استشهد وأُصيب عشرات الفلسطينيين، غالبيتهم أطفال ونساء، جراء قصف الاحتلال الإسرائيلي المُتواصل على أنحاء متفرقة في قطاع غزة، في اليوم الـ211 من الحرب المستمرة منذ شهر أكتوبر الماضي.

وجرى انتشال جثامين ثلاثة شهداء، وجرحى، من تحت أنقاض منزل استهدفه الاحتلال بمنطقة الصفطاوي شمال مدينة غزة، يعود لعائلة الحوراني.

ودوت انفجارات عنيفة وسمع صوت إطلاق نار كثيف في منطقة مفرق الشهداء، ما يعرف بمحور "نتساريم"، كما أطلق الاحتلال عشرات القذائف على حي الزيتون جنوب شرق مدينة غزة، ما أدى إلى وقوع إصابات في صفوف المواطنين الفلسطينيين.

وقصف طيران الاحتلال الحربي منزلين على الأقل في حيي الشيخ عجلين وتل الهوا جنوب غرب مدينة غزة كما استهدف منزلاً في منطقة أرض الشنطي بحي الشيخ رضوان شمال مدينة غزة.

وشنت طائرات الاحتلال غارة على المنطقة الشمالية الغربية من مخيم النصيرات، بالتزامن مع تجدد القصف المدفعي في محيط المكان.

وفي مدينة دير البلح وسط قطاع غزة، سقط شهيدان و5 مصابين، جراء استهداف طائرات الاحتلال منزلا لعائلة البلبيسي على طريق صلاح الدين.

وانتشلت طواقم الإنقاذ والدفاع المدني 7 جثامين متحللة لشهداء من مختلف الفئات والأعمار من مناطق متفرقة في خان يونس، جنوب قطاع غزة، وما زالت عمليات البحث متواصلة لانتشال جثامين في أماكن متفرقة بالمدينة.

وفي مدينة رفح جنوب قطاع غزة، سقط شهيدان أحدهما طفل، وأصيب آخرون، جراء استهداف طائرات الاحتلال الحربية منزلا لعائلة أبو العنين في حي الجنينة.

وتواصل قوات الاحتلال عدوانها برا وبحرا وجوا على قطاع غزة منذ السابع من شهر أكتوبر الماضي، ما اسفر عن استشهاد 34، 622 فلسطينيًا، غالبيتهم من النساء والأطفال، وإصابة أكثر من 77، 867 آخرين، فيما لا يزال آلاف الضحايا تحت الركام، وفي الطرقات، ولا تستطيع طواقم الإسعاف والإنقاذ الوصول إليهم.

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: قوات الاحتلال قطاع غزة اسرائيل الاحتلال الاسرائيلي حركة حماس الكيان الصهيوني المقاومة الفلسطينية قصف غزة طائرات الاحتلال العدوان الاسرائيلي تهجير الفلسطينيين مخطط اسرائيل مجزرة جباليا مدینة غزة قطاع غزة

إقرأ أيضاً:

مراسل RT: ازدحام شديد في دير البلح المكتظة بالنازحين جراء تصاعد القصف الإسرائيلي على مدينة رفح (صور)

قال مراسل RT مساء يوم الأحد إن مدينة دير البلح المكتظة بالنازحين تشهد ازدحاما شديدا جراء تصاعد القصف الإسرائيلي على مدينة رفح وإجبار عشرات الآلاف على النزوح قسرا من مختلف المناطق.

وفي وقت سابق، أكد مصدر رفيع المستوى انتهاء اجتماع ثلاثي بالقاهرة ضم الوفد الأمني المصري ووفود الولايات المتحدة وإسرائيل، حيث تمسكت مصر بموقفها الثابت نحو ضرورة الانسحاب الإسرائيلي من الجانب الفلسطيني لمعبر رفح حتى يتم استئناف تشغيله مرة أخرى.

إقرأ المزيد إعلام عبري: إصابة 46 جنديا إسرائيليا في غزة خلال 4 أيام

وأكد الوفد الأمني المصري أيضا على مسؤولية إسرائيل الكاملة عن عدم دخول مواد الإغاثة والمساعدات الإنسانية لقطاع غزة.

وشدد على ضرورة العمل الفوري لإدخال ما لا يقل عن 350 شاحنة مساعدات للقطاع يوميا تشمل كافة المواد اللازمة من غذائية أو طبية أو وقود.

هذا، أعلنت وزارة الصحة في غزة الأحد ارتفاع حصيلة قتلى الحرب الإسرائيلية على القطاع إلى 36 ألفا و439 قتيلا، و82 ألفا و627 مصابا منذ 7 أكتوبر 2023.

يشار إلى أن حصيلة القتلى من الضباط والجنود الإسرائيليين منذ السابع من أكتوبر، بلغت 644 قتيلا.

المصدر: RT

مقالات مشابهة

  • الاحتلال يقصف منازل وتجمع مواطنين في أحياء غزة ويوقع عشرات الشهداء
  • وسائل إعلام فلسطينية: استشهاد 4 فلسطينيين بينهم طفلان جراء قصف طيران الاحتلال الإسرائيلي منزلاً في مخيم النصيرات وسط قطاع غزة
  • مراسل RT: ازدحام شديد في دير البلح المكتظة بالنازحين جراء تصاعد القصف الإسرائيلي على مدينة رفح (صور)
  • حصيلة جديدة للشهداء في غزة جراء استمرار مجازر الاحتلال
  • في اليوم الـ 240 من العدوان على قطاع غزة… عشرات الشهداء والجرحى
  • وسائل إعلام فلسطينية: 3 شهداء وعدد من الجرحى جراء قصف طيران الاحتلال الإسرائيلي منزلاً في حي الدرج وسط مدينة غزة
  • الاحتلال الإسرائيلي اليوم يواصل عمليات القصف الجوي والمدفعي على كافة أحياء مدينة رفح جنوب قطاع غزة،
  • “صحة غزة”: سقوط 95 شهيدًا و350 مصابًا جراء القصف الإسرائيلي خلال آخر 24 ساعة
  • استشهاد 12 فلسطينيًا في قصف لقوات الاحتلال الإسرائيلي
  • عاجل - الاحتلال يقصف منزلا وسط غزة وسقوط 5 شهداء بينهم أطفال