كتب - ناصر درويش

قدمت مسابقة كأس جلالة السلطان لكرة القدم نفسها على أنها منافسة ذات ثقل معنوي كبير، وقيمة فنية عالية تؤثر في النفوس ويملأ فرح الفوز بها قلوب أنصار كل فريق.

ومضت المسابقة الغالية بمحطات عديدة منذ انطلاق أول صافرة في ميدانها وكانت ولا تزال يختلف طعم الفوز بلقبها عن أي لقب آخر، ويمثل مضمارها سباقا مثيرا وجميلا بين كل الأندية بمختلف درجاتها.

وظلت المسابقة على مر السنين والزمن تمتلك الحيوية والجمال، ونجحت في أن تحافظ على بريقها وأن تظل حلم كل الأجيال لما تمثله من قيمة معنوية تعكس الولاء والوفاء لجلالة السلطان الذي تتزين المنافسة باسمه ومباركته. وعندما نستعرض مسيرة مسابقة الكأس الغالية يتبادر في الأذهان اسم نادي ظفار الذي ارتبط بمسابقة الكأس طوال 52 من أول مشاركة له في هذه المسابقة وكان هناك ارتباط وثيق عبر الأجيال المتعاقبة مع هذه السابقة الغالية، وهو النادي الوحيد الذي حقق اللقب 10 مرات في مسيرته الكروية، ويأمل في نسخة هذا العام في العاشر من مايو الحالي أن يحرز اللقب الحادي عشر كأكثر الأندية أحرازا لألقاب المسابقة، وذلك عندما يلاقي نادي النهضة بطل النسخة الماضية من المسابقة. ويطمح النهضة في المحافظة على لقب المسابقة بعد حصوله على اللقب الأول في النسخة الماضية 2022 / 2023، أما نادي ظفار فيطمح في تعزيز رقمه القياسي في عدد مرات تتويجه بلقب المسابقة، حيث سبق له الحصول على لقب المسابقة 10 مرات في أعوام: 1977 و1980 و1981 و1990 و1999 و2004 / 2005 و2006 / 2007 و2011 / 2012 و2019 / 2020 و2020 / 2021.

جاهزية محافظة مسندم

تواصل إدارة الثقافة والرياضة والشباب بمحافظة مسندم استعداداتها لاستضافة المباراة النهائية لكأس جلالة السلطان لكرة القدم والذي سيقام في المجمع الرياضي بخصب يوم الجمعة المقبلة الموافق العاشر من مايو الجاري، حيث تم استقبال لجان من الاتحاد العماني لكرة القدم ومن وزارة الثقافة والرياضة والشباب والاجتماع بهم للتأكد من جاهزية أرضية الملعب والمدرجات والإنارة والمرافق الأخرى لاستضافة نهائي أغلى المسابقات بنجاح.

وأكد عبدالرحمن بن أحمد الملا مدير إدارة الثقافة والرياضة والشباب بمحافظة مسندم: استضافة محافظة مسندم لنهائي الكأس الغالية تأتي استكمالا لنجاح الشراكات الاستراتيجية التي تجمع الاتحاد العماني لكرة القدم ووزارة الثقافة والرياضة والشباب، وبدأت استعدادات اللجنة المنظمة لنهائي الكأس الغالية مبكرًا بين وزارة الثقافة والرياضة والشباب واتحاد الكرة ومكتب محافظ مسندم، بقصد إخراج العرس الكروي المهم على نحو يليق باسم المسابقة وعراقتها.

وأضاف: أعلنت وزارة الثقافة والرياضة والشباب والاتحاد العماني لكرة القدم خلال المؤتمر الصحفي المشترك الذي حضره عدد من وسائل الإعلام المحلية، عن برنامج الفعاليات المصاحبة، وإجراءات نقل الجماهير لمسندم، والتدابير التنظيمية الضامنة لإنجاح الحدث، والسحوبات والجوائز المحفزة للجماهير بقصد تعزيز مستوى الحضور الجماهير، وجذب شريحة واسعة من أبناء محافظة مسندم لحضور المباراة النهائية.

جوائز وحوافز للجماهير

سيكون الدخول مجانيا في نهائيَّ كأس جلالةِ السُّلطان لكرة القدم الذي يجمع بين ناديي النهضة وظفار في محافظة مسندم وستكون هناك سحوبات للعديد من الجوائز القيمة من سيارتين وهواتف ذكية وجوائز عينية أخرى.

من جانبه أعلن الطيران العماني عن باقات الطيران لدعم الحضور الجماهيري القادمة عبر مطار صلالة ومطار مسقط الدولي إلى محافظة مسندم، والتي تشتمل على باقتين من مطار مسقط، للدرجة السياحية وتبدأ من ٦٠ ريالا عمانيا مع الإقامة ليلتين في مسندم، والباقة الثانية على درجة رجال الأعمال وتبدأ من ١٦٠ ريالا عمانيا مع الإقامة ليلتين كذلك،أما المغادرون عبر مطار صلالة على الدرجة السياحية تبدأ أسعار التذاكر من ٧٥ ريالا عمانيا وتشمل أيضا النقل من وإلى المطار.

المصدر: لجريدة عمان

كلمات دلالية: الثقافة والریاضة والشباب محافظة مسندم لکرة القدم

إقرأ أيضاً:

“تعليم جدة” يُكرِّم 229 طالبًا وطالبة فائزين في مسابقة المهارات الثقافية

المناطق_واس

كرَّمت الإدارة العامة للتعليم بمحافظة جدة أمس، 229 طالبًا وطالبة لفوزهم في مسابقة المهارات الثقافية على مستوى تعليم جدة، والتي أطلقتها وزارة الثقافة بالشراكة مع وزارة التعليم.

وأثنى المساعد للشؤون التعليمية بتعليم جدة طواشي الكناني, في كلمته خلال حفل التكريم الذي حضره الممثل عن وزارة الثقافة والعديد من قيادات الإدارة وأولياء الأمور، على جهود وزارة الثقافة ودعمها لهذه المسابقة الوطنية الثقافية، التي أسهمت في تنمية مهارات الطلبة الثقافية واكتشاف مواهبهم، وتحفيزهم على الإبداع والابتكار في مختلف المجالات الثقافية والفنية، وتعزيز القيم الوطنية والهوية الثقافية للمملكة.

أخبار قد تهمك الاحتفاء باليومين العالميين لمتلازمة “داون و التوحد” بـ “مركاز” تعليم جدة 26 مارس 2024 - 12:40 مساءً “تعليم جدة” تعلن اعتماد التوقيت الزمني لبدء اليوم الدراسي خلال شهر رمضان 4 مارس 2024 - 11:26 صباحًا

وهنأ الكناني الطلبة الفائزين راجياً لهم التوفيق في المرحلة القادمة من المسابقة التي تأتي في 10 مسارات، وشارك في تصفياتها الأولية على مستوى تعليم جدة أكثر من 15 ألف طالب وطالبة من جميع المراحل الدراسية, مشيراً إلى أن تعليم جدة حريص على دعم ومساندة الطلبة الموهوبين في مختلف المجالات، وتوفير الفرص المناسبة لهم لتطوير مهاراتهم وإطلاق قدراتهم الإبداعية.

يُذكر أن المسابقة تضمنت في موسمها الثاني 10 مسارات ثقافية، غطت مجالات متعددة في مختلف القطاعات الثقافية هي: الرسم، والخط العربي، والأفلام، والتصوير، والعزف، والغناء، والقصة القصيرة، والمانجا، والشعر، إلى جانب الأداء، والتمثيل.

مقالات مشابهة

  • ستاد القاهرة جاهز لاستضافة مباراتي الأهلي والزمالك بنهائي أبطال أفريقيا والكونفدرالية
  • "عُلا".. كاف يُزيح الستار عن كرة الموسم الجديد لدوري أبطال إفريقيا وكأس الكونفدرالية
  • قرار جديد من «فيفا» بشأن استضافة كأس العالم
  • "تعليم جدة" يكرم الطلبة الفائزين في مسابقة المهارات الثقافية
  • “تعليم جدة” يُكرِّم 229 طالبًا وطالبة فائزين في مسابقة المهارات الثقافية
  • نهائي دوري أبطال أفريقيا.. بعثة الأهلي تلبي دعوة السفير المصري في تونس
  • جامعة التقنية تفتتح مبنى فرع محافظة مسندم
  • مصادر: الكاف تصدر أولى عقوباتها ضد اتحاد العاصمة الجزائري في انتظار الإعلان عن أخرى
  • كونجرس الاتحاد الآسيوي تؤكد دعمها للمقترح الفلسطيني
  • “شرطة أبوظبي” تؤكد جاهزيتها لتأمين نهائي كأس رئيس الدولة لكرة القدم