تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

قام الدكتور أشرف صبحي، وزير الشباب والرياضة، بجولة تفقدية في الموقع الذي سيتم إقامة عليه مركز تدريب المنتخبات القومية ضمن مشروع التجلي الأعظم بسانت كاترين، جاء ذلك خلال الجولة التي يقوم بها وزير الشباب والرياضة في محافظة جنوب سيناء.

حيث أكد وزير الشباب والرياضة حرص القيادة السياسة برئاسة الرئيس عبد الفتاح السيسي، رئيس الجمهورية، على تطوير المنطقة تطويراً شاملاً، والذي سيعمل على جذب العديد من السائحين سنويًا، وعمل نهضة تنموية في السياحة الرياضية والدينية والثقافية، بالإضافة إلى خلق فرص عمل عديدة للشباب المصري، مع التأكيد على الحفاظ على البيئة الطبيعية للمنطقة.

وشدد على الأهمية الدينية والثقافية لمنطقة التجلي الأعظم، مشيرًا إلى أنّها تُعدّ من أهم المواقع المقدسة وهو المكان الوحيد الذي تجلي فيه المولى - عز وجل- ليتحدث مع سيدنا موسى "عليه السلام"، وتتشرف مصر بأن تكون بها هذه البقعة المباركة.

وأضاف أنّ مشروع التجلي الأعظم يُعدّ رمزًا للتعايش بين مختلف الأديان والثقافات، وسيسهم في تنشيط السياحة الدينية والرياضية في مصر، وهو ما تساهم فيه وزارة الشباب والرياضة بقوة ضمن المشروع، من أجل تطوير المنطقة، مشيراً إلى أن المركز سيكون قبلة لكل الرياضيين في مصر، حيث سيتم إنشاؤه وتجهيزه على أعلى مستوى ليساعد الأبطال الرياضيين خلال مسيرتهم الرياضية والنهوض بالأداء.

واختتم وزير الرياضة حديثه مؤكداً على اهتمام مؤسسات الدولة بالمنطقة، والذي ظهر جلياً خلال الزيارة التي قام بها السيد الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، في مارس الماضي للمنطقة والاهتمام الكبير الذي تحظى به، وهو ما تحرص عليه الدولة المصرية في جميع أنحاء الجمهورية من تطوير شامل ومتكامل.

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: تدريب المنتخبات جنوب سينا وزير الرياضة اشرف صبحي احمد محمدي الشباب والریاضة

إقرأ أيضاً:

وزير الشباب والرياضة يناقش متطلبات نادي بورسعيد الجديد

عقد الدكتور أشرف صبحي، وزير الشباب والرياضة، اجتماعاً موسعاً مع الدكتور محمود حسين رئيس لجنة الشباب والرياضة بمجلس النواب، والنائب حسن عمار عضو مجلس النواب، لمناقشة متطلبات نادي بورسعيد الجديد، بحضور الدكتور محمد الأمين رئيس مجلس إدارة الاتحاد المصري لكرة اليد،  ولفيف من قيادات الوزارة، وذلك في إطار حرص الوزارة على دعم جميع الأندية المصرية وتوفير كافة السبل لتطويرها.

ناقش الاجتماع الأعمال الإنشائية داخل النادى الجديد والصالة المغطاه بالنادي، ومراحل البناء، والاحتياجات اللازمة لاستكمال المشروع، وآليات التوسع في تنفيذ الأنشطة الشبابية والرياضية داخل النادي.

وخلال الاجتماع، أكد وزير الشباب والرياضة على اهتمام الوزارة بتوفير كافة الإمكانيات اللازمة لإنشاء نادي متميز يليق بتاريخ نادي بورسعيد العريق، ويكون إضافة رياضية حقيقية للمدينة الباسلة، ويعزز  من مكانة مدينة بورسعيد على خريطة الرياضة المصرية.

وأشار الدكتور أشرف صبحي إلى أن النادي الجديد سيكون له دور هام في تنمية المواهب الرياضية في بورسعيد، واكتشاف الأبطال، ودعم المنتخبات الوطنية، كما سيساهم في تنشيط السياحة الرياضية في المدينة وجذب الاستثمارات.

 

 

مقالات مشابهة

  • الشباب والرياضة تُنظم سلسلة لقاءات تطوير النظام المؤسسي لمراكز التنمية الشبابية
  • وكيل شباب القليوبية يتفقد تدريبات المشروع القومى للموهبة الحركية
  • وزير الرياضة يترأس لجنة مناقشة رسالة دكتوراه بـ"آداب المنصورة"
  • وزير الرياضة يُثمن زيارة السفير المصري في تونس لمنتخب الرماية استعدادا للبطولة العربية
  • وزير الرياضة يجري اتصالًا بسفير مصر في تونس للاطمئنان على بعثة الأهلي
  • ندوة توعوية عن التسامح ونبذ العنف بمركز شباب أولاد إسماعيل بالمراغة
  • وزير الرياضة يطمئن على بطل المشروع القومي للبطل الأوليمبي بعد إجرائه عملية الصليبي
  • وزير الرياضة يوجه الشكر لمحافظ القاهرة لتعاونه في حل مشاكل بيوت شباب المنيل
  • فودة يتفقد تطوير وتوسعة طريق كمين وادى فيران / كاترين
  • وزير الشباب والرياضة يناقش متطلبات نادي بورسعيد الجديد