#سواليف

بدأت مجموعة من الطلاب في جامعة برينستون الأميركية إضرابا عن الطعام، تضامنا مع المدنيين الفلسطينيين في قطاع غزة الذين يتعرضون لعدوان إسرائيلي مستمر منذ 7 أشهر.

جاء ذلك في بيان صحفي أدلى به الجمعة أعضاء مخيم التضامن مع فلسطين في الجامعة.

طلاب أمريكيون في جامعة #برينستون يضربون عن الطعام تضامناً مع #غزة pic.

twitter.com/70qXPNVLlp

مقالات ذات صلة ساندرز للطلاب المحتجين: أنتم على الجانب المحق من التاريخ 2024/05/04 — برنامج هاشتاج (@ajmhashtag) May 3, 2024

وقال البيان إن الطلاب بدؤوا إضرابا عن الطعام تضامنا مع الفلسطينيين في غزة الذين يئنون تحت الحصار الإسرائيلي المستمر، وأوضح أن قرار الإضراب يأتي ردا على رفض الإدارة الأميركية تلبية مطالبهم بسحب دعمها لإسرائيل.

وذكر أن معطيات الأمم المتحدة تظهر أن غزة تحتضن العدد الأكبر من الأشخاص الذين يواجهون مجاعة بمستوى كارثي، وأن العشرات في غزة اضطروا إلى استخدام علف الحيوانات دقيقا لصنع الخبز والإفطار خلال شهر رمضان.

ومنذ 18 أبريل/ نيسان الماضي، تشهد الجامعات الأميركية حراكا طلابيا داعما لقطاع غزة في مواجهة الحرب الإسرائيلية، قبل أن تتسع لاحقا وتمتد إلى جامعات بدول مثل فرنسا وبريطانيا وألمانيا وكندا والهند واليابان.

ويشن الجيش الإسرائيلي منذ 7 أكتوبر/ تشرين الأول الماضي حربا مدمرة على غزة بدعم أميركي خلفت نحو 112 ألفا بين شهيد وجريح، معظمهم أطفال ونساء، مما استدعى محاكمة تل أبيب أمام محكمة العدل الدولية بتهمة الإبادة الجماعية.

المصدر: سواليف

كلمات دلالية: سواليف غزة عن الطعام

إقرأ أيضاً:

رئيس جامعة المنيا يتفقد سير أعمال الامتحانات بكليتي الزراعة والعلوم

أجرى الدكتور عصام فرحات، رئيس جامعة المنيا، جولة تفقدية، لمتابعة سير أعمال الأمتحانات بكليتي الزراعة والعلوم، رافقه خلالها الدكتور حمدان إبراهيم، عميد كلية الزراعة، والدكتور أحمد علي، القائم بعمل عميد كلية العلوم، ووكلاء الكليتين.

تفقد رئيس الجامعة، لجان امتحانات المستوى الأول والثاني بكلية الزراعة، حيث يؤدي طلاب المستويين امتحاناتهم في مادة نحل العسل، كما تفقد سيادته لجان طلاب المستوى الثاني بكلية العلوم، والتي يؤدي الطلاب اختباراتهم في مادة مركبات اليفاتية حلقية.

تابع الدكتور عصام فرحات، مدى مُطابقة الورقة الإمتحانية لمعايير الجودة، مشددًا على عدم اصطحاب الطلاب للهاتف المحمول داخل اللجان، وتركه بخارجها، منعًا لأية حالات غش، مؤكدًا على ضرورة توفير الأجواء الملائمة للطلاب لأداء اختباراتهم بسهولة ويسر.

مقالات مشابهة

  • استراتيجية الجامعة لاستثمار مخرجات المشاريع البحثية نقل وتوطين التقانة… ورشة عمل بجامعة طرطوس
  • طلاب برنامج الطب بجامعة الإسكندرية الأهلية ينظمون يوم ثقافى وترفيهى
  • رئيس جامعة المنيا يتفقد سير أعمال امتحانات التيرم التاني
  • رئيس جامعة المنيا يتفقد سير أعمال الامتحانات بكليتي الزراعة والعلوم
  • مد فترة السماح لدخول طلاب جامعة حلوان للامتحانات
  • تكريم 5 طلاب بجامعة الأقصر في حفل ختام النسخة الـ12 من مهرجان إبداع
  • تكريم 5 طلاب من جامعة الأقصر بمهرجان إبداع
  • بالصور .. «2843» من السودانيين المحاصرين في إثيوبيا يضربون عن الطعام لنقص الغذاء
  • لنشر الوعي طلاب من أجل مصر في المعهد المصرفي بجامعة سوهاج
  • طلاب من أجل مصر بجامعة سوهاج في زيارة للمعهد المصرفي المصري