بوابة الوفد:
2024-06-12@12:25:38 GMT

جزب الله يستهدف موقعين للجيش الإسرائيلي

تاريخ النشر: 4th, May 2024 GMT

أعلن "حزب الله" اللبناني في بيانٍ اليوم عن ملخص عملياته التي استهدف فيها موقعين للجيش الإسرائيلي في القطاعين الشرقي والغربي من جنوب لبنان.

جنوب لبنان - سبوتنيك. وأوضح" حزب الله" في بياناته، أنه نفّذ أمس الجمعة في القطاع الشرقي من جنوب لبنان، عملية ضد مواقع وانتشار الجيش الإسرائيلي بالقرب من الحدود اللبنانية الجنوبية، حيث استهدفوا الأجهزة التجسسية في موقع رويسات ‏العلم في تلال كفرشوبا وأصابوها إصابة مباشرة، وفي القطاع الغربي استهدفوا تجمعاً لجنود الجيش الإسرائيلي عند نقطة ‏السروات مقابل بلدة يارون بالأسلحة الصاروخية".

من جهته استهدف الجيش الإسرائيلي 10 بلدات في جنوب لبنان حيث قصف في القطاع الشرقي من جنوب لبنان بلدات كفركلا، مركبا، الخيام، وفي القطاع الأوسط قصفوا بنت جبيل، مارون الراس، عيترون، عيتا الشعب، وفي القطاع الغربي قصفوا بلدات علما الشعب، وحامول، ووادي حسن.

هذا وأعلن الجناح العسكري لحركة حماس (كتائب القسام)، في بيان لها عن إطلاق رشقات صاروخية من جنوب لبنان باتجاه مواقع وثكنات الجيش الإسرائيلي بالقرب من الحدود اللبنانية الجنوبية.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: استهداف قرى وبلدات جنوب لبنان الجيش الإسرائيلي الجیش الإسرائیلی من جنوب لبنان فی القطاع

إقرأ أيضاً:

حزب الله يستهدف مواقع عسكرية في المستوطنات.. وقصف متقطع على جنوب لبنان

أعلن حزب الله، الاثنين، عن استهدافه مباني عسكرية داخل مستوطنات شمال فلسطين المحتلة، في حين تعرضت مناطق جنوب لبنان لقصف متقطع في إطار التصعيد والتوتر المتواصل على طرفي الحدود.

وقال الحزب، في بيانين إن عناصره استهدفوا "مبنى يستخدمه جنود العدو في مستعمرة ’يرؤون’ بالأسلحة ‏المناسبة، وأوقعوا من بداخله بين قتيل وجريح".

وقصف الحزب "مبنيين يتمركز فيهما جنود العدو في مستعمرة المنارة بالأسلحة المناسبة، وأصابوهما إصابة مباشرة، وأوقعوا الجنود بين قتيل وجريح"، وفق الحزب.

وشدد على أن العمليتين تمثلان "ردا على اعتداءات العدو ‏على القرى الجنوبية الصامدة والمنازل الآمنة، وخصوصا بلدتي حولا وشبعا".

وأظهرت صور بثتها الصحافة العبرية تدمير منزل في مستوطنة "يرؤون" بفعل صواريخ أطلقها حزب الله.

شاهد | الأضرار في أحد المنازل في مستوطنة يرؤون نتيجة اصابته بصاروخ أطلق من لبنان. pic.twitter.com/rL79EMa9v7 — وكالة شهاب للأنباء (@ShehabAgency) June 10, 2024
وبحسب إذاعة جيش الاحتلال الاثنين فإنه "تم إطلاق 6 صواريخ مضادة للدبابات من لبنان باتجاه بلدات الجليل الأعلى" القريبة من الحدود اللبنانية.

وأضافت: "اندلعت حرائق في مواقع عدة، وظهرت أضرار في منزل بكيبوتس (مستوطنة) ’منارة’، ولم يُبلغ عن إصابات".

وذكرت القناة "12" الإسرائيلية أنه "جرى إطلاق صواريخ مضادة للدبابات على مستوطنات "منارة" و"مارغرليوت" و"يارون"، واندلعت حرائق تتعامل معها الفرق المحلية، دون إصابات".


قصف بلدات جنوبية
على الجانب الآخر، أفادت وكالة الأنباء اللبنانية الرسمية بتعرض منطقة المربعة في بلدة حانين قضاء بنت جبيل، لقصف مدفعي إسرائيلي متقطع الاثنين.

وكتب وزير الزراعة اللبناني عباس الحاج حسن، عبر منصة "إكس" الاثنين: "منذ تسعة أشهر، يقصف العدو الإسرائيلي الثروتين النباتية والحيوانية اللبنانية بقذائف الفوسفور".

وأضاف أن مكتب قضاء بنت جبيل، التابع لوزارة الزراعة، تعرض الأحد لاعتداء للمرة الثانية.

وتابع: "الوزارة باقية إلى جانب أهلنا، وعلى وجه الخصوص المزارعين المقاومين على طول الحدود مع فلسطين العربية المحتلة".

منذ تسعة أشهر يقصف العدو الاسرائيلي الثروتين النباتية والحيوانية اللبنانية بقذائف #الفوسفور،ويوم أمس تعرض مكتب #بنت_جبيل في #وزارة_الزراعة للاعتداء للمرة الثانية
سنبقى إلى جانب أهلنا وعلى وجه الخصوص #المزارعين #المقاومين على طول #الحدود مع #فلسطين #العربية #المحتلة#صامدون_ونستمر — Abbas AL Hajj Hassan (@Abbas_h_hasan) June 10, 2024

مقالات مشابهة

  • ‏الجيش الإسرائيلي يعلن قتل القيادي في حزب الله طالب سامي عبدالله مع 3 آخرين في جنوب لبنان
  • قصف إسرائيلي مكثف على عدة بلدات جنوب لبنان
  • ‏الجيش الإسرائيلي يعلن استهداف منصات إطلاق صواريخ تابعة لحزب الله في ياطر وحانين جنوب لبنان
  • بالفيديو.. الجيش الإسرائيلي يستهدف منصة إطلاق صواريخ في بلدة يارون اللبنانية
  • إطلاق أكثر من 100 صاروخ من لبنان على صفد وطبريا في دقائق
  • حزب الله يستهدف تجمعا لجنود الجيش الإسرائيلي في محيط ‏مستوطنة نطوعا
  • حزب الله يهاجم إسرائيل بسرب مسيّرات ومدفعية الاحتلال تستهدف جنوب لبنان
  • لأول مرة.. حزب الله يستهدف مقاتلات إسرائيلية
  • لأول مرة منذ بدء الحرب.. حزب الله يستهدف مقاتلات إسرائيلية
  • حزب الله يستهدف مواقع عسكرية في المستوطنات.. وقصف متقطع على جنوب لبنان