أعلن المتحدث الرسمي باسم الكرملين دميتري بيسكوف أن روسيا ستواصل مع الدول الإفريقية تطوير التعاون الدفاعي.

وقال بيسكوف للصحافيين: "نطور علاقاتنا مع الدول الإفريقية في جميع المجالات، بما في ذلك مجال الدفاع، إنهم مهتمون بذلك، ونحن أيضا لدينا الاهتمام ذاته، سنواصل تطوير علاقاتنا مع الدول الإفريقية".

إقرأ المزيد البنتاغون: قوات روسية تتواجد في قاعدة واحدة مع عسكريين أمريكيين في النيجر

وفي وقت سابق، أشار محللون إلى تراجع نفوذ الولايات المتحدة في إفريقيا مقابل تعزيز روسيا مواقعها في القارة السمراء لمستوى غير مسبوق، مستندين بوضوح إلى الأحداث الأخيرة التي شهدتها النيجر وتشاد.

واعتبرت صحيفة "فايننشال تايمز" البريطانية أن قرار الولايات المتحدة سحب قواتها من النيجر وتشاد، يعد بمثابة نصر استراتيجي آخر لروسيا.

وقال مصدر في البنتاغون، إن قوات روسية ستبقى في قاعدة واحدة في النيجر مع عناصر من الجيش الأمريكي، وذلك حتى تسحب الولايات المتحدة وحدتها من هذه الدولة الإفريقية.

كما ذكرت صحيفة "نيويورك تايمز" نقلا عن مصادر أن الولايات المتحدة تعتزم سحب العشرات من أفراد القوات الخاصة من جمهورية تشاد خلال الأيام المقبلة.

 

المصدر: تاس

المصدر: RT Arabic

كلمات دلالية: إفريقيا الكرملين دميتري بيسكوف الولایات المتحدة

إقرأ أيضاً:

لافروف: الولايات المتحدة تغفر لنظام كييف كل تصرفاته

قال وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف في مقابلة لمشروع "لا يسقط بالتقادم"، إن نظام كييف يلائم الولايات المتحدة والغرب كأداة في الحرب ضد روسيا، وبالتالي يغفران له كل شيء.

وأضاف لافروف: "هناك نفاق وتواطؤ مع نظام كييف من جانب الغرب، الذي يغض النظر عن تصرفات سلطات كييف ويغفر لها كل شيء، بما في ذلك هذه التصرفات الصريحة لتطبيق النظرية والممارسة النازية، التي أصبحت مألوفة وشائعة لأن النظام في كييف يرضي الغرب والولايات المتحدة كأداة تستخدم في النضال ضد روسيا".

إقرأ المزيد لافروف حول أوكرانيا: من الصعب الحوار مع "حزب الحرب"

وأشار لافروف إلى أن القيود المفروضة على استخدام اللغة الروسية في أوكرانيا لم تحظ بأي رد فعل في الغرب، على الرغم من أن روسيا طالبت مرارا بإجراء تحقيقات حول هذا الحظر في منظمة الأمن والتعاون في أوروبا ومجلس أوروبا ولجنة الأمم المتحدة للقضاء على التمييز العنصري. ووفقا له، تجري هذه المنظمات التحقيق، فقط إذا كان الأمر يتعلق في الادعاءات ضد روسيا.

وشدد لافروف على أن "كبار المسؤولين الأوكرانيين غالبا ما يستخدمون تسميات مسيئة للروس في تصريحاتهم، ويزعمون أنه لا ينبغي أن يكون هناك أي شيء روسي، لا في خاركوف ولا في نيكولاييف. ويؤكد هؤلاء أنهم سيستمرون في إقرار القوانين التي ستقضي على كل شيء روسي بشكل تشريعي، وإذا لزم الأمر، فسيفعلون ذلك جسديا".

وذكر لافروف أن فلاديمير زيلينسكي نصح في أغسطس 2021، الأشخاص الذين يشعرون بانتمائهم للثقافة الروسية بمغادرة أوكرانيا إلى روسيا لضمان مصلحة أبنائهم وأحفادهم. وخلص لافروف إلى القول: "هذه عنصرية ونازية بحتة".

المصدر: تاس

 

 

 

 

 

مقالات مشابهة

  • ألمانيا: تقارب مع روسيا وابتعاد عن الولايات المتحدة؟
  • خبير روسي: السياسات الأمريكية والغربية تواصل نهج العداء لسورية وشعبها
  • لافروف: الولايات المتحدة تغفر لنظام كييف كل تصرفاته
  • رحلات مشبوهة من بنغازي إلى نيكاراغوا، رغم التحذيرات الأمريكية
  • بدأنا نستمتع بالكراهية .. صحيفة أمريكية تحذر من تفاقم الأزمة الداخلية على خلفية محاكمة ترامب
  • الغرب المحصور في الزاوية خطير
  • الصين تعارض التهجير القسري للفلسطينيين وتدعم العضوية الكاملة لدولة فلسطين في الأمم المتحدة
  • الكرملين: حلف الأطلسي يدفع كييف لمواصلة حربها العبثية مع روسيا
  • روسيا توجه اتهامات للناتو بشأن الأزمة في أوكرانيا
  • وزير الإسكان يتابع موقف التعاون مع الدول الإفريقية وتبادل الخبرات