أعلن الاتحاد المغربي لكرة القدم -اليوم الخميس- أن الاتحاد الأفريقي للعبة (الكاف) قرر احتساب نتيجة مباراة نهضة بركان واتحاد العاصمة الجزائري حامل اللقب في إياب الدور قبل النهائي لكأس الكونفدرالية الأفريقية لصالح الفريق المغربي 3-صفر بعدما تعذر إقامة اللقاء وتأهله إلى النهائي مع إحالة ملف المباراة للجنة الانضباط.

وكان من المفترض إقامة لقاء إياب قبل النهائي بين نهضة بركان واتحاد العاصمة يوم الأحد الماضي إلا أن الخلاف بشأن قميص الفريق المغربي تجدد مرة أخرى لينسحب الفريق الجزائري.

اقرأ أيضا list of 4 itemslist 1 of 410 لاعبين حجبت أرقام قمصانهم بعد اعتزالهمlist 2 of 4ميسي ملك التمريرات الحاسمة في 30 عاما الماضيةlist 3 of 4أديداس تستسلم وتعلن عدم قدرتها على مجاراة عرض نايكي للمنتخب الألمانيlist 4 of 4على خطى يوفنتوس.. أرسنال يغيّر شعاره وهويّته البصريةend of list

ورفض الفريق الجزائري دخول الملعب وخوض المباراة، وفقا لصحيفة (الشروق) الجزائرية بسبب إصرار فريق نهضة بركان على لعب اللقاء مرتديا قميصا لخريطة المغرب والتي تتضمن الصحراء الغربية.

وقال الاتحاد المغربي في بيان إنه "توصل اليوم لنسخة من قرار لجنة الأندية التابعة للاتحاد الأفريقي لكرة القدم بشأن مباراة إياب قبل نهائي كأس الكونفدرالية بين نهضة بركان المغربي واتحاد العاصمة الجزائري.

"وعُقد الاجتماع أمس الأربعاء، وقررت اللجنة بإجماع أعضائها ما يلي. "خسارة اتحاد العاصمة الجزائري 3-صفر، إحالة ملف المباراة إلى لجنة الانضباط لاتخاذ إجراءات تأديبية إضافية محتملة.

"تأهل فريق نهضة بركان رسميا إلى المباراة النهائية لكأس الكونفدرالية الأفريقية والتي ستجمعه بفريق الزمالك المصري يوم 12 مايو/أيار بالملعب البلدي بمدينة بركان ومباراة الإياب يوم 19 مايو  بالقاهرة".

وكان الاتحاد الأفريقي للعبة (الكاف) قرر احتساب نتيجة مباراة الذهاب بين الفريقين لصالح الفريق المغربي 3-صفر بعدما تعذر إقامة اللقاء.

المصدر: الجزيرة

كلمات دلالية: ترجمات حريات نهضة برکان

إقرأ أيضاً:

فلاديمير بيتكوفيتش يكشف مشاكل المنتخب الجزائري

قال مدرب الجزائر، البوسني فلاديمير بيتكوفيتش، إنه تحدث مع لاعبيه بين الشوطين وطالبهم بالعودة في المباراة أمام أوغندا في تصفيات إفريقيا المؤهلة لكأس العالم 2026.

فلاديمير بيتكوفيتش يكشف مشاكل المنتخب الجزائري

وكانت الجزائر متأخرة 1-0 أمام أوغندا في كمبالا، لكن ثنائية في الشوط الثاني عبر حسام عوار وسعيد بن رحمة ضمنت لها الفوز 2-1، أمس الإثنين.

ليفربول يصدم محمد صلاح بقرار جديد بشأن مستقبله مع الريدز.. مفاجأة مدوية طلبة: تعادل بوركينا فاسو مع سيراليون في صالح منتخب مصر


وقال بيتكوفيتش عقب المباراة: "تحدثنا بوضوح مع اللاعبين وطلبت منهم أن ينسوا ما حدث في الشوط الأول، أهنيء اللاعبين على الروح القتالية لأن الأهم هو الفوز وقد حققنا ذلك، تحدثت مع اللاعبين بعد نهاية المباراة وهنأتهم على النتيجة، نعمل باستمرار على الجانب الذهني، أحيانًا ينجح الأمر وأحيانًا لا ينجح.

وأضاف: "إذا نظرنا للشوط الأول في مواجهتي غينيا وأوغندا، يظهر أننا لم نلعب بشكل جماعي ويجب علينا بالتأكيد أن نتحسن".
وحقق بيتكوفيتش انتصاره الأول في مباراة رسمية مع المنتخب الجزائري، الذي قاده في مباراتين رسميتين فقط حتى الآن.
واستعادت الجزائر صدارة المجموعة السابعة بعد فوزها خارج أرضها وخسارة غينيا 1-0 على أرضها بركلة جزاء في الدقيقة الأخيرة أمام موزامبيق التي تملك 9 نقاط مثل الجزائر.
ويتأهل متصدرو المجموعات الـ9 فقط إلى نهائيات كأس العالم 2026 التي تستضيفها أمريكا الشمالية، لكن المنتخب صاحب أكثر عدد من النقاط في المركز الثاني يملك أيضًا فرصة لحجز مقعد عبر نظام ملحق طويل.

 

مقالات مشابهة

  • اتحاد الكرة يخاطب الكاف بشأن موعد مباراة السوبر الأفريقي
  • اليوم مواجهة قوية بين سلة الاتحاد والاهلى بدورى السوبر
  • فلاديمير بيتكوفيتش يكشف مشاكل المنتخب الجزائري
  • جوارديولا يحسم الجدل بشأن عودته لتدريب برشلونة
  • مبابي ينهي الجدل حول إصابته بكلمتين
  • رحيل كولر عن الأهلي نهاية الموسم.. شوبير يحسم الجدل
  • عمر جابر يكشف كواليس حديثه مع لاعبي الزمالك قبل نهائي الكونفدرالية
  • عمر جابر: هذه اللحظة كانت فارقة للاعبي الزمالك في نهائي الكونفدرالية
  • الأهلي يحسم صفقة بلعيد بعد إنهاء أزمة الـ100 ألف دولار.. فيديو
  • محترف الأهلي يوضح حقيقة رحيله عن النادي