحب تاريخي من مخزون الطوارئ في 2022، وتتطلع لإعادة شراء النفط بسعر 79 دولارا للبرميل أو أقل.

وقال كيكوكاوا "إذا تم الاتفاق على وقف لإطلاق النار، ولو بشكل مؤقت، في غزة، فمن المرجح أن يتحول اهتمام السوق إلى الطلب على النفط في الولايات المتحدة حيث يقترب موسم القيادة".


وقالت إدارة معلومات الطاقة الأمريكية إن مخزونات الخام ارتفعت 7.3 مليون برميل إلى 460.9 مليون برميل في الأسبوع المنتهي في 26 أبريل، مقارنة مع توقعات المحللين في استطلاع أجرته رويترز بانخفاض بواقع 1.1 مليون برميل.

وقالت إدارة معلومات الطاقة إن مخزونات الخام وصلت لأعلى مستوياتها منذ يونيو.

في غضون ذلك، ثبّت مجلس الاحتياطي الفيدرالي (البنك المركزي الأمريكي) أسعار الفائدة أمس الأربعاء.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: الولایات المتحدة

إقرأ أيضاً:

سعر برميل النفط الكويتي يرتفع 78 سنتا ليبلغ 85.01 دولار

ارتفع سعر برميل النفط الكويتي 78 سنتا ليبلغ 01ر85 دولار للبرميل في تداولات يوم أمس الأربعاء مقابل 23ر84 دولار في تداولات يوم أمس الأول وفقا للسعر المعلن من مؤسسة البترول الكويتية.

وفي الأسواق العالمية ارتفعت العقود الآجلة لخام برنت 68 سنتا لتبلغ 60ر82 دولار للبرميل في حين ارتفعت العقود الآجلة لخام غرب تكساس الوسيط الأمريكي 60 سنتا لتبلغ 50ر78 دولار.

المصدر كونا الوسومالنفط الكويتي خام برنت

مقالات مشابهة

  • سعر برميل النفط الكويتي ينخفض 52 سنتا ليبلغ 84.49 دولار
  • سعر برميل النفط الكويتي يرتفع 78 سنتا ليبلغ 85.01 دولار
  • أسعار النفط تتراجع وبرنت يسجل 82.46 دولارا للبرميل
  • أسعار النفط تتراجع لأدنى من83 دولارا للبرميل
  • انخفاض أسعار النفط وخام برنت يسجل 82 دولارا للبرميل
  • ارتفاع مخزونات النفط الخام والوقود بأميركا الأسبوع الماضي
  • أسعار النفط ترتفع بدفعة من توقعات انخفاض المخزونات العالمية
  • أسعار النفط ترتفع وبرنت يسجل 82.04 دولارا للبرميل
  • ارتفاع أسعار النفط اليوم مع تحسن في آفاق الطلب
  • ارتفاع أسعار النفط وسط تفاؤل بزيادة الطلب