قام الدكتور أشرف صبحي، وزير الشباب والرياضة، بجولة تفقدية في الموقع الذي سيتم اقامة عليه مركز تدريب المنتخبات القومية ضمن مشروع التجلي الأعظم بسانت كاترين، جاء ذلك خلال الجولة التي يقوم بها وزير الشباب والرياضة في محافظة جنوب سيناء.

أكد وزير الشباب والرياضة حرص القيادة السياسة برئاسة  الرئيس عبد الفتاح السيسي، رئيس الجمهورية، على تطوير المنطقة تطويراً شاملاً، والذي سيعمل على جذب العديد من السائحين سنويًا، وعمل نهضة تنموية في السياحة الرياضية والدينية والثقافية، بالإضافة إلى خلق فرص عمل عديدة للشباب المصري، مع التأكيد على الحفاظ على البيئة الطبيعية للمنطقة.

وأشار للأهمية الدينية والثقافية لمنطقة التجلي الأعظم، مؤكدا أنّها تُعدّ من أهم المواقع المقدسة وهو المكان الوحيد الذي تجلي فيه المولي - عز وجل- ليتحدث مع سيدنا موسي "عليه السلام"، وتتشرف مصر بأن تكون بها هذه البقعة المباركة.

وأضاف أنّ مشروع التجلي الأعظم يُعدّ رمزًا للتعايش بين مختلف الأديان والثقافات، وسيساهم في تنشيط السياحة الدينية والرياضية في مصر، وهو ما تساهم فيه وزارة الشباب والرياضة بقوة ضمن المشروع، من اجل تطوير المنطقة، مشيراً إلى ان المركز سيكون قبلة لكل الرياضيين في مصر، حيث سيتم انشاءه وتجهيزه على أعلى مستوي ليساعد الابطال الرياضيين خلال مسيرتهم الرياضية والنهوض بالاداء.

وأختتم وزير الرياضة حديثه مؤكداً  اهتمام مؤسسات الدولة بالمنطقة، والذي ظهر جلياً خلال الزيارة التي قام بها السيد الدكتور مصطفي مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، في مارس الماضي للمنطقة والاهتمام الكبير الذي تحظي به، وهو ما تحرص عليه الدولة المصرية في جميع انحاء الجمهورية من تطوير شامل ومتكامل".

مركز تدريب منتخبات FB_IMG_1714812540916 FB_IMG_1714812529589 FB_IMG_1714812523439 FB_IMG_1714812544919

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: جنوب سيناء سانت كاترين مركز تدريب منتخبات وزير الشباب والرياضة وزیر الشباب والریاضة

إقرأ أيضاً:

وكيل شباب ورياضة القليوبية يتابع مركز التخاطب بمركز شباب مساكن اسكو

تابع الدكتور محمود الصبروط وكيل وزارة الشباب والرياضة بالقليوبية، سير العمل بمركز التخاطب وتنمية المهارات بمركز شباب مساكن اسكو بشبرا الخيمة يرافقه، محمود شعبان معاون المدير العام ومنسق مكتب قادرون باختلاف، الدكتور عطية جودة مدير مركز شباب مساكن اسكو .

تأتى الزيارة لمتابعة انضباط العمل وتواجد الاخصائيين ، والتعرف على المعوقات التى تواجه العمل والاستماع لآراء اولياء الامور فى الخدمات المقدمة لذويهم ، ووجه الصبروط مديري واخصائي المركز بضرورة الالتزام بالضوابط المنظمة للعمل والالتزام بالجدول الزمنى للجلسات، والتواصل المستمر مع اولياء الامور .

وأكد الصبروط، أن الهدف من إنشاء مراكز التخاطب هو تقديم الخدمة لأصحاب الهمم من خلال الجلسات والخدمات المقدمة لذويهم واسرهم من خلال مبادرة جسور الأمل فى تقديم ورش عمل ودورات تدريبية وإرشاد أسري لأولياء الأمور، برعاية الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب و الرياضة، مشيرا إلى أن تلك الخدمات تقدمها وزارة الشباب والرياضة مجانا لابنائنا من ذوى الهمم بالتعاون مع مؤسسة زايد العليا لأصحاب الهمم بدولة الإمارات العربية المتحدة.

جدير بالذكر أن محافظة القليوبية تضم عدد 4 مراكز للتخاطب هى مركز اسكو ، العمار، كفر الجزار ومركز الاحراز  وبصدد افتتاح 3 مراكز اضافية بمركز شباب كوم الاطرون ، نادى القناطر الخيرية ، ومركز الامل التنمية الشبابية بالخانكة  ، ضمن المرحلة الثانية لمبادرة جسور الأمل لإنشاء 60 مركزا جديدا للتخاطب على مستوى الجمهورية .

مقالات مشابهة

  • وكيل شباب ورياضة القليوبية يتابع مركز التخاطب بمركز شباب مساكن اسكو
  • وزير الشباب يتابع البرنامج الأوليمبي للمنتخبات الوطنية قبل السفر لباريس
  • وزير الشباب يتابع البرنامج الأوليمبي للمنتخبات الوطنية خلال إعدادهم قبل السفر لباريس
  • محافظ جنوب سيناء يتابع مشروعات تطوير مدينة سانت كاترين
  • استمرار فعاليات تدريب أعضاء المشروع القومي لذوي القدرات والهمم بالشرقية
  • محافظ جنوب سيناء يناقش آخر الاستعدادات لافتتاح مشروعات سانت كاترين
  • محافظ المنيا يتابع نسب تنفيذ مشروعات الصرف الصحي بمركز سمالوط
  • وزارة الشباب تنفذ المستوى الثاني من برنامج المعد النفسي الرياضي بشمال سيناء
  • محافظ الشرقية يتابع أعمال الرصف والتطوير الجارية بالشوارع الداخلية بأبو كبير
  • بدء أعمال "الملتقى الخامس للقيادات الصحية" لبحث تطوير المنظومة الصحية