صرح الرئيس الأمريكي جو بايدن، في اليوم العالمي للصحافة، بأن عام 2023 يعد من أكثر الأعوام دموية بالنسبة للصحفيين في الذاكرة الحديثة، وأن الحرب على قطاع غزة كانت أحد الأسباب التي جعلته عامًا دمويًا.

وفي وقت سابق، أكد بايدن أنه سيعمل مع مصر وقطر لضمان تنفيذ شروط الهدنة في غزة وبذل الجهود اللازمة لإطلاق سراح المحتجزين.

ويستمر جيش الاحتلال في ارتكاب أبشع الجرائم والمذابح، منذ الـ7 من أكتوبر 2023، وارتفعت حصيلة الشهداء في قطاع غزة لتصل لـ34622 أغلبهم من النساء والأطفال، بجانب إصابة ما يقرب من77867 مصاب منذ أن بدأ العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة.

وأعلنت دولة الاحتلال منذ فترة عن نيتها، شن هجوم على مدينة رفع الفلسطينية الواقعة جنوبي قطاع غزة، والتي لجأ إليها ما يقرب من مليون ونصف المليون شخص، هربًا من بطش جيش الاحتلال.

وحذرت الأمم المتحدة من أن أي اعتداء إسرائيلي على مدينة رفح جنوبي قطاع غزة قد يتسبب في مذبحة للمدنيين، ومن شأنه أن يعرض حياة مئات الآلاف من سكان قطاع غزة للخطر.

اقرأ أيضاًسيتحول لمذبحة للمدنيين.. الأمم المتحدة تحذر من العدوان على رفح الفلسطينية

في اليوم العالمي للصحافة.. الصحفيون الفلسطينيون تحت خط النار

«أبومازن» يرحب بقرار ترينيداد وتوباجو الاعتراف بدولة فلسطين

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: الاحتلال الرئيس الامريكي الصحافة المقاومة الفلسطينية اليوم العالمي للصحافة جو بايدن غزة فلسطين قطاع غزة

إقرأ أيضاً:

«الأغذية العالمي» يتسلم شحنات إنسانية لغزة عبر الرصيف العائم

برنامج الأغذية العالمي، قال إن بعض الشحنات التي وصلت عبر الرصيف العائم شملت مأكولات عالية الطاقة، إضافة إلى سلع أخرى من شركائه في مجال العمل الإنساني.

التغيير: وكالات

أكد برنامج الأغذية العالمي، يوم السبت، أن حمولات 10 شاحنات قد نُقلت إلى مخزنه يوم الجمعة في غزة عبر الرصيف العائم.

وفيما رحبت الأمم المتحدة بكل الجهود لتوصيل الإغاثة إلى غزة، بما في ذلك عبر الممر البحري، إلا أنها تؤكد ألا بديل للطرق البرية لإدخال المساعدات بالحجم المطلوب لتلبية الاحتياجات الهائلة في القطاع.

وذكر برنامج الأغذية العالمي بحسب مركز أخبار الأمم المتحدة، أن بعض الشحنات التي وصلت عبر الرصيف العائم شملت مأكولات عالية الطاقة كي يوزعها البرنامج التابع الأمم المتحدة بالإضافة إلى سلع أخرى من شركائه في مجال العمل الإنساني شملت الأرز والعدس والمكرونة.

وأبلغ برنامج الأغذية العالمي شركاءه بأن المساعدات موجودة في مخزنه في دير البلح، وسط غزة، وأنها متاحة لهم لأخذها وتوزيعها.

وقد أكدت الأمم المتحدة ترحيبها بأي جهود تهدف لتوصيل المساعدات الإنسانية إلى غزة. وفي هذا الإطار أعرب فرحان حق نائب المتحدث باسم الأمين العام عن الامتنان للولايات المتحدة الأمريكية وكذلك لقبرص للعمل- بدعم من دول أعضاء أخرى- على مسار إنشاء ممر بحري ليكون طريقا إضافيا لإيصال الإغاثة إلى غزة.

وبعد أشهر من المشاورات مع السلطات المعنية، قال حق إن الأمم المتحدة وافقت على دعم استلام المساعدات وترتيب إيفادها إلى غزة من الرصيف البحري الذي تم إنشاؤه على ساحل القطاع، طالما كان يحترم حياد واستقلال العمليات الإنسانية.

وأضاف حق: “نظرا للاحتياجات الهائلة في غزة، فإن الغرض من الرصيف العائم هو إكمال (عمل) المعابر البرية الحالية للمساعدات التي تدخل غزة، بما فيها كرم أبو سالم وأيريز. ولا يُقصد منه أن يحل محل أي من المعابر”.

وأوضح أن هذا جهد متعدد الجنسيات لتوصيل مساعدات إضافية للفلسطينيين في القطاع عبر ممر بحري ذي طبيعة إنسانية بالكامل. وقال إن الإمدادات ستشمل سلعا إنسانية تبرعت بها عدد من الدول والمنظمات الإنسانية.

الوسومأيريز الأمم المتحدة العمل الإنساني الفلسطينيين برنامج الأغذية العالمي غزة كرم أبو سالم

مقالات مشابهة

  • اليوم العالمي للشاي .. فوائد وأضرار أكثر المشروبات تناولاً بمعظم دول العالم
  • الأمم المتحدة تحي اليوم العالمي للنحل
  • «الأغذية العالمي» يتسلم شحنات إنسانية لغزة عبر الرصيف العائم
  • المقاومة الفلسطينية تستهدف بعبوة “شواظ” جرافة للعدو الإسرائيلي شرق مدينة رفح جنوب قطاع غزة
  • واشنطن ترفض إنهاء بعثة الأمم المتحدة في العراق
  • “الأغذية العالمي” يفرغ حمولة أول سفينة مساعدات تصل ميناء غزة العائم-
  • غريفيث يحذر من مجاعة وشيكة جنوبي قطاع غزة
  • شكري يبحث مخاطر العمليات العسكرية في مدينة رفح الفلسطينية مع كبيرة منسقي الأمم المتحدة
  • الأونروا: 630 ألف فلسطيني نزحوا قسراً من رفح
  • قفازات إسرائيل للسيطرة على قطاع غزة